| جميع الحقوق محفوظة © |

فيروس كورونا مع العسل والحبة السوداء والأدوية الحديثة.هل تفيد كلمة لابن باز

قال الشيخ ابن باز رحمه الله :
" كثير من الناس لا تنفعه الأسباب ولا الرقية بالقرآن ولا غيره ؛ لعدم توافر الشروط , وعدم انتفاء الموانع , ولو كان كل مريض يُشفى بالرقية أو بالدواء لم يمت أحد , ولكن الله سبحانه هو الذي بيده الشفاء , فإذا أراد ذلك يسر أسبابه , وإذا لم يشأ ذلك لم تنفعه الأسباب .
رحم الله ابنَ باز والموتى من كبار الأطباء المسلمين في كل عصر .

الردود (4)
الكل: 4
1.
00:10:39 2020.03.18 [مكة]
في الحديث : جُعلت قرة عيني الصلاة . __________ يُقال: أقر الله عينك ؛ يعني: صادف فؤادك ما يرضيك ، فتقر عينك من النظر إليه . ____ أشق شيء على الآدمي أن يفارق شيئاً تعلق فؤاده به . أعان الله الموحدين ورزقهم الصبر على فراق الصلاة بالمسجد . سيكون هذا الفراقُ فراقاً قصيراً بإذن الله .
2.
17:46:35 2020.03.19 [مكة]
ترك صلاة الجماعة في المسجد هو من احترام كلام المتخصصين في بلادنا كالأطباء في وزارة الصحة وطاعة لولي أمرنا . قد تقام الصلاة في مصليات بفلل وبيوت مع الإخوة ويمكن مع الأولاد والزوجات . ________ من الطيب للزوج أن يخبر امرأته وأولاده الذين يصلون معه بأهمية المتابعة وعدم التخلف أو المسابقة بتكبيرة الانتقال عند التحول من القيام للركوع وعندما يبدأ في الحركة للسجود ولا يكبّر في سجوده وفي لحظاتٍ أخرى داخل الصلاة وهذه التكبيرات من الأذكار التي في الصلاة . الإنضباط في التقيد بمتابعة الأهل للإمام دون تخلف أو مسابقة في هذه الأيام بعد الأجر والثواب يمكن أن يعطي دورة تدريبية للمتابعة وعدم التمرد - بإذن الله - لكن لا يخبر الشخص بناتِه وزوجته بأي غرض دنيوي فالصلاة ليست تمريناً بدنياً ولا للتربية والتعويد لهدف غير التقرب لله وحده عز وجل . اللهم صلّ وسلم على نبينا .
3.
22:14:25 2020.03.19 [مكة]
اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين
4.
08:31:45 2020.04.03 [مكة]
إذا أجرى الطبيب المسلمُ تجاربه على الفئران فإن له ثلاثةَ أجور أجر نيته الصالحة في نفع الناس وأجرِ قتل الفأر الفاسقِ الذي يجوز قتله في الحل والحرم ، وأجر إحياء الفأل الحسن في نفوس المرضى . إلى الآن الوضع كما هو في شأن عدم وجود علاج سبق أن نقلتُ معنى حديث أحد المسؤولين في الصحة العالمية ؛ فعلى معنى كلامه أن أي دواء أعلنته شركات ومصانعُ الدواء لدواء كورونا الحالي هو كذبٌ ومضيعة للوقت فما تزعم هذه الشركات أنه علاج قاطع لمرض كورونا إلى هذه اللحظة ما هي إلا مجسمات فارغة من الفائدة لا قيمة لها . ___ البشر محتاجون إلى ترك عبادة الهوى والمخلوقات والأنبياء والصالحين وغيرهم وترك الثقة بالنفس في موضوع علاج كورونا وفي مثل مرض السكر والزهايمر ومكافحة أسباب الموت التي سيتعرض لإحداها كل آدمي رغماً عنه . ذرية آدم محتاجة إلى إيمان جازم بالحقيقة الكبرى لا إله إلا الله الرازق الشافي خالقاً ومدبراً حتى يأخذوا بأسباب الفوز بالجنة من الأعمال النافعة الموصلة لها . يجمع الله الناس الأولين والآخرين في المستقبل القادم بلا شك وذلك بعد زيارة القبر ومغادرة أجسادهم من القبر إلى أرض المحشر ثم يكون كل آدمي موجهاً نحو مثواه الأخير في الجنة أو النار . ______ اللهم صلّ وسلم على نبيّنا محمد .
أضف رداً
نقاشات مشابهة