في العام الجديد الظروف مهيأة

قبل سنتين

الظروف مهيأة في عامنا الجديد لمزيد من التنعم بأنواع العبادة دون مضايقات بدعية ودون نقص في الماء والحاجات الضرورية وبمثل تدريب الأبناء وتعويدهم على أنواع من المهارات الطيبة
وينبغي تحذير الصغار كالكبار من شر الجيران الروافض ومن زائرين مشركين .
نصحت شخصاً أمس من حشو ضرسه عند طبيب رافضي يعمل في مركز حي من الأحياء
فاستجاب حفظه الله وشافاه .
كان نُصحي له لأنه من الأقارب فمثلي يبتعد من إثارة الفتن في المجالس ولا يقوم بالتحذير من أهل هذا الفكر الهدام إلا لمثل أصحابه القدامى أو لبعض أقاربه .
----
في هذا العام خير بإذن الله
وهو خير يتكرر كل عام في بلد التوحيد إلا أنه سيزيد في سنين مقبلة .

----
الشكر لله على نِعَمِهِ وعلى وجودنا في بلد التوحيد ؛ بلد التوحيد الآن هو نواة الوحدة الكبرى القادمة التي تعيد العقيدة الصحيحةَ بالغلبة والتمكن وتجعل بلدان العالم الإسلامي دولة واحدةً مجتمعة دون حدود وتفرق ،
دولة واحدة تحت قيادة الصالحين من آل سعود مع العلماء الربانيين .

يساندهم المجاهدون في القارات كلها بأموالهم وأنفسهم وبتخصصاتهم وكل مسلم بقدرته ولو بالدعاء وتخذيل الأعداء بمكر ودهاء وفقهم الله جميعاً وزادهم علواً ورفعة في الدارين .
يهتم المعلم وأمثالُه بهدف عام وهو نشر الوعي بين الطلاب وغيرهم في مسألة إعادة حياة المسلم في كل مكان إلى حظيرة السلامة من الشرك والبدع وحثهم على الجد في طلب العلم والعمل به ونشر الخير ثم الصبر مع دوام شكر الله الذي وعد بزيادة الشاكرين على شكرهم القولي والعملي .

في العام الجديد الظروف مهيأة
عندك أي منتج؟
الكل: 6

سأل رجل ابنَ عباس فقال: إنا نصيب في الغزْو = أو: [العذق]، الشك من الحسن = من أموال أهل الذمة الدجاجةَ والشاة، فقال ابن عباس: فتقولون ماذا؟ قال نقول: ليس علينا بذلك بأس! قال: هذا كما قال أهل الكتاب: " ليس علينا في الأميين سبيل "! إنهم إذا أدّوا الجزية لم تحلّ لكم أموالهم إلا بطيِب أنفسهم .
_____
عن ابن عباس: " ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ قَالُوا لَيْسَ عَلَيْنَا فِي الأُمِّيِّينَ سَبِيلٌ"، وذلك أن أهل الكتاب كانوا يقولون: ليس علينا جناح فيما أصبنا من هؤلاء، لأنهم أمِّيُّون .
----

قال ابنُ باز /كان النبي ﷺ يصوم عاشوراء في الجاهلية وكانت تصومه قريش أيضًا فلما قدم المدينة عليه الصلاة والسلام وجد اليهود يصومونه، فسألهم عن ذلك فقالوا: إنه يوم نجى الله فيه موسى وقومه وأهلك فرعون وقومه، فصامه شكرًا لله صامه موسى شكرًا لله ونحن نصومه، فقال النبي ﷺ: نحن أحق وأولى بـموسى منكم فصامه وأمر بصيامه فالسنة أن يصام هذا اليوم يوم عاشوراء.
والسنة أن يصام قبله يوم أو بعده يوم، لما روي عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال: صوموا يومًا قبله ويومًا بعده ، وفي لفظ: يومًا قبله أو يومًا بعده.
وفي حديث آخر: لأن عشت إلى قابل لأصومن التاسع يعني: مع العاشر، فهذا هو الأفضل، أن يصام العاشر؛ لأنه يوم عظيم حصل فيه الخير العظيم لـموسى والمسلمين، وصامه نبينا محمد عليه الصلاة والسلام فنحن نصومه تأسيًا بنبينا عليه الصلاة والسلام وعملًا بما شرع عليه الصلاة والسلام، ونصوم معه يومًا قبله أو يومًا بعده مخالفة لليهود .

1 - شكر الله على نعمة التوفيق للطاعة وعلى النعم الأخرى بصرفها في محلها الصحيح الذي يؤدي إلى زيادتها
وكثرتها .
وضع النعمة في غير محلها كفر أصغر الذي هو كفر النعمة وذلك يؤدي لزوال تلك النعمة وإذا استمر الوضع يحل محلها خوف وقلة أمن يقع على شخص أو على جماعةٍ عاصية تمردت وخرجت عن الطاعة ويقع على الذين أقروهم ولم يأمروهم بالمعروف أو لم ينهوههم عن المنكر .

2 - المشاركة في نشر التوحيد بإزالة الحدود وجمع كلمة المسلمين على لا إله إلا الله تحت قيادة بلاد التوحيد .

3 - القضية المنظورة في الرتبة الثالثة قضية فلسطين فهي بلاد المؤمنين الموحدين وليست لليهود والروافض أو للعرب والفلسطينيين من غير الموحدين المنضمين تحت راية الحق .

التوحيد والفرح بنعمة الطاعة لله سببان عظيمان لراحة البال والعز والأمان على مستوى الفرد والأسرةِ والجماعة .

(تم حذفه بواسطة صاحبه)

المسلم لا يصوم عاشوراء لأن كفار قريش واليهود صاموه ؛ لكنه يصوم عاشوراء لأن الرسول صلى الله عليه وسلم صامه
وحث على صيام يوم قبله .

المسلم يقوم بما جاء في الكتاب والسنة على فهم الصحابة والتابعين وقد ثبت صيام عاشوراء بالشرع .
يُحكم على اليهودي الكافر بالكفر
و لا يحتاج الطفل إلى تفسير وشرح عندما يقرأ سورة الكافرون .
الكافر كافر سواء عبد قبراً أو بقراً أو كأن نصرانياً أو محكماً لقوانين التوراة والإنجيل ونحوها من نواتج الفهم القذر للعقل
حتى لو خلط الكافر النصراني مثلاً وقال أنت تكفيري أو إرهابي
فهو كما هو على حقيقته كافر .
كثير من قوانين الروافض واليهود هي قوانين كائدة للإسلام والمسلمين
ولا يجوز للمسلم تحكيمها في القرى وفي غيرها ولو قال أنا مؤمن في قلبي فالقول والعمل من أجزاء الإيمان الثلاثة .

لا تقارب بين المسلم والكافر في العبادات وفي تحكيم وتطبيق القانون المعارض للشرع ولا يرى المسلم أن قانون الكافر وحكمه خير من الحكم الذي جاء بالشرع .
يبتعد المسلم عن عادات الكفار وقوانينهم الشخصية التي تخالف الشرع مثل الركوع والسجود احتراماً
.
في السجود والركوع تعظيم ولو كان سجود التعظيم جائزاً لما أجاز الرسولُ صلى الله عليه وسلم لأحدٍ أن يعظم أحداً إلا للزوجة أن تعظم روجَها
قال الرسول صلى الله عليه وسلم لو كنت آمراً أحداً أن يسجد لأحدٍ لأمرت الزوجة أن تسجد لزوجها
أو كما قال صلى الله عليه وسلم .
تقوم الزوجة بالتعبير عن مودتها وحبها بهذا السجود لو كان جائزاً ، ومن الزوج الرحمة فقد جعل الله بينهما مودة ورحمة

المسلم لا يصوم عاشوراء لأن كفار قريش واليهود صاموه ؛ لكنه يصوم عاشوراء لأن الرسول صلى الله عليه وسلم صامه
وحث على صيام يوم قبله .

المسلم يقوم بما جاء في الكتاب والسنة على فهم الصحابة والتابعين وقد ثبت صيام عاشوراء بالشرع .
يُحكم على اليهودي الكافر بالكفر
و لا يحتاج الطفل إلى تفسير وشرح عندما يقرأ سورة الكافرون .
الكافر كافر سواء عبد قبراً أو بقراً أو كأن نصرانياً أو محكماً لقوانين التوراة والإنجيل ونحوها من نواتج الفهم القذر للعقل
حتى لو خلط الكافر النصراني مثلاً وقال أنت تكفيري أو إرهابي
فهو كما هو على حقيقته كافر .
كثير من قوانين الروافض واليهود هي قوانين كائدة للإسلام والمسلمين
ولا يجوز للمسلم تحكيمها في القرى وفي غيرها ولو قال أنا مؤمن في قلبي فالقول والعمل من أجزاء الإيمان الثلاثة
لا تقارب بين المسلم والكافر في العبادات وفي تحكيم وتطبيق القانون المعارض للشرع ولا يرى المسلم أن قانون الكافر وحكمه خير من الحكم الذي جاء بالشرع .
يبتعد المسلم عن عادات الكفار وقوانينهم الشخصية التي تخالف الشرع مثل الركوع والسجود احتراماً
.
في السجود والركوع تعظيم ولو كان سجود التعظيم جائزاً لما أجاز الرسولُ صلى الله عليه وسلم لأحدٍ أن يعظم أحداً بالسجود والركوع إلا للزوجة أن تعظم زوجَها
قال الرسول صلى الله عليه وسلم لو كنت آمراً أحداً أن يسجد لأحدٍ لأمرت الزوجة أن تسجد لزوجها
أو كما قال صلى الله عليه وسلم .
تقوم الزوجة بالتعبير عن مودتها وحبها بهذا السجود لو كان جائزاً ، ومن الزوج الرحمة فقد جعل الله بينهما مودة ورحمة .
---
أن تعظم زوجها لا روجها كما جاء في
الكلام المذكور اليوم فوق ولم أقصد كتابة الروج يبدو أن الإصبع وقع على الراء بدون قصد أردت الزاي
أو أن الجوال غيّر الحرف
لكن النية كانت كلمة زوج لا روج .
بعض النساء يعظمن أمر الروج وأنواع الزينة الأخرى عند خروجها وفي مقر عملها .
المرأة كاشفة الوجه مخطئة بكشفها
الوجه عند الأجانب فإذا أضافت الروج على شفايفها أو تكحلت وتزبنت فلا يوجد رأي وقول شاذ مرجوح يجيز لها كشف الوجه في العالم الإسلامي كله في مثل مصر وتركيا وأندونيسيا وسوريا وفي غيرها
أسأل الله أن يبصّر نساء المسلمين وأن تتوحد كلمتهم تحت راية واحدة فلا يوجد قول متعالم شاذ مرجوح ولا خلاف وتنازع بل ألفة وتعاون تحت راية الحق راية بلاد التوحيد .

عن جابر رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: ((إن من أحبِّكم إليَّ، وأقربِكم مني مجلسًا يوم القيامة، أحاسنَكم أخلاقًا، وإنَّ أبغضَكم إليَّ، وأبعدكم مني يوم القيامة، الثرثارون والمتشدِّقون والمتفيهقون))، قالوا: يا رسول الله، قد علمنا الثرثارون والمتشدقون، فما المتفيهقون؟ قال: ((المتكبِّرون) .
قَالَ سَماحةُ العلَّامةِ الشيخ ابن عثيمين - رحمه الله -:
ذكر المؤلِّف رحمه الله أحاديثَ متعددة في بيان حسن الخلق، وأن مِن أقربِ الناس إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم أحاسنَهم أخلاقًا، فكلما كنتَ أحسَنَ خلُقًا، كنت أقرب إلى الله ورسوله من غيرك، وأبعدُ الناسِ منزلةً من رسول الله صلى الله عليه وسلم الثرثارون والمتشدقون والمتفيهقون.
الثرثارون الذين يُكثرون الكلام ويأخذون المجالس عن الناس، فإذا جلس في المجلس أخذ الكلام عن غيره، وصار كأن لم يكن في المجلس إلا هو؛ يتكلم ولا يدع غيره يتكلم، وهذا لا شك أنه نوع من الكبرياء.
لكن لو فرضنا أن أهل المجلس فوَّضوه وقالوا: أَعطِنا نصيحة، أعطنا موعظة، فتكلَّم، فلا حرج، إنما الكلام العادي كونك تملك المجلس ولا تدع أحدًا يتكلم، حتى إن بعض الناس يحب أن يتكلم لكن لا يستطيع أن يتكلم، يخشى من مقاطعة هذا الرجلِ الذي ملَكَ المجلس بكلامه.

كذلك أيضًا المتشدقون، والمتشدق هو الذي يتكلَّم بملء شِدْقَيْه، تجده يتكلم وكأنه أفصحُ العرب تكبُّرًا وتبخترًا، ومن ذلك من يتكلم باللغة العربية أمام العامة، فإن العامة لا يعرفون اللغة العربية، لو تكلَّمت بينهم باللغة العربية لَعَدُّوا ذلك من باب التشدق في الكلام والتنطع، أما إذا كنت تدرِّس لطلبة، فينبغي أن تتكلم باللغة العربية؛ لأجل أن تمرنهم على اللغة العربية وعلى النطق بها، أما العامة الذين لا يعرفون، فلا ينبغي أن تتكلم بينهم باللغة العربية، بل تكلَّم معهم بلغتهم التي يعرفون، ولا تُغرِب في الكلمات، يعني لا تأتي بكلمات غريبة تشكل عليهم؛ فإن ذلك من التشدُّقِ في الكلام.

أما المتفيهقون، فقد وصفهم النبيُّ صلى الله عليه وسلم بالمتكبرين، المتكبِّر الذي يتكبر على الناس ويَتَفَيْهَق، وإذا قام يمشي كأنه يمشي على ورق من تكبُّره وغطرسته، فإن هذا لا شك خلُقٌ ذميم، ويجب على الإنسان أن يحذر منه؛ لأن الإنسان بشرٌ، فينبغي أن يعرف قدر نفسه، حتى لو أنعم الله عليه بمال، أو أنعم الله عليه بعلم، أو أنعم الله عليه بجاه، فينبغي أن يتواضع، وتواضُعُ هؤلاء الذين أنعم الله عليهم بالمال والعلم والجاه أفضلُ من تواضعِ غيرهم، ممن لا يكون كذلك.
ولهذا جاء في الحديث من الذين لا يكلِّمهم الله ولا ينظر إليهم ولا يزكِّيهم: (عائل مستكبر)؛ لأن العائل لا داعي لاستكباره، والعائلُ هو الفقير، فهؤلاء الذين منَّ الله عليهم بالعلم والمال والجاه كلما تواضعوا صاروا أفضلَ ممن تواضَعَ من غيرهم الذين لم يمنَّ اللهُ عليهم بذلك.
فينبغي لكل من أعطاه الله نعمة أن يزداد شكرًا لله، وتواضعًا للحق، وتواضعًا للخلق، وفَّقني الله وإياكم لأحاسن الأخلاق والأعمال، وجنَّبَنا وإياكم سيئات الأخلاق والأعمال، إنه جواد كريم .
منقول .

أضف رداً جديداً..