عشرة أسباب تدعوك لتناول السمك !

قبل 11 سنة

بالإضافة إلى كونه غنياً جداً بالبروتينات , فإن السمك الأبيض مصدر ملهم للسيلينيوم , وهو واحد من أهم مضادات الأكسدة الذي يمكن أن يساعد في التخفيف من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان , وقد أثبتت دراسات أن الأشخاص الذين يتناولون نسبة كبيرة من السيلينيوم يكونون أقل عرضة للإصابة بالسرطان من الأشخاص الآخرين . يحتوي سمك البحر على اليود وهو عنصر غذائي مهم لضمان قيام الغدة الدرقية بوظيفتها على أكمل وجه وتلعب هذه الغدة دوراً مهماً في ضبط عملية الأيض في الجسم .

يؤمن السمك نسبة كبيرة من فيتامين ( A ) الضروري للحفاظ على صحة الجلد والنظر ولتقوية الجهاز المناعي ,,, وبينت دراسات أن النساء اللواتي يتناولن أطعمة غنية بفيتامين ( A ) يكن أقل عرضة للإصابة بإعتام عدسة العين من النساء الأخريات .

إن سمك السردين والسالمون المعلب يحتوي على عظام طرية يمكن أكلها وهذا يجعل منه مصدراً غنياً بالكالسيوم المعروف بأهميته في الحفاظ على العظام والأسنان صحيحة وقوية ,,, ويتوجب على النساء بشكل خاص الإكثار من تناول الكالسيوم لتفادي الإصابة بمرض هشاشة العظام .

تعتبر الأسماك الدهنية مثل الترويت والسلمون والاسقمري مصدراً ممتازاً لحوامض أوميغا ( 3- 6 ) الدهنية التي تسهم في خفض أمكانية الإصابة بمرض القلب ,,, وتجدر الإشارة هنا إلى أن مرض القلب نادر جداً في المجتمعات التي تعتمد في غذائها على الأسماك ,, حتى ولو كان هذا الغذاء غنياً بالدهون .

معظم أنواع الأصداف البحرية وخاصة المحار غنية جداً بالزنك وهو معدن أساسي لقيام الجهاز المناعي في الجسم بوظيفته المتمثلة في حمايتنا من الأمراض .

تسهم حوامض أوميغا الدهنية الموجودة في السمك , في عملية التخفيف من حدة الألتهابات , التي ترافق حالات مرضية مثل التهابات المفاصل والأكزيما والصدفية , لذلك فإن تناول أطعمة غنية بهذه الحوامض يخفف من حدة أعراض هذه الإضرابات الصحية .

تقوم أجسامنا بإنتاج ما نحتاج أليه من فيتامين ( D ) عندما نتعرض لأشعة الشمس , كذلك فإن تناول الأسماك الدهنية عدة مرات في الأسبوع , يمدنا بالكثير من هذا الفيتامين الضروري
http://www.mstaml.com/files/121170-1260466616.jpg

عشرة أسباب تدعوك لتناول السمك !
عندك أي منتج؟
الكل: 5
عضو قديم رقم 311024
قبل 10 سنوات و11 شهر
1

مشكور على المعلومات الفيده لكن بعض الناس يرا انه مخالف لعادات وتقاليدهم حيث انهم تعودو على اكل الدجاج واللحوم مع الرز .

عضو قديم رقم 326831
قبل 10 سنوات و11 شهر
2

وش رايك في الشعور ما اشتري الا هو وبنفس الوقت رخيص هل هو مفيد ولا ناكل بنات المأذن(الدجاج)

1. بقلم: جيغسوا

2. بقلم: علي2014

السمك أفضل من الدجاج ولكن النفس وما تشتهي

شكراً لكما

السلام عليكم

أخي مصراوي أنت مبدع

ههههههههه والله العظيم محتار وش أتعشاء !!!

بروح لمحل سمك >>>>>>>>>>>>>>>>

4. بقلم: النرجس

بالهنا والشفا

أضف رداً جديداً..