عاجل تعليق الدراسة في مدارس

قبل 11 سنة

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أعلنت إدارة التربية والتعليم بمحافظة عفيف تعليق الدراسة غداً الأحد.

وقال مساعد مدير التربية والتعليم للشؤون المدرسية رئيس لجنة الطوارئ الدكتور غازي سفر إن تعليق الدراسة جاء بناء على توجيهات الدفاع المدني؛ بسبب الحالة الجوية التي تمر بها المحافظة، ويُتوقَّع معها هطول أمطار غزيرة.

عاجل تعليق الدراسة في مدارس
عندك أي منتج؟
الكل: 10

خالد السليمي- سبق- حائل: علقت إدارة التربية والتعليم بمنطقة حائل, الدراسة يوم غدٍ الأحد بسبب هطول الأمطار خلال الساعات القادمة بناء على توقعات الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة.
ذكر ذلك لـ"سبق" المتحدث الرسمي لتعليم حائل إبراهيم الجنيدي.

قاسم الخبراني- سبق- الرياض: طالب عددٌ من أولياء أمور طلاب وطالبات إدارة تعليم "الرياض باستمرار تعليق الدراسة ليوم غدٍ نظراً لاستمرار هطول الأمطار، وسوء الأحوال الجوية التي تشهدها أجواء العاصمة منذ يوم أمس، والتي لم تتوقف حتى مساء اليوم.

وقال عددٌ من أولياء الأمور لـ"سبق": "حفاظاً على سلامة أبنائنا الطلاب والطالبات يجب استمرار تعليق الدراسة ليوم غدٍ، وذلك بسبب استمرار هطول الأمطار على العاصمة الرياض منذ يوم أمس، والذي قد يتسبب في حدوث عددٍ من الحوادث المرورية، إضافة إلى حدوث ازدحام للمركبات وتوقف حركة السير وصعوبة الوصول للمدارس".

وأضافوا: "ينتظر عددٌ من الطلاب والطالبات أولياء أمورهم عند خروجهم من المدرسة لجلبهم حيث يمكن أن تحول الأمطار دون الوصول إليهم، وهو ما قد يعرضهم للأذى، ولا سيما أن عدداً منهم ما زالوا صغاراً في السن".

وقال أحد أولياء الأمور ويدعى عبدالعزيز القحطاني لـ"سبق": "تتسبب الأمطار في ازدحام شوارع العاصمة بسبب الحوادث المرورية الناجمة عن انزلاق المركبات، وهو ما يعطلني في الوصول لطفلي "7 سنوات" لجلبه من المدرسة في الوقت المحدد لخروجه، وتمنى استمرار تعليق الدراسة ليوم غدٍ حتى تتحسن أحوال الطقس".

وتوقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم، أن تكون الفرصة لا تزال مهيّأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة على مناطق غرب السعودية، وتمتد حتى أجزاء من وسط المملكة وشرقها، خصوصاً الجنوبية منها، وتشمل: عسير، والباحة، ونجران، ووادي الدواسر، والدوادمي، والخرج، والعاصمة الرياض، وتبوك، وحائل، والمدينة المنورة، وتُسبق بنشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على تلك المناطق.

وكانت مدارس العاصمة الرياض وعدد من مناطق السعودية شهدت اليوم تعليقاً للدراسة بسبب استمرار هطول الأمطار.

اكد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند مواصلة الدراسة يوم غد الاحد.

وأوضح مشرف الاعلام التربوي بالإدارة منصور بن ابراهيم الحسين ان التقارير الواردة من الجهات المختصة الى لجنة الطوارئ بالإدارة توضح ان الاجواء يوم غد الاحد مناسبة ولا تتطلب تعليق الدراسة نهائيا.

وكانت لجنة الطوارئ في الادارة عقدت اجتماعها ورأت ان الامر لا يتطلب تعليق الدراسة ليوم غد الاحد.

وترأس اللجنة المدير العام بحضور نائب رئيس اللجنة مدير الامن والسلامة بالإدارة صالح بن خليفة الحربي ومستشار الادارة العامة للتربية والتعليم عبدالرحمن التويجري، ومشرف الاعلام التربوي منصور بن ابراهيم الحسين ومدير الخدمات العامة سلطان بن عبدالعزيز الحمد ورئيس قسم الامن فاهد النوفل ومشرف خدمات الطلاب عادل ين سعدون العبدالمنعم وممثل لإدارة التشغيل والصيانة ملوح القحطاني، ورئيس قسم الطوارئ فهد بن سعد النوفل.

تقرر بشكل رسمي تعليق الدراسة في مدارس محافظة عفيف غداً الاثنين لليوم الثاني على التوالي نتيجة الأمطار الغزيرة التي هطلت على المحافظة خلال اليومين الماضيين، ويتوقع استمرار هطولها.

وجاء قرار تعليق الدراسة ليشمل القطاعين الداخلي والخارجي بالمحافظة نتيجة لتقارير الأرصاد التي وصلت لإدارة التربية والتعليم عن الأجواء المتوقعة بالمحافظة.

كما أعلن المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة الطائف، الدكتور محمد بن حسن الشمراني، تعليق الدراسة في جميع مدارس محافظة رنية التابعة لتعليم الطائف غداً الاثنين؛ وذلك بناءً على تعليمات الدفاع المدني، وحرصاً على سلامة الطلاب والطالبات والمعلمين والمعلمات.

وهطلت أمطار غزيرة اليوم الأحد على محافظة رنية والقرى التابعة لها. جعلها الله أمطار خيرٍ وبركة، وعم بنفعها أرجاء البلاد.

أعلن عميد كلية العلوم والآداب في محافظة رنية الدكتور محمد بن صوال البقمي, مساء اليوم, تعليق الدراسة في الكلية يوم غدٍ الاثنين, بعد التنسيق مع إدارة الدفاع المدني في المحافظة، ورؤيتها حول استمرارية الأمطار ليوم الغد.

وقال "البقمي": "تعليق الدراسة لطلاب الكلية, يشمله أيضاً تعليق اختبارات طلاب الانتساب", مشيراً إلى أن موعد اختبارات المنتسبين ليوم الغد سيُحدّد في وقتٍ لاحق.

عاجل - ( واس ) أعلن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم محمد بن سعد الدخيني تعليق الدراسة يوم الثلاثاء في محافظتي القويعية وعفيف وجميع القطاعات التابعة لهما .
كما تم تعليق الدراسة بقطاع رنية والخرمة والمويه التابعة للإدارة العامة للتربية والتعليم بمحافظة الطائف .
فيما شمل التعليق قطاعات الدوادمي والجمش والبجادية التابعة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة الدوادمي.
وأوضح الدخيني أن تعليق الدراسة في المحافظات والقطاعات المشار إليها جاء بناء على توجيه مديري التربية والتعليم بالتنسيق مع الجهات المعنية , مبيناً أن على إدارات التربية والتعليم في المناطق والمحافظات التي تتعرض لأمطار ممارسة الصلاحيات المفوضة لمديري التربية والتعليم بتعليق الدراسة أو استمرارها بعد التنسيق مع الجهات المعنية وفق ما تقتضيه الحاجة.

وجه مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض الدكتور إبراهيم بن عبدالله المسند بتعليق الدراسة يوم غد الثلاثاء لجميع مدارس البنين والبنات في المدارس التابعة للإدارة، وتشمل مدينة الرياض ومحافظة ثادق وحريملاء ورماح ضرماء والمزاحمية.

وأوضح مشرف الإعلام التربوي بالإدارة منصور بن إبراهيم الحسين انه نظرًا للتقارير الواردة من الجهات المختصة ولما تشهده المنطقة من كثافة عاليه في الأمطار وأخذاً بمبدأ السلامة والحيطة والحذر فقد تقرر تعليق الدراسة ليوم غد الثلاثاء ، مبينًا أن التعليق يشمل جميع مدارس التعليم العام الحكومي والأهلي، ومعاهد التربية الخاصة والمدارس العالمية والأجنبية.

عمر السبيعي– سبق– رنية: أعلن مدير مكتب التربية والتعليم في محافظة رنية، حسن بن مبارك السبيعي, قبل قليل، عن تعليق الدراسة في المحافظة يوم غد الأربعاء، وذلك لليوم الثالث على التوالي.

جاء ذلك بعد التنسيق مع الدفاع المدني، في ظل الظروف الراهنة التي تشهدها المحافظة من هطول أمطارٍ متوسطة إلى غزيرة, وتلبد السماء بالغيوم، وسط توقعات بهطول أمطار خلال الساعات القادمة.

أكّد مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الباحة سعيد خماش صدور قرار بتعليق الدراسة ليوم غدٍ الأربعاء بمنطقة الباحة نظراً للظروف الجوية بالمنطقة.

تم تعليق الدراسه ليوم غدا الاربعاء في الافلاج وعفيف والطايف

أضف رداً جديداً..