| جميع الحقوق محفوظة © |

فرق بين مصدر الكلام كلام الله صفة لله أماالفعل فالذي يتكلم بالقرآن منامخلوق

في أمور الناس تقول مثلاً من كلام الملك خالد ( إنها لحظات هامة تستوجب أن نصغي فيها لتوجيه رسول الله صلى الله عليه وسلم وأن ندرك أن أمتنا كالجسد الواحد ) .
هذا كلام الملك خالد
يمكن يوصف الملك بأنه فصيح وبأن كلماتِه كذا وكذا
وتكون من صفاته
فإذا قرأه وتكلّم به وزير الإعلام ثم الصحفي الذي أصبح يتكلم به فإن الكلام ليس لهما
وإذا قرأه الآن زيد من الناس فالذي ( يتكلم ) به هو زيد
ولا يُقال بأن الكلام كلام زيد
يبقى الكلام هذا للملك خالد إلا إنسان لم يعرف أن الملك قد قال هذا الكلام .
____
القرآن كلام الله صفة من صفات الله
ونحن ندعوه بأسمائه وصفاته ومن صفاته كلماته التامات
نعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق
وكلام الله لا يبلى ولا يبيد لأنه من صفات الله
أما الذي يتكلم به من المخلوقين ويتلوه فهو مخلوق
صوت التالي مخلوق وكله مخلوق وأدواته الإعلامية مصنوعة
والإنسان يموت ويبلى وأدواته تبيد وتتلف مع الزمن وكل مَن على الأرض فانٍ
ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام .

هذا الحق الذي ثبت عليه الإمامُ أحمد عند فتنة خلق القرآن حتى جاء خليفة بعد الخليفة الغاوي فارتاح الناس من هذا الشر
ثم بيّن علماء بعد زمن بأن هناك فئة أعلنت استعدادها لقتال المسلمين والخروج على الأئمة
بعد أن قال هؤلاء الخوارج الخوارج الإباضية بجواز الخروج
وتبنوا القول بخلق القرآن فقط عناداً ومواجهة لأهل الحق والطاعةِ لله ولولاتِهم واستكباراً للتميّز بشيءٍ مخالف للموحدين ولمن لم يقل بجواز الخروج وإخفاء التقية حتى يتم الحراك ضد الدولة .
ثم لجأ بعض هؤلاء الخوارج للجبال عندما انكشفت تقيتهم إلى أن تغيرت بعض الظروف فانتشروا .
نشر هؤلاء فكرة العناد والاستكبار حتى أصبحت الخرافة البالية حية كما هي في عمان وليبيا كذلك في أجزاءٍ من الجزائر ومالي .

الإباضية كالروافض مع الأعداء ضد الموحدين إذا استطاعوا
وقد رحبوا بالبرتغاليين في الخليج ثم نسجوا معهم بطولات قصصية وروايات مزورة فكذبوا على بعض الناس بأنهم تحاربوا معم وقد تم التحرير
بعد بسالة الجانبين والحقيقة أن الفراق قد تم بعد العناق والوداع على أمل الوصال وتُعتبر البرتغال كمستعمر ضعيفة لا حول لابتداء التحرك من موطنها الفقير ولا قوة عندها تمدها للحركة البعيدة دون قتال
ومن المستحيل أن تقاتل خارج قارتها في ذلك الزمن .

يجب أن يتواصى المسلمون الموحدون بالحق ويتركوا العنصرية بكل أنواعها الحدودية والمناطقيةوغيرها من مظاهر المخالفة ويحذروا فتنة المال والمعاصي حتى يجتمعوا على الخير وعلى مثل وصية الملك خالد رحمه الله .
كل معلمة مسؤولة عن طالباتها
لا يليق أن تذكري لهم سفرياتك لأسبانيا والبرتغال على وجه الإعجاب
فهي بلاد كفار لا يصح السفر لها إلا للضرورة مع زوج .

اللهم صلّ على نبينا محمدٍ وعلى آلهِ وصحبِهِ أجمَعين .

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 5
1.
06:08:48 2019.03.30 [مكة]
لا يصح سفرها لبلاد الكفار إلا للضرورة مَعَ زوجٍ أو محرم .
2.
03:13:03 2019.04.24 [مكة]
كلام ملخبط .. ومختبص بين حابل ونابل
3.
08:02:18 2019.04.24 [مكة]
1 - أركان الإيمان تختلف عن 2 - أجزاء الإيمان وعن 3 - شُعب الإيمان شعب الإيمان بضع وسبعون شعبة أما أركان الإيمان فهي ستة الإيمان بالله وملائكته وكتبه ورسله والإيمان باليوم الآخر وبالقدر خيره وشره . أما أجزاء الإيمان فهي أن الإيمان قولٌ باللسان واعتقاد بالقلب وعمل بالجوارح . فالإيمان يتجزأ عند أهل السنة والجماعة أما عند الخوارج والمعتزلة من جهة فهو كتلة واحدة لا يتجزأ كذلك عند عكسهم فرقة المرجئة . عند الخوارج إذا دخل في كبيرة من الكبائر فهو كافر مخلد في النار في الدنيا والآخرة ، يوافقهم المعتزلة عن المصير في الآخرة مخلد في النار أما الدنيا فهو في منزلة بين المنزلتين . عكس الخوارج والمعتزلة فرقة المرجئة يقولون لا يضر مع الاعتقاد القلبي أن لا إله إلا الله ممارسة أي ذنب فهو مؤمن كامل الإيمان ولو قتل وزنى وسرق . فالقسم الأول الإيمان كتلة واحدة بمجرد خروج المسلم بمعصية خرج من الإسلام ، أما المرجئة القسم الثاني فالإيمان كتلة واحدة بمجرد دخوله بلا إله إلا الله فهو مؤمن كامل الإيمان ولو فعل ما فعل . عند أهل السنة والجماعة لا يكفر إلا بترك لا إله إلا الله وقال بعضهم كذلك يكفر مَن ترك الصلاة تركاً كلياً لا يصلي ولا صلاة واحدة للحديث الصريح العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة أي بين المسلمين وبين الكافرين فمن تركها فقد كفر أما من ترك الزكاة والحج وغيره فلا يكفر . المؤمن مؤمن بإيمانه فاسق بحسب بفسقه نحبه لطاعته ونكره معصيته مع النصح له ونهيه عن المنكر .
4.
09:36:09 2019.04.26 [مكة]
قال الله تعالى : { شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس } . شهر لاشتهاره فهو زمن ذو فترة مشهورة بين الناس يستخدم لقضاء أمور كثيرة كمعرفة عدة المتوفى عنها زوجها ولمعرفة بعض العبادات ، كذلك بالشهور الشمسية يعرف المزارع موعد بذر البذر مثلا . أنزل غير نزل . أنزل جملة واحدة من بيت العزة إلى السماء الدنيا . ثم نزل بالتدرج على حسب الحوادث والوقائع التي قدر الله حدوثها . - هدى للناس لهداية الناس وتشريع ما فيه مصلحتهم . والتشريع غير التنظيم . قول سن تشريعات جديدة قول مردود . التشريع منتهي من الله ومن الوحي الآخر الذي أمرنا الله بأخذه من كلام الرسول صلى الله عليه وسلم أو فعله أو تقريره . الكتاب والسنة هما مصدرا التشريع . ولا تسن تشريعات جديدة في هذا العصر ؛ قول تشريع جديد جريمة كبيرة . مثلا من كان مريضا أو به أذى أذى من رأسه فيدفع فدية كفارة أو يصوم والمسافر يفطر فإذا سن شخص تشريعا في شركته أو مؤسسته و أسرته فيمنع الصوم أو الإفطار في السفر أو يتلاعب ببعض الحدود الشرعية ويلغي مثل أحكام متعلقة بمعاملات مالية معروفة أو يمنع صلاة الفجر بمسجد قريته لأنه عمدة ولهوى في نفسه أو لإظهار أثره فهذا يشرع ولا ينظم ، التنظيم هو ما وافق الشرع ولم يخالفه فيما يستجد كأنظمة الدفاع المدني واشتراطاته في بعض المحلات والأنشطة للوقاية من المخاطر المترتبة على إهمال طلباتهم فهذا تنظيم مطلوب . اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .
5.
18:34:24 2019.04.27 [مكة]
يظهر إن ردك يا الرياضي 1قبل الفجر . بعض الناس إذا كتب وهو سهران أو توه قايم يلخبط شوي . أخي لن تتوهم اختلاط الحابل بالنابل لو تخلي تعليقاتك بعد ما تصحا زين بعد ما يعتدل مزاجك وتميز الخيط الأبيض من الخيط الأسود . حفظك الله .