عدد أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص وغير الربحي والبنوك

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، عدد أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص وغير الربحي من الأمور التي يبحث عنها عدد كبير من العاملين في القطاعين، تزامناً مع إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" موعد إجازة عيد الأضحى للقطاعين الخاص وغير الربحي في المملكة العربية السعودية.

 

عدد أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص وغير الربحي في السعودية

عدد أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص وغير الربحي والبنوك عدد أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص
عدد أيام إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية، الاثنين، موعد إجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص، حيث يحصل موظفي القطاع الخاص على إجازة مدتها 4 أيام تبدأ من يوم الوقوف بعرفة يوم الثلاثاء 9 ذي الحجة 1444 هـ، الموافق 27 يونيو 2023.

وأوضحت الوزارة أنه يجب على الموظفين مراعاة حالات التداخل المنصوص عليها بالمادة رقم (24) من اللائحة التنفيذية لنظام العمل.

موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك 2023

إجازة البنوك في السعودية

حدد المصرف المركزي السعودي، موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك، حيث تبدأ إجازة عيد الأضحى في المملكة لهذا العام 2023 من يوم الخميس الموافق 22 يونيو 2023 الموافق 4 من ذي الحجة 1444.

ومن جانبه وجه المصرف المركزي السعودي النصيحة لكافة المواطنين والمقيمين بإنهاء معاملاتهم المصرفية الضرورية قبل الموعد المحدد، كما تم التأكيد على أن عمليات الإيداع والسحب والتحويلات ومنافذ خدمة العملاء وفتح الحسابات ستكون متاحة حتى نهاية دوام اليوم الأخير (قبل بدء إجازة عيد الأضحى المبارك).

وعن موعد العودة من إجازة عيد الأضحى للبنوك، أوضح المصرف أن العودة إلى دوام البنوك بشكل طبيعي في جميع أنحاء المملكة يكون من يوم الأحد 2 يوليو 2023، الموافق 14 من ذي الحجة 1444 هـ.

موعد دوام البنوك في السعودية

تبدأ جميع البنوك والمصارف في المملكة العربية السعودية عملها اعتباراً من الساعة التاسعة والنصف صباحا، وحتى الساعة الرابعة والنصف عصرا، أي بمعدل سبعة إلى ثمان ساعات يوميا، وذلك من يوم الأحد إلى الخميس من كل أسبوع.

بينما تكون الخدمات الإلكترونية متاحة على مدار الـ24 ساعة طوال أيام الأسبوع.

موعد إجازة عيد الأضحى 2023

عيد أضحى مبارك

كانت إجازة عيد الفطر بدايةً من يوم الخميس 20 أبريل 2023 واستمرت حتى يوم الثلاثاء 25 أبريل 2023.

وبالنسبة لموعد إجازة عيد الأضحى، فمن المقرر أن تبدأ إجازة عيد الأضحى في المملكة العربية السعودية ومصر والإمارات على النحو التالي:

  • إجازة يوم عرفة 1444، يوم الثلاثاء التاسع من ذي الحجة، الموافق 27 يونيو 2023.
  • أول أيام عيد الأضحى المبارك، يوم الأربعاء العاشر من ذي الحجة، الموافق 28 يونيو 2023.
  • ثاني أيام عيد الأضحى المبارك، يوم الخميس الحادي عشر من ذي الحجة، الموافق 29 يونيو 2023.
  • ثالث أيام عيد الأضحى المبارك، يوم الجمعة الثاني عشر من ذي الحجة، الموافق 30 يونيو 2023.
  • رابع أيام عيد الأضحى المبارك، يوم السبت الثالث عشر من ذي الحجة، الموافق 1 يوليو 2023.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

وزارة الموارد

تُعتبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، هي الجهة الحكومية المسؤولة عن رسم السياسة العامة لأنظمة العمل والعمال في القطاعين العام والخاص في المملكة، هذا بالإضافة أنها مختصة بكل ما يتعلق بالشؤون الاجتماعية وبرامجها التنموية، التي تتفق مع أهداف وسياسات حكومة المملكة.

وتهدف وزارة الموارد إلى تكوين مجتمع حيوي متمكن، وخلق بيئة عمل مرنة نحو سوق عمل جاذب، ومن أبرز القيم التي ترتكز عليها، الاهتمام بالمستفيدين، والمسؤولية المجتمعية، والتعاون المشترك، والتميز.

اقرأ أيضاً.. كيفية الاستعلام عن نتائج اختبارات الفصل الدراسي الثالث عبر نظام نور

القطاع الخاص

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..