فوائد طرد الأجانب من السعودية

قبل 10 سنوات

بسم الله الرحمن الرحيم

على عجالة ، سأسرد أهم الفوائد التي ستنعكس على المواطن والوطن في حال تقليص أعداد الأجانب الذين تجاوزو حسب الأحصائيات 8 مليون وافد

الفوائد :

1/ إنخفاض البطالة .
فأغلب خريجي الجامعات في المملكة والعاطلين عن العمل سيستطيعون إسترداد الوظائف المسلوبة منهم ، والأدهى والأمر أن سالبي الوظائف حاصلين على مؤهل بدون أو مؤهل مزور .

2/ إنخفاض الجريمة .
كل يومين نقرأ أو نسمع بنقالي سرق ، باكستاني قتل ، مصري نهب ، يماني أغتصب ، فعند طرد هولاء ستنخفض مستويات الأجرام بشكل كبير جداً لاسيما بأن الأحصاءات تشير الى محدودية الجرائم التي جميع أطرافها سعوديين ، بالأضافة الى أنعدام ظاهرة التستر والتي تعتبر جريمة نكراء في قلب الوطن ولم تظهر الا بعد ظهور الأجانب .

3/ إرتفاع دخل المواطن .
بسبب طرد الأجانب سينخفض العرض على خدمات الأيدي العاملة وبالتالي ستتغلب قوى طلب السوق على الأنخفاض في العرض ، وعندها سيكون طالبي الأيدي العملة مضطرين الى دفع رواتب أعلى لخلق توازن في سياسات العرض والطلب على الأيدي العاملة ، إضافة الى أن الموظف الحكومي سيجد فرص كبيرة للتسبب في الفترة المسائية وبالتالي زيادة دخلة .

4/ إنخفاض الزحام .
كما ترون فأن أغلب الشوارع أصبحت مزدحمة بشكل لا يطاق وقبل وصول أعداد الأجانب الى الرقم المشار اليه لم تكون هذه الظاهرة موجودة ، فعند طرد هولاء الأجانب سينخفض الأزدحام ، وهنا يستطيع المواطن ممارسة حقه الذي سلبه الأجانب في السير في شوارع غير مزدحمة .

5/ إنخفاض الأسعار .
بما أن الأجانب يمثلون حوالي 31% من السكان (8 مليون / 26 مليون * 100) فأن طردهم يؤدي الى أنخفاض الطلب على السلع والخدمات بنسبة مساوية لتمثيلهم سكانياً ، فمن المتوقع إنخفاض الأسعار بحوالي 25% على الأقل ، فمثلاً سلعه قيمتها 10 ستصبح في حدود 7 ريال ، أي ان الأجانب متسببين تقريباً في رفع الأسعار بنسبة لا تقل عن 25% .

6/ أرتفاع القيم الأجتماعية .
قبل عدة سنوات لم نكن نشاهد بأن أحد سائقي السيارات يفتح باب سيارته عند الأشارة ومن ثم يقوم بعمل سلوك لا أريد ذكره أعزكم الله !
أيضاً لم نكن نرى قيام البعض بالتبول واقفاً في أحد الشوارع !!!
أيضاً لم نكن نرى أن الرجل يتطاول على العجوز الكبيرة أو يهينها !!!
الآن ، وبعد وجود الأجانب ! حدث ولا حرج فقد أصبح ذلك مألوفاً !!! وسبب ذلك هو صراع الثقافات ، قالعيب عند السعودي ليس عيباً عند البنقالي وهكذا .
فلو تم طرد الأجانب لأصبح صراع الثقافات أقل حده ، وبالتالي طغيان حضارتنا وثقافتنا داخل بلادنا وهذا أقل حق من حقوقنا .

7/ إرتفاع الإنتماء والولاء للوطن .
لو تزور أي مركز صحي أو مستشفى حكومي لوجدته يعج بالمراجعين الأجانب ، فأصبح المواطن المسكين يبحث عن الواسطات والمناشدات للحصول على أبسط حقوقة وهي العلاج ! عند خروج هولاء الأجانب - والذين أصبحوا يسرقون حق المواطن في المرافق الحكومية في وظح النهار - سيجد المواطن أن حقوقه الأساسية عادت اليه وبالتالي ينمو لديه حس المواطنة والأنتماء والسعادة .

8/ أرتفاع فاعلية وكفاءة الموطن .
عندما يجد المواطن بأنه الأولى بالرعاية وأنه لبنه من لبنات الوطن ، سيسعى جاهداً للحفاظ على دوره في هذا الكيان وبالتالي أرتفاع كفاءته وجودة عملة ، وسبب إنخفاض كفاءته حالياً هو وجود ذلك الأجنبي الذي لم يضيف له الا الفقر والحاجة ، فكيف يسقيم حال الوطن وهو معتمد على مأجورين همهم هو أجمع فلوس وسوي تحويل فلوس بغض النظر عن الطريقة التي جمعها بها .


سأكتفي بهذا القدر مع ضرورة التنويه بأن بقاء الأجانب دخل السعودية أمر ضروري بشرط يكون عملهم في الوظائف والأعمال التي لا يرغبها السعوديين ، وأترك الميكرفون لأخواني السعوديين للأدلاء بدلوهم ، وسؤالي هو أليس السعوديين أولى بوطنهم ؟

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

فوائد طرد الأجانب من السعودية
عندك أي منتج؟
الكل: 98

اقول الحمد لله ع العماله يا رب ما يطلعون
من بيعمر لنا ؟
من بيصلح المجاري اذا تعطلت عندنا ؟
من بيبيع بالبقايل وبسوق الخضار ؟
من بيغسل سياراتنا ؟

لولا الاجانب ما كان لقيت سعودي يحلق لك ولو لقيت ما بتحلق باقل من 30 او 40 ريال
كان بتلقى سباك سعودي ؟ نجار ؟ طباخ ؟ زبال ؟

ياخي الحمد لله اللي سخر هالعالم لنا والله انها من عم الله علينا .

اذا كان كلامي غلط فهو وجهة نظر شخصيه لا الزم احد بها ......

أخي فيصل

نوهت في آخر مقالي بضرورة إبقاء الأجانب للعمل في الوظائف التي لا يرغب السعوديين العمل بها

أشكر مرورك

ما بنى البلد الا الاجانب
فلنفكر بعقلانيه
الامر الاخر ممكن نحد من التسيب والعمل والتستر فقط والامور ستأخذ منحى جيد

كلام جميل ولكن ينقصه الموضوعية، لانك يا اخي الكريم نظرت بعين واحده ولو كان الامر بهذه البساطة والرومنسية لاغلقت دول العالم كلها ابوابها بوجه اي قادم للعمل والعيش غير ساكنيها ولما كان هناك قوانيين للهجرة والتجنس والاستقدام وغيرها،ومن الضرورة ان تعلم ان 80% من العاملين بالسعودية يعملون بمهن شاقة كالبناء وارصفة الشوارع وشق الطرق وبناء الجسور وخدم وسائقين وعمال نظافة والنسبة المتبقية عبارة عن تخصصات اغلبها قليل وجوده بين المواطنين كالاطباء واساتذة الجامعات ومهندسين الاتصالات والتقنية والشبكات، وهذا لا يعني ان جزء مهم من كلامك غير دقيق حيث ان اختلاط الاجناس يزيد من المشاكل الاجتماعية والامنية لذا اعتقد ان المطلوب تنظيم وتقنين العمالة الوافدة بما يتناسب مع احتياجات البلد الفعلية مع ابقاء الاولوية دائما للمواطنين، واسف على الاطالة بس نصيحة اخيرة بان تستخدم تعابير افضل من كلمة (طرد) وذلك لان غالبية الوافدين هم من المسلمين ولا يصح ان يطرد المسلم المسلم فكل المسلم على المسلم حرام وممكن ان نقول انهاء خدمات او الاستغناء .وشكرا

الأخ adwan0

لا فض فوك

كلام موزون من إنسان فاضل

أشكرك على المداخلة القيمة

ومن أمثالكم نتعلم

حسب ما رأيت

قرارات السعودة استفاد منها الرافضة بشكل غير عادي

واسأل أهل الشرقية

عضو قديم رقم 92248
قبل 12 سنة و5 أشهر
7

ابو محمد 1395

سأكتفي بهذا القدر مع ضرورة التنويه بأن بقاء الأجانب دخل السعودية أمر ضروري بشرط يكون عملهم في الوظائف والأعمال التي لا يرغبها السعوديين ، وأترك الميكرفون لأخواني السعوديين للأدلاء بدلوهم ، وسؤالي هو أليس السعوديين أولى بوطنهم ؟

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

وفيت وكفيت وراي ممتاز وياليت يتطبق ونرتاح من الفساد الذي جر البلد الى الجحيم ..

لمثل هذه الاخبار السيئه منهم ...

سبق- الرياض: لقي أحد ملاك الإبل المشهورين في منطقة الثمامة (56 سنة) حتفه خنقاً على أيدي مجهولين، بعد أن تعقبوه وهجموا عليه صباح الأربعاء الماضي في المنطقة، وسلبوا ما معه من نقود وسيارة من نوع جيب "v - xr" موديل 2011م.

وكان المواطن صالح دخيل الله العنزي، قد غادر محافظة المجمعة من مخيمه، متوجهاً إلى مدينة الرياض، وأثناء مروره بطريق الثمامة استوقفه جناة مجهولون، وخنقوه وفقاً لتقرير لطب الشرعي، وسلبوا سيارته ومبلغاً مالياً كبيراً ثمن ناقة باعها هناك، قبل أن يرموا جثته في الطريق ويفروا هاربين إلى جهة مجهولة.

وقال لـ "سبق" عبدالله، الابن الأكبر للمغدور به: "إن آخر اتصال تم بينه وبين والده مساء الاثنين الماضي، وكان حينها في طريقه إلى الرياض، ويوم الثلاثاء أبلغنا شرطة المجمعة، وشرطة حي النسيم، ولم نصل إلى جواب، وتوجهنا إلى شرطة الثمامة لتسجيل بلاغ، وهناك صُعقنا بوجود جثة والدنا، وطلبنا رفع تعميم عن السيارة، ولكن تفاجأنا مساء يوم الخميس بعدم تعميم بلاغ أوصاف السيارة".

وأضاف الابن: "لم يعمم البلاغ إلا بعد 18 ساعة من التعرف على الجثة، وهذا من شأنه هروب الجناة إلى أي منطقة يقصدونها دون الإيقاع بهم".

وناشد أبناء وبنات المغدور به، وعددهم 17 ابناً وبنتاً، عبر "سبق"، الجهات الأمنية بتكثيف البحث عن قتلة والدهم. مشيرين إلى أن هذا الفعل الإجرامي يمس أمن البلد.

المضحك المبكي معي باحد المواقع كندي الجنسيه اشوف الخشه خشة بنغالي سألته جنسيتك الاصل وشهي قال هندي قلت وش تشتغل قال بارامكو قلت كم راتبك قال لي 15000 الف وعيال بلدي جامعين بلا وظايف بالبيت ياخذون مصروفهم من اهلهم والا سيكورتيه 1500 ريال والله القهر

الدنيا دوّارة

لا تنسوا

مزووون

هل من المعقول بأن مواردنا البشرية السعودية تفتقر للتخصصات التي أبدع فيها بنقالي !!!

الشباب السعودي شباب أبي بس ياليت يعطى فرصة



المتمتع

الأقربون أولى بالمعروف

لا تنسى

عضو قديم رقم 257819
قبل 12 سنة و5 أشهر
11

لماذا دائمآ نعتقد بأن الأجنبي يأكل حقوقنا رغم أنهم مكافحون تراهم من فجر الله يعملون ويكدون رغم عدم توفر لهم كثير من الصلاحيات التي للمواطن ولكنا دائمآ نبي فشلنا على غيرنا والرزق على الله لاالمواطن له دخل ولاالأجنبي لكن أعمل مثل مايعملون وشوف النتيجة وسبحان الله النظرة هذة في مجتمعنا فقط والدول المجاورة ماعندهم هالكلام ولاسمعنا أحد يشتكي

10. بقلم: أبومحمد1395
الحق يقال قال لي انه مهندس كيميائي ومعي واحد من الاخوان السعوديين مهندس معماري يعمل بمكتب هندسي راتبه 7000 ريال شفت الفرق

11. بقلم: خالدالخبر ردك دليل قصر نظر منك بالواقع الي نعيشه
ياخالد الهوامير الي بالبلد الي شغلهم داخلي او باطني ماهم مواطنين هذولا اجانب ويشغلون عيال بلدهم ومن خيرنا وعيال بلدنا يعطونه الفتات ومايبون يشغلونهم عشان مايفضحون تلاعبهم
اقرب مثل الشركات الي تتعامل مع ارامكو باعمال كلهم اجانب وياخذون المليارات باسماء سعوديه الهندي الي تكلمت عنه تعرف وش يقول عن الشباب السعودي هذا مافي كويس اجنبي كويس تعرف ليش قال هذا لان الاجنبي مايهمه امر الوطن خيانه سرقه نهب كل شئ عنده عادي مشي حالك لاهو بلده ولا وطنه جعله الخراب مايهمه اهم شئ يجمع الفلوس ويرجع بها الديرته

عضو قديم رقم 257975
قبل 12 سنة و5 أشهر
13

ههههههههههه

اجل فوائد طرد الاجانب ههههههه الله يسعدك

من زمان ودنا بتخفيض وتقليص عدد العماله الوافدة

لكن طالم هناك منتفعين من بيع التأشيرات ماراح نشوف خير

يوم كان الفقيه امين منطقة جدة غرقت جدة في السيول

الان الفقيه وزير للعمل وسيغرق سوق العمل بالعماله الوافدة

لكن لابأس من التوعية .

عضو قديم رقم 241789
قبل 12 سنة و5 أشهر
14

لا تعليق على موضوع تافه وعنصري ويسبب فتنه

تخيل معى السعوديه تنقص 8مليون بني ادم هههههههههههه مصيبه

اعطيك مسلسل هندي محترم على كيف كيفك

1/ يخفض التاجر انتاجه ويرفع السعر عشا يعوض الخساره

2/ نص الشركات في البلد تفلس .. ايه تفلس ليه مستغرب .. اغلب الشركات قائمه على عماله اجنبيه .. ليه عماله اجنبيه .. عشان اذا وضف سعوديين طبعا رواتبهم عاليه .. ولاتنسي ربع البشر في البلد رااحو .. حيفلس ويشحت في الشوارع

3/ تخيل معايه تروح السوبر مراركت تلاقيه مقفل .. تروح الورشه تلاقيها مقفله.. تروح المسجد مافي امام ولا مؤذن.. تروح الشارع مافي عمال نظافه.. تروح الحلاق مقفل .. تروح المطعم مقفل ... تروح في خبر كانا واخواتها

4/ الشعب السعودي نصه حريم نصهم كبار في السن وربات بيوت .. ونصه رجال ونصهم كبار في السن .. طبعا لاتنسي الاطفال .. ايه وكمان لاتنسى الطلاب فى جميع المراحل ..
كم عدد المؤهلين للعمل من الجنسين في جميع الوظائف لتغطيه النقص (^_^)

5/ تخيل معي الحرم المكي والحرم النبوي كم نسبه الاجانب فيها الى السعوديين وبعدين تعال تخيل الحرم فاضي

6/ دخل الدوله من التأشيرات وتجديد التاشيرات والمخالفات المروريه على الاجانب .. مبلغ محترم جدا وخرافي .. تخيل مافي اجانب هههههههه مصيبه

7/ تخيل ولك ان تتخيل تمشي في الشارع لايوجد مصري ولا هندي ولا يمني ولا سوري ولا بنقالي .. فقط سعودي سعودي سعودي سعودي سعودي سعودي هههههههههه قسم ملل عظيم (^_^)

يارجال تحمد الله ان في اجانب في البلد نعمه من الله

السلام عليكم
اخوي ابومحمد 1395
يا ليت تغير عنوان المقال وتكتب عبارة لطيفة غير الكلمة الغير لائقة كلمة طرد الاجانب
وبعدين يا اخي لا تقول اجانب قل مقيم الطف
وبعدين يااخي اذكر محاسن بعضهم ممن يتقن عملة او محتاجة البلد ولا تكن نظرتك سلبية دائما"
اخوي لا تقدر ان تستغني عن كل المقيمين لان البلد في حاجتهم
ونحن ايضا" نطالب بتخفيظ عدد المقيمين لخلق فرصة للشباب
ولا تنسى انة يوجد سعوديين متغربين في جميع اصقاع العالم

انا معك ولكن ليس بطرهم ...
ولكن بتخفيض عددهم فقط ......... وتقنين الاستقدام للعماله الاجنبية في نظاق ضيق جداً ... ومحدود ... وسد الثغرات على الهاربين والمتخلفين .....

اعتقد والله اعلم .. انه في حالة تسفير جميع متخلفي العمرة والحج والهاربين من كفلائهم ... فإننا سوف نشعر بفراغ كبير في البلد ..
حيث أن الاحصائية 8 ملايين اجنبي وانا ايقن ان هناك 8 ملايين اخرين هاربين ومتخلفي عمره ....
بالاضافة إلى حصر الوظائف المهمه في الشركات والقطاع الخاص على ابناء البلد ... بشكل تام ... والاكتفاء بنسبة 1% فقط اجانب بها
على أن يتم وضع الاجانب في الوظائف البسبطة والبناء والسباكة وغيرها على أن تتم تصفيتهم نسبياً ... والاعتماد على احلال الشركات المختصة بالامور المهنية بدلاً منهم خلال فترات من الزمن ...
وتعليم الشعب أن يحافظ على نظافة بلده وعلى الامور العامة التي تعلمهم من البداية على احترام البلد ...
والله اعلم

عضو قديم رقم 154440
قبل 12 سنة و5 أشهر
18

موضوع يستحق النقاش

وأشيد بالرد 4. بقلم: adwan0

الأخ الشاب عزيز - أشكر مرورك
GTR - لن أرد عليك بأخلاقك وسأرد عليك بأخلاقي العربية السعودية ( أشكر مرورك والموضوع مخصص للسعوديين فقط )

الأخت سديم - ذكرتني ببعض الحريم اللي ماتركب مع تكسي سعودي ! ليه الأجنبي مهو رجال ( ههههههههه )

الأخ / فهد أشكر مرورك وتنبيهك ولكن للأسف سبق السيف العذل ولماذا لا نسمي الربا ربا ونسميه فوائد - ألطف ( هههههههه )

الأخ وسيط / كلام منطقي بارك الله في مرورك العذب

عضو قديم رقم 176832
قبل 12 سنة و5 أشهر
20

وشلون تبي تطرد الاجانب وكبار كبار كبار القوم بالمملكه يشرّهون اخوياهم والحاشيه حقتهم فيز على الفين فيزا وثلاث الاف فيزا يلا روحوا بيعوها وترزقوا الله

البلى من الدوله ياحبيبي ماهو من الشعب

أضف رداً جديداً..