فيتامينات ضرورية لمن اراد ان يترك التدخين.

قبل 5 سنوات

كشف خبراء التغذية عن اطعمة من الضروري تناولها بشكل يومي لكل من اراد ان يمتنع عن التدخين.واتضح انه يجب تناول ثلاثة أنواع من الفيتامينات وهي:
-مجموعة فيتامين ب والتي توجد في البقوليات والسمك وبياض البيض ومنتجات الالبان والعنب والموز والبرتقال والفراولة.فهذه الفيتامينات تساعد على تعزيز وتهدئة الجهاز العصبي وتجاوز المشكلات الحياتية وكذلك تساعد بدرجة كبيرة في تسهيل العيش من دون السجائر.
-فيتامين سي المسئول عن مناعة الجسم ومقاومة عدد من الأمراض لذلك على كل من نوى الاقلاع عن التدخين ادراج الفواكه والخضار التي تحتوي على نسبة عالية من هذا الفيتامين في نظامه الغذائي اليومي.ومن اهم الاعذية التي تحتوي على فيتامين سي البرتقال والليمون والكيوي والفراولة والبروكلي والزهرة.
-ومن الفيتامينات الضروريه للجسم هو فيتامين اي لأن الشخص غالبا ما يدخن لهدف تخفيف الاجهاد وهذا الفيتامين هو المسئول عن تحسين تكيف الجسم في الظروف النفسية السيئة. ويوجد فيتامين اي في اللحوم والاسماك والفلفل البارد والافوكادو والمنجة والسبانخ.
ويمكن استخدام المكملات الغذائية التي تحتوي على كل هذه الفيتامينات مجتمعة في كبسولة واحدة عن طريق شراء هذا المنتج من الصيدلية تحت اسم سنتروم بسعر 55 ريال الذي يحتوي على 100 كبسولة نستخدم كبسولة واحدة يوميا بعد الفطور.هناك نوعان من هذه الكبسولات فالعلبة باللون الأبيض تستخدم للأشخاص دون عمر الخمسين أما العلبة ذات اللون الرصاصي فهي للأشخاص من عمر الخمسين وأكبر.

فيتامينات ضرورية لمن اراد ان يترك التدخين.
عندك أي منتج؟
الكل: 10

موضوع مهم ... ترى هذه الأغذية تفيد حتى لو كنت ما تدخن ... ألف شكر

نعم كل هذه الأغذيه طبيعيه وصحية ومفيده للجسم.

أنا آسف يمكن فهمتك بالخطأ.اذا كنت تقصد كبسولات سنتروم هل هي مفيدة للأشخاص اللي ما يدخنون الجواب نعم مفيدة .

ماله داعي الأسف ... أنا كنت أتكلم عن الأطعمة وليس الكبسولات .. فالأطعمة فيها أمان أكثر ... مع أن الكبسولات فيها فائدة ... بس ما أظنها أحسن من الأطعمة المباشرة

انت تعلن عن منتج لانك ذكرت اسمه يعني اعلان غير مباشر عن مكمل غذائي

للمعلومية بالنسبة لكبسولات الفيتامينات المتنوعة تحت اسم سنتروم هي موجودة في جميع الصيدليات وكثير من الاشخاص يستخدمونها وانا ذكرتها لما لها من فائدة للجسم والاهل عندي يستخدمونها. أنا ما ابيعها لكن عندي منتجات اخرى مشابهه لها.هذا للتوضيح وشكرا.

فيه خبير بريطاني سمعته اليوم يقول المكملات الغذائيه موجوده في الاكل وكل اللي الاعلانات عنها مجرد تجاره وتسويق ولاقيمة لها

نعم موجودة في الاكل بس هل الشخص يأكل كل هذه الاغذية. ممكن يركز على النشويات مثل الرز والخبز ويهمل الخضروات والفواكه والماكولات.

والله هذا كلام خبير بريطاني ياحبيبي :)

أضف رداً جديداً..