قصة مغترب 📕🌴📕🌴📕🌴

قبل 7 سنوات

مغترب من اجل هدف العودة

يتحدث شاب مصري مقيم بالرياض متزوج و لديه 3 أطفال ويعمل محاسب فى إحدى الشركات براتب 4000 ريال بالكاد تكفى مصاريف البيت بعد أن يرسل لوالدته المصروف الشهرى ومساعدة بعض الأخوات ..

يقول تعرف على هندي (مكوجي) عن طريق بعض أصدقائه، وأصبح زبونا دائما منذ ما يقرب العامين حيث يأتي الهندي بدراجته الهوائية كل مساء خميس إلى بيت ثامر ويقوم بكوي ملابس البيت وفى آخر الشهر يستلم هذا الهندى مبلغ مائة ريال من كل بيت يكوي له ، قال ثامر من أول يوم أعجب بشخصية هذا الهندي فهو وسيم وأنيق فى لبسه، قليل الكلام وإذا تكلم تشعر بأن حديثه يخرج من عقله قبل لسانه، لغته الانجليزية تكاد تكون اللغة الأم ، يتحدثها بطلاقة وكأنه يحمل لسانا أوربيا ، قال ثامر فى يوم من أيام الخميس جلست معه فى الغرفة التى يكوى فيها وأخذت أتجاذب معه أطراف الحديث ، فقلت له : هل لديك عمل آخر غير هذا المكوى شركة مثلا ؟؟؟؟ فقال لى : أنا طبيب أخصائى أطفال !!!!!!!!!!!
طبيب ؟؟؟؟ أخصائى ماذا ؟؟؟ صدقوني كأنني فى حلم ..هذا الهندي يكوي ملابس أسرتي منذ عامين وأنا لا أعلم أن في بيتنا طبيب أخصائي أطفال ..

ظللت لعدة دقائق أنظر إليه فى بلاهة ، غير مصدق لما قال ..

خرج بعد أن أنهى عمله، وفى الخميس التالى أحضر معه شهادات الطب بمرتبة الشرف والتخصص، وقال لي إنه يعمل في واحد من أكبر المستشفيات بمدينة الرياض أخصائي أطفال ، راتبه أضعاف راتبي فهو يتقاضى 14 ألف ريال كان من المفترض والواجب على أنا أن أكوى الملابس وأغسل السيارات فى الشوارع والطرقات😃
هؤلاء هم الهنود ، الغربة لديهم عبارة عن هدف ، يعملون من أجله لا من أجل البقاء للأبد ..

قال لي الهندي أخصائي الأطفال(المكوجي) أنه أتى للسعودية لقضاء ثلاثة أعوام لا غيرها ثم العودة إلى موطنه الهند فهو قد خطط جيدا ، وأخبرنى بأنه أنهى تشييد منزله بمساحة 1000م فيلا فاخرة وأراني إياها على الصور ، شئ خرافى، والآن هو يؤسس فى عيادته الكبيرة وقد اشترى الكثير من الأجهزة الطبية ..

والآن وأنا أكتب لكم هذه القصة والهندي أخصائي الأطفال موجود ببلدته وسط أهله وعائلته يمارس عمله ويسكن فى قصره ولديه سيارة فارهة ، وأنا الذي قضيت 15 عاما بالغربة لا زلت أستدين من الأصدقاء وأستجدي صاحب الشركة الذي أعمل معه حتى يكرمني بتذاكر الطيران لأقضي أجازتى القصيرة بين أهلي ووالدتي وإخواني محملا بالهدايا والأقمشة والعطور ثم أعود مرة أخرى صفر اليدين لاستدين حتى أغطى الإيجار ورسوم المدارس وحق (المكوجي)




التخطيط ،،،الهدف،،،العمل
👍👍👍

قصة مغترب 📕🌴📕🌴📕🌴
عندك أي منتج؟
الكل: 2

كثير منا اغراب بوطنه

قصة تصلح فيلم هندي ولآ أروع 👍👍

بطولة طعمية الغريب والمكوجي الطبيب ..!!!

أضف رداً جديداً..