| جميع الحقوق محفوظة © |

عشرة أسباب لتقدّم اليابان !!

عشرة أسباب لتقدّم اليابان !!!!!!!!
------------------------------------
1- في اليابان تدرس مادة من أولى ابتدائي إلى سادسة ابتدائي اسمها "طريق إلى الأخلاق" يتعلم فيها التّلاميذ الأخلاق والتعامل مع الناس !!

2- لا يوجد رسوب من أولى ابتدائي إلى ثالث متوسط، لأن الهدف هو التربية وغرس المفاهيم وبناء الشخصية، وليس فقط التعليم والتلقين !!

3- اليابانيون، بالرغم من أنهم من أغنى شعوب العالم، ليس لديهم خدم، فالأب والأم هما المسؤولان عن البيت والأولاد !!

4- الأطفال اليابانيون ينظفون مدارسهم كل يوم لمدة ربع ساعة مع المدرسين، مما أدى إلى ظهور جيل ياباني متواضع وحريص على النظافة !!

5- الأطفال في المدارس يأخذون فرش أسنانهم المعقمة، وينظفون أسنانهم في المدرسة بعد الأكل، فيتعلّمون الحفاظ على صحتهم منذ سن مبكرة !!

6- مديرو المدارس يأكلون أكل التّلاميذ قبلهم بنصف ساعة للتأكد من سلامته، لأنّهم يعتبرون التلاميذ مستقبل اليابان الذي تجب حمايته !!

7- عامل النظافة في اليابان يسمى "مهندسا صحيا" براتب 5000 إلى 8000 دولار أمريكي في الشهر، ويخضع قبل انتدابه لاختبارات خطية وشفوية !!

8- يمنع استخدام الجوال في القطارات والمطاعم والأماكن المغلقة، والمسمى في الجوال لوضعية الصامت هي كلمة: "أخلاق" !!

9- إذا ذهبت إلى مطعم بوفيه في اليابان ستلاحظ أنّ كلّ واحد لا يأخذ من الأكل إلاّ قدر حاجته، ولا يترك أحد أيّ أكل في صحنه !!

10- معدل تأخر القطارات في اليابان خلال العام هو 7 ثوان في السنة، لأنّه شعب يعرف قيمة الوقت، ويحرص على الثواني والدقائق بدقة متناهية

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 2
1.
عضو قديم رقم 113340
11:08:02 2014.06.15 [مكة]
ياخي لا تروح بعيد انظر لدينا هنا في السعودية لتلاميذ المدارس العالميه اسأل قريب لك او الاصدقاء او المعارف ممن اولاده يدرسون في المدارس العالميه الاجنبيه وقارن بين اخلاق التلاميذ فيها واخلاق تلاميذ المدارس الاهليه لدينا والحكوميه فقط وسترى العجب وبون شاسع في التربيه والاخلاق وغرس تلك المدارس المفاهيم الصحيحه في عقل الطفل وصقل مواهبه وجعل عقله يعمل بإستمرار يستنتج المسائل والعلوم ليشتغل المخ ويفكر ويبدع وبهذا ينعكس على اخلاقهم خارج المدرسه ولا ننسى عامل وركيزه عظيمه مسانده لهذا الابداع هم الاهل اهل التلاميذ الاجانب كذلك درسوا ربما وتلقوا نفس المنهج في دولهم . رقم 1 للاسف التربية لدينا سيئه جدا حتى انك تجد طفل في الشارع او عندما يدخل بقاله او محل ينادي راعيه بجنسيته يا صديق يا هندي يا مصري يا يمني هذه الثقافه هي للاسف نتاج تربية وتفريخ البيوت التي لا تعلم عن ابناءها شيئا . غرس الاخلاق واحترام الاخرين في الطفل اول ركيزه في طريق التعليم انما الامم الاخلاق ما بقيت فان هم ذهبت اخلاقهم ذهبوا
2.
11:29:54 2014.06.15 [مكة]
جزاك الله خيراً أخي الكريم .. والله يصلح حالنا وحال كل ابناء المسلمين