| جميع الحقوق محفوظة © |

عند النصارى الرومان قاموا بجريمة بشعةعندما قتلوا ربهم يسوع عيسى عليه السلام

وأنه قبل أن يقوم الرومان بهذه الجريمة الكبيرة
......
وقصص خرافية سيئة لا يليق بالعاقل القيام بها ولا يليق بإنسانٍ طبيعي أن ينسبها للرب سبحانه.
الأناجيل في دول عربية كبيرة في عدد سكانها وأخرى صغيرة المساحة منتشرة باللغة العربية وضع قصصها أعداء الله ورسله .
أناجيل اليوم هي كما هي قبل قرون عبارة عن خزعبلات ملحدين يستهزئون بالدين وليست بدين سماوي .
هؤلاء النصارى يقولون على الله غير الحق .
________
عيسى مسلم سيموت مسلماً متبعاً الرسول صلى الله عليه وسلم .
سيموت عيسى عليه السلام لأنه من البشر ولن يعذبه الله في القبر الذي يؤمن به قبل مماته .
فقد وردت الأحاديث في إثبات عذاب القبر مبلغ التواتر وقصة الملكين منكر ونكير اللذين يأتيان كل إنسان يموت بعد الدفن لا في ثلاجة الموتى ولا في المستشفى ، يأتيانه في القبر يعيش فيه وهو زائر حياة جديدة مختلفة عن الحياة الدنيا في طريقه إلى حياة كبرى دائمة بعد الخروج من القبر .
قال بعض العلماء الكبار : روى الأحاديث في عذاب القبر أئمة السنة وحملة الأحاديث ونقاده عن الجم الغفير والجمع الكثير من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم منهم أنس بن مالك، وعبدالله بن عباس ، والبراء بن عازب ، وعمر بن الخطاب ،، وابنه عبدالله ، وعائشة أم المؤمنين ، وأسماء بنت أبي بكر ، وأبو أيوب الأنصاري ، وأم خالد ، وأبو هريرة ، وأبو سعيد ، وسمرة بن جندب ، وعثمان بن عفان ، وعلي ، وزيد بن ثابت ، وجابر بن عبدالله، وسعد بن أبي وقاص ، وزيد بن أرقم ، وأبو بكرة، وعبدالرحمن بن سمرة، وعبدالله بن عمرو، وأبوه عمرو، وأم مبشر، وأبو قتادة، وعبدالله بن مسعود ، وأبو طلحة، وعبدالرحمن بن حسنة ، وتميم الداري وأبو موسى الأشعري وذكر صحابة آخرين رضي الله عنهم .
كما أورد آية تدل على أن الإنسان الكافر يُعذب قبل خروج الروح وهو بين الناس وأهله دون أن يشعروا بما هو فيه فيكون في القبر في عذاب خفي عنهم من باب أولى فإذا ما دروا عن حاله وعذابه وهو بينهم فمن باب أولى أن تعذيبه في القبر وهو في الأرض أخفى عليهم وهو واقع به في القبر مثل وقوعه عليه قبل خروج الروح في عدم شعور من حوله بما هو فيه .
قال الله تعالى { ولو ترى الظالمون في غمرات الموت والملائكة باسطوا ا أيديهم أخرجوا أنفسَكم اليوم تجزون عذاب الهون } .
باسطوا أيديهم بالضرب وأنواع العذاب حتى تخرج أنفسهم من أجسادهم . يقولون لهم { أخرجوا أنفسكم } وذلك أن الكافر إذا احتضر بشرته الملائكة بالعذاب والنكال والأغلال والسلاسل والجحيم والحمى وغضب الرحمن الرحيم فتفرق روحه في جسده وتعصي وتأبى الخروج فتضربهم الملائكة حتى تخرج أرواحهم من أجسادهم قائلين لهم { أخرجوا أنفسكم اليوم تجزون عذاب الهون بما كنتم تقولون على الله غير الحق } أي اليوم تهانون غاية الإهانة كما كنتم تكذبون على الله وتستكبرون عن أتباع آياته .

-------
اللهمّ صل على محمدٍ وعلى آل محمدٍ كما صليت على إبراهيمَ وعلى آل إبراهيم إنك حميدٌ مجيد .

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 5
1.
05:12:40 2019.12.27 [مكة]
اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
2.
16:57:45 2019.12.27 [مكة]
أو عند نصارى أن الرومان قتلوا عيسى عليه السلام .
3.
17:16:39 2019.12.27 [مكة]
قال الله تعالى { وَلَوْ تَرَىٰ إِذِ الظَّالِمُونَ فِي غَمَرَاتِ الْمَوْتِ وَالْمَلَائِكَةُ بَاسِطُو أَيْدِيهِمْ أَخْرِجُوا أَنفُسَكُمُ ۖ الْيَوْمَ تُجْزَوْنَ عَذَابَ الْهُونِ بِمَا كُنتُمْ تَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ غَيْرَ الْحَقِّ وَكُنتُمْ عَنْ آيَاتِهِ تَسْتَكْبِرُونَ } .
4.
20:23:15 2019.12.27 [مكة]
قصيدة رائعة لشاعرٍ لبناني فيها عن عبادة عيسى وعلى ومحمد صلى الله عليه وسلم والحسين وغيرهم . https://youtu.be/isOdqdnk-lo
5.
00:36:46 2020.01.17 [مكة]
كانت أم مريم عليها السلام عندما كانت حاملاً بمريم قد أخلصت وصدقت في نذرها بأن يكون ما في بطنها محرراً خالصاً لخدمة بيت المقدس بفلسطين ما يلف يمين ويسار يبحث عن أي وظيفة سوى كنس المسجد الأقصى والعناية به وإمامته وجميع شؤونه طيلة عمره لكن حصل شيءٌ ما بغته ولا أرادته فقد خرج وطلع نوع المولود ( أنثى) قالت وليس الذكر كالأنثى ليس كالأنثى التي لا تختلط بالمصلين ولا تخلو منفردة بالمسجد حيث يُخاف عليها ولا تقوى جسدياً على إدارة المسجد العظيم هذا من جميع جوانبه والتفرغ لطلبات بعض زائريه وهم كثيرون . ليست كالذكر المقتدر في مثل هذا العمل الضخم . لكن لله حكمة . كانت مريم في معية خالقها تأكل في المحراب مكان العبادة العنبَ في فصل من فصول السنة لا يخرج فيه العنب كيف يأتيها! أمرٌ من عند الله . ثم حملت مريم الكاملة - لم يكمل إلا أربعة نساء ليس فيهن نقص لسوء خلق أو لخيانة نظر ولمس أولتحديث نفس بالباطل وغيرها من الأقوال والأفعال - حملت بعيسى بلا أب وهو يشبه آدم في عدم وجود أب وليس لآدم أم . ثم صار من أولي العزم وكان يأمر الميت أن يحيا فينتفض ويرجع لون جسده الذي انتفخ وتغير ثم يعود للحياة والضحك مع الناس الذين بكوا عليه ، ويبرئ عليه السلام بعض الأمراض المستعصية كانت هذه المعجزات فتنة لقلوب بعضهم قالوا ما يحيي غير الله وعيسى هذا ولده وألهوه مع أنه لم يأمرهم بتأليهه وعبادته وقد ألّه بعضُ المسلمين علياً والحسين والبدوي وقبور بالسودان وباكستان وفي أكثر دول المسلمين فصاروا يعبدون ألوف البشر كما يعبد النصارى عيسى ويطلب عبدة القبور المسلمون من الموتى أموراً لا يستطيع الميت فعلها لو كان من الأحياء . ________ عيسى عليه السلام ليس كإبراهيمَ ومحمدٍ عليهما الصلاة والسلام في مسألة الخلة فالرسول العربي محمد صلى الله عليه وسلم كجده أبي إسماعيل الخليل إبراهيم . اتخذ الله محمداً خليلاً . الخلة أكمل المحبة . فنقول محمدٌ خليل الله ولا نقول محمد حبيب الله لأنه دخل في الخلة بعد اكتمال المحبة فيكون قول محمدٍ حبيب الله قول فيه تنقيص للدرجة الكاملة في المحبة التي وصل إليها حبيبنا محمدٌ صلى الله عليه وسلم . _______ اللهم صلّ على محمدٍ وعلى آل محمد كما صليتَ على إبراهيمَ وعلى آلِ إبراهيمَ إنك حميدٌ مجيد .