عجز خلق عن إيجاد علاج لأمراض هل تعرف إعجاز الخالق ومعنى الحروف مثل{ ألم}{ ق

قبل 4 سنوات

الحروف المقطعة في سور معدودة بالقرآن هي لبيان عجز الكفرة في أمر كانوا هم فيه في أعلا الذروة وكامل القوة .

هذه الحروف خطاب موجه للكافر تقول له إن
هذا الكلام المعجز هو كلام الله وأنه مكون من هذه الحروف فاستنفذِوا أيها الكفرة طاقاتِكم اللغوية وقوتكم البيانية التي وصلت ذروتها وأعلا مستوياتها حتى تأتوا بمثله .
كانت قبيلة قريش هي القوة العظمى بين قبائل العرب اقتصادياً وفي الشرف والجاه وكسب ملذات الحياة وكان تآلفهم بسبب اقتصادي مالي تدره رحلات الشتاء والصيف التي كانت تعبر أراضي قبائل جائعة يأكل بعضُها بعضاً إلا قريش ترتع وتنعم في أمن غذائي وأمن شامل للجوانب الأخرى وقد كانوا حريصين على بقائهم في القمة حتى خرج صوت الحق يدعو إلى عبادة الله وحده وإلى العدل والمساواة البشرية بين الحبشي والرومي والعربي وغيرهم وألا يكون الشرف والعلو إلا بالتقوى وبطاعة الخالق عز وجل فعارضه سادتهم والسواد الأعظم من الشعب المكي وكان حقدهم شديداً إلا أنه لم يجرؤ أحد منهم على إنكار إعجاز القرآن وعدم قبول التحدي إلا بالمدح فيما بينهم عن عظيم ما يتلوه محمدٌ صلى الله عليه وسلم .
لقد عجزوا عجزاً تاماً مِن أن يأتوا بمثل كلام الله ، وتكبروا فواجهوا الرسولَ صلى الله عليه وسلم وأتباعه بالقتل وألجؤوهم إلى النزوح وإلى هجرتين نحو الحبشة وهجرة كبرى نحو المدينة .
عرفوا الرسول صلى الله عليه وسلم أمياً قد تجاوز العشرين من العمر راعياً للغنم غير شاعر ولا كاذب ثم يأتي بلغةٍ هي غاية في الفصاحة والبيان لغة لا تتكلم عن بيئة العرب المغلقة بين مظاهر حياتهم البسيطة بل تعرض أخباراً وقصصاً مفصلة عن أنبياء وأمم وأمور علمية في الإنسان والكون وأمور مستقبلية يستحيل أن يذكرها راعي من رعاة الغنم بل ولا يستطيع الحديثَ عنها أعظمُ رجل عربي في جزيرة العرب .
الجزيرة العربية المعروفة آنذاك بعدم انتشار العلم والمعرفة بين قبائلها المتناحرة الضعيفة ؛ هي قبائل متفككة يقوم اقتصادها على الغزو والرعي وقليل منهم مَن يتاجر كقريش .
الجاهلية العربية تؤمن بمجموعة منوعة مِن الآلهة كقبر اللات وأشجار وأحجار وغيرها يدعي عابدوها بأن لها أمراً وتدبيراً كونياً في الحياة وكانوا يتعجبون أن دعا محمد صلى الله عليه وسلم إلى عبادة الله وحده كما هو حال البشر في وقتنا الحاضر الذين يعبدون عشرات الألوف من الآلهة البشرية ومخلوقات مقدسة عندهم لا يحصي عددها إلا الله .
ثم استسلم كثير من العرب لهذه المعجزة القرآن الكريم فهم أهل فصاحة وبيان ويعرفون محمداً صادقاً أمياً راعياً للغنم في أول شبابه ولا ينتحل هذه المعجزة بل يذكر بأنه عبد ما عليه إلا البلاغ ولو تقوّل بعض الأقاويل على الله لتعرض لعقوبةٍ مرعبة وبعد هداية الإرشاد وفق الله أناساً فأعلنوا إسلامهم وحسن تمسكهم بتعاليم الخالق ثم عملوا على إخراج العباد من عبادة العباد إلى عبادة رب العباد بالحكمة والموعظة الحسنة دون إكراه إلا من كفر وصد عن سبيل الله وحاول منع وصول صوت الحق فإن هذا المانع الصاد يُزال عن الطريق بالجهاد لنجاة عوام الكفار إذا سمعوا وأسلموا أو قيام الحجة عليهم يوم القيامة إذا لم يقبلوا الحق .

لا يوجد مرض يعلو مرضَ القلب بالشرك والكفر
حماني الله وإياكم من الكفر والشرك والبدع
وأسأل الله أن يهدي بالقرآن الكفارَ والعصاةَ وأن يدخلهم الجنة .
.

عجز خلق عن إيجاد علاج لأمراض هل تعرف إعجاز الخالق ومعنى الحروف مثل{ ألم}{ ق
عندك أي منتج؟
الكل: 2

قال بعض الأصوليين: لو لم يكن للرسول
صلى الله عليه وسلم معجزة إلا أصحابه لكفوه في إثبات نبوته .

15ـ قال أبو الحسين الرازي: ولم تعمر مجالس الخير بعد كتاب الله بأحسن من أخبار رسول الله .
16ـ قال بعضهم: في القران من آيات العلوم الكونية ما يزيد على ( 750 ) آية
، أما في علوم الفقه فتزيد على (150) آية .

43ـ من ألَّف فقد جعل عقله في طبق وعرضه على الناس .

4ـ أبو بكر، أول من أسلم، وأول من جمع القرآن، وأول من سماه مصحفاً، وأول من لقب بشيخ الإسلام .

39ـ أبو بكر، كان يشغل مدير التشريفات للرسول
صلى الله عليه وسلم .

47ـ أم ورقة، جمعت القرآن في عهد الرسول .
53ـ في حديث حضور النساء المسجد ووعظ الرسول لهن، قال الدمياميني: هذا أصل في حضور النساء المواعظ ومجالس الخير بشرط السلامة من الفتنة .
61 ـ الكتب المنسوبة إلى ابن سيرين في علم الرؤيا من أهجن ما كُذب السلف، ولا يتصور من التابعين أن يكون هذا أول ما ألفوا فيه من أبواب العلم.
. وكان ابن سيرين وأصحابه لا يكتبون الحديث فكيف يكتبون الرؤيا.
64ـ صلى أبو بكر في مرض الرسول (17) صلاة.
66ـ الصلاة جماعة من خصائص هذه الأمة.
111ـ أخذ الأجر على دخول الكعبة لا خلاف في تحريمه، وأنه من أشنع البدع.
118ـ شرحبيل بن حسنة هو أول كتاب الرسول ج ، قاله في المواهب.
120ـ أول من كتب (( وكتبه فلان )) في آخر الكتاب (( أبي بن كعب )).

142ـ في رسالة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى هرقل: (( إلى هرقل عظيم الروم )) ولم يقل (( ملك الروم )) لئلا يكون تقريراً لملكه.

141ـ نقل القاضي على المرداوي أن الرسول ج استخدم (( أما بعد )) ورواها عنه (35) صحابي. وزاد الزرقاني وقال (40) صحابي.
169ـ كتاب الرسول ج إلى عمر بن حزم فيه بعض الأحكام، قال الباجي: هو أصل في كتابة العلم وتحصينه في الكتب.
192ـ العناية بالبريد والإرسال، أول من وضعه هو (( معاوية بن أبي سفيان )).
212ـ في صحيح مسلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال لأحد الصحابة: هل معك من شعر أمية؟ قلت: نعم. قال: هيه. فأنشدته بيتاً، فقال: هيه.. (100) بيت، قال القرطبي: فيه دليل على حفظ الأشعار والاعتناء بها، إذا تضمنت حكماً ومعاني مستحسنة شرعاً وطبعاً.
220ـ نص المؤلف على أن خطب الرسول صلى الله عليه وسلم كانت عارية من السجع واقتفى آثاره الخلفاء الراشدين، وأكثر السلف، وإنما التزمت الاسجاع في هذه الزمان..
135ـ لقب ( العريف ) على الرؤساء..وهو: القيم بأمور القبيلة والجماعة من الناس يلي أمورهم ويتعرف منه الأمير على أحوالهم، وفي الحديث:.. فارجعوا حتى يرفع إلينا عرفاؤكم..
268ـ أول من نظر في المظالم (( علي بن أبي طالب )) وهو أول من أفرد للظلمات يوماً يتصفح قصص المتظلمين.
295ـ لم يكن السجن موجوداً في زمن الرسول ج ولا أبي بكر، ووجد في زمن الرسول ج حالات سجن خاصة.. وأما في زمن عمر، فوجد المبنى المخصص للمساجين.
304ـ في قصة كعب بن مالك وهجر الرسول ج له، قال الطبراني: حديث كعب أصل في هجران أهل المعاصي والفسوق والبدع..
373ـ في الإصابة في ترجمة (( بُسر بن ارطاة )) ولي البحر لمعاوية، قال المؤلف: فُأخذ من ذلك أن إمارة البحر في زمن معاوية ضبطت وتوسُع أمرها.
387ـ وقد جرت عادة المحدثين وأرباب السير أن يسموا كل عسكر حضره الرسول (( غزوة )) ومالم يحضره، بل أرسل أحد أصحابه (( سرية في بعثاً )).
409ـ الوقف من خصائص الإسلام لا يُعرف وقوعه في الجاهلية، ونصَّ على ذلك الشافعي.
454ـ أول من بنى المارستان من ملوك الإسلام الوليد بن عبد الملك (( سنة 88هـ )) وجعل فيه الأطباء..
---
نسخته من موقع أو حوله
ناقله عن شيخ لا أعرفه
اسم الشيخ
سلطان بن عبدالله العمري

قال بعض الأصوليين: لو لم يكن للرسول
صلى الله عليه وسلم معجزة إلا أصحابه
لكفوه في إثبات نبوته .

1 ـ قال أبو الحسين الرازي: ولم تعمر مجالس الخير بعد كتاب الله بأحسن من أخبار رسول الله .
2 - قال بعضهم: في القران من آيات العلوم الكونية ما يزيد على ( 750 ) آية
، أما في علوم الفقه فتزيد على (150) آية .

3 ـ من ألَّف فقد جعل عقله في طبق وعرضه على الناس .

4ـ أبو بكر ، أول من أسلم، وأول من جمع القرآن، وأول من سماه مصحفاً، وأول من لقب بشيخ الإسلام .

5ـ أبو بكر، كان يشغل مدير التشريفات للرسول
صلى الله عليه وسلم .

6ـ أم ورقة ، جمعت القرآن في عهد الرسول .
7 ـ في حديث حضور النساء المسجد ووعظ الرسول لهن، قال الدمياميني: هذا أصل في حضور النساء المواعظ ومجالس الخير بشرط السلامة من الفتنة .
8 ـ الكتب المنسوبة إلى ابن سيرين في علم الرؤيا من أهجن ما كُذب السلف، ولا يتصور من التابعين أن يكون هذا أول ما ألفوا فيه من أبواب العلم*.
. وكان ابن سيرين وأصحابه لا يكتبون الحديث فكيف يكتبون الرؤيا.
الرؤيا.
9 ـ صلى أبو بكر في مرض الرسول (17) صلاة.

10ـ الصلاة جماعة من خصائص هذه الأمة.
11ـ أخذ الأجر على دخول الكعبة لا خلاف في تحريمه، وأنه من أشنع البدع.
12ـ شرحبيل بن حسنة هو أول كتاب الرسول صلى الله عليه وسلم ، قاله في المواهب.
13ـ أول من كتب (( وكتبه فلان )) في آخر الكتاب (( أبي بن كعب )) .

14ـ في رسالة الرسول صلى الله عليه وسلم إلى هرقل: (( إلى هرقل عظيم الروم )) ولم يقل (( ملك الروم )) لئلا يكون تقريراً لملكه .

15ـ نقل القاضي على المرداوي أن الرسول صلى الله عليه وسلم استخدم (( أما بعد )) ورواها عنه (35) صحابي. وزاد الزرقاني وقال (40) صحابي .
16ـ كتاب الرسول صلى الله عليه وسلم إلى عمر بن حزم فيه بعض الأحكام، قال الباجي: هو أصل في كتابة العلم وتحصينه في الكتب.
17ـ العناية بالبريد والإرسال، أول من وضعه هو (( معاوية بن أبي سفيان )) .

18ـ في صحيح مسلم أن الرسول صلى الله عليه وسلم قال لأحد الصحابة: هل معك من شعر أمية ؟ قلت: نعم. قال: هيه. فأنشدته بيتاً، فقال: هيه.. (100) بيت، قال القرطبي: فيه دليل على حفظ الأشعار والاعتناء بها، إذا تضمنت حكماً ومعاني مستحسنة شرعاً وطبعاً .
19 ـ نص المؤلف على أن خطب الرسول صلى الله عليه وسلم كانت عارية من السجع واقتفى آثاره الخلفاء الراشدين، وأكثر السلف، وإنما التزمت الاسجاع في هذه الأزمان..
20 ـ لقب ( العريف ) على الرؤساء..وهو: القيم بأمور القبيلة والجماعة من الناس يلي أمورهم ويتعرف منه الأمير على أحوالهم ، وفي الحديث:.. فارجعوا حتى يرفع إلينا عرفاؤكم..
21 ـ أول من نظر في المظالم (( علي بن أبي طالب )) وهو أول من أفرد للظلمات يوماً يتصفح قصص المتظلمين .

22 - لم يكن السجن موجوداً في زمن الرسول الله عليه وسلم ولا أبي بكر، ووجد في زمن الرسول صلى الله عليه وسلم حالات سجن خاصة.. وأما في زمن عمر، فوجد المبنى المخصص للمساجين.
23 ـ في قصة كعب بن مالك وهجر الرسول صلى الله عليه وسلم له ، قال الطبراني: حديث كعب أصل في هجران أهل المعاصي والفسوق والبدع ..
24 ـ في الإصابة في ترجمة (( بُسر بن ارطاة )) ولي البحر لمعاوية ، قال المؤلف: فُأخذ من ذلك أن إمارة البحر في زمن معاوية ضبطت وتوسُع أمرها .
25 ـ وقد جرت عادة المحدثين وأرباب السير أن يسموا كل عسكر حضره الرسول (( غزوة )) ومالم يحضره بل أرسل أحد أصحابه (( سرية في بعثٍ )).
26 ـ الوقف من خصائص الإسلام لا يُعرف وقوعه في الجاهلية، ونصَّ على ذلك الشافعي.

27 ـ أول من بنى المارستان من ملوك الإسلام الوليد بن عبد الملك (( سنة 88هـ )) وجعل فيه الأطباء ..
---
نسخته من شبيهٍ بالموقع مع بعض التغيير
نقله شبيه الموقع عن شيخ لا أعرفه

اسم الشيخ
سلطان بن عبدالله العمري .

أضف رداً جديداً..