عائدات السياحة الحلال 238 بليون دولار في 2019

قبل 8 سنوات

http://www.alhayat.com/Articles/15590255/%D8%B9%D8%A7%D8%A6%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A7%D8%AD%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%84%D8%A7%D9%84-238-%D8%A8%D9%84%D9%8A%D9%88%D9%86-%D8%AF%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%B1-%D9%81%D9%8A-2019
,,,,
,,,,
يُتوقع أن يتجاوز الإنفاق على «السياحة الحلال» حاجز ال238 بليون دولار بحلول عام 2019 وأن يستحوذ هذا المفهوم الآخذ في الانتشار على ما بين 12 و14 في المئة من الإنفاق السياحي على مستوى العالم، وفقاً لمصادر في قطاع السياحة.
وتستضيف أبو ظبي النسخة الثانية من «القمة العالمية للسياحة الحلال» بين 21 و25 تشرين الثاني (نوفمبر) 2016 تحت مظلة مؤسسة «إنترناشونال ترافل ويك» في «مركز أبو ظبي الوطني للمعارض»، في حضور أكثر من ستة آلاف من خبراء السفر والوكلاء ومجموعات الضيافة وأصحاب الفنادق ومشغلي الرحلات السياحية وصناع القرار الدوليين. وتشمل أجندة «إنترناشونال ترافل ويك» 10 نشاطات تركز على أسرع القطاعات نمواً في اقتصاد السياحة وخصوصاً السياحة الحلال وتوزيع جوائز مرموقة للوجهات التي تعنى بها، مع إجراء ندوات ولقاءات تتعلق بالسياحة التعليمية والبيئية والعلاجية وسياحة الجولات البحرية والتسويقية والرياضية والصديقة للأسر.
ويتوقع منظمو «القمة العالمية للسياحة الحلال 2016» تحقيق نتائج متميزة استكمالاًً لنسخة 2015 التي شارك فيها 202 عارض من 26 دولة مع عائدات تجاوزت 18.4 مليون دولار إضافة إلى 73.5 مليون دولار في صفقات وعقود وأعمال بين العارضين.
وقال رئيس الوزراء الفلسطيني، رامي حمدالله: «فلسطين هي مهد الديانات والحضارات، لافتاً إلى أن المشاركة في القمة تشكل أهمية كبرى لتعزيز دور فلسطين كوجهة رئيسية للسياحة الحلال لما تملكه من مقومات سياحية ودينية فريدة وخصوصاً في القدس».
وقال الرئيس التنفيذي المنظم الرسمي ل «إنترناشونال ترافل ويك»، آندي بوكانان: «القمة العالمية للسياحة الحلال تجلب معها للسنة الحالية مفهوماً حديثاً في صناعة السياحة فضلاً عن الزخم الواسع من العارضين والزوار الوافدين لهذا الحدث الإستثنائي». وأكد أن السياحة الحلال وفوائدها الاقتصادية بدأت تظهر منذ اليوم في موازاة استضافة أكبر برنامج للمشترين على صعيد محترفي السفر في العالم خلال القمة المقبلة»
,,,,
إ,ه

عائدات السياحة الحلال 238 بليون دولار في 2019
عندك أي منتج؟
الكل: 14

سياحه حلال هاه وفين في دبي !!!!

يالهوي

لماذا التقسيم .. سياحة حلال وسياحة حرام .. ؟؟

على أي أساس تم تقسيمها .. ؟؟؟


اذا تحدثنا عن السياحة الدينية فهي معروفة ... وهي السفر لحضور مناسبات دينية أو مزارات دينية ...

ولكن سياحة حلال .. جديدة هذه ..

نعم جديدة
المصطلح جديد
لكن الممارسة من زمان
و لعله تم الاعلان عنها بالاسم حتى يتم توجيه من يريدها بطريقة أسهل كما يتيسر على طالبها العثور عليها بأنواعها و درجاتها حسب مراده و مقدوره
تقبل تحياتي

للسائح أن يشتري الفاكهة من تل أبيب
ويشتري القماش والجهاز الكهربائي من محلات اليهود فيها ، فهي حلال إذا لم تشتمل هذه الأجهزة على حرام
وقدكان الرسول صلى الله عليه وسلم يشتري من اليهود .

على ألاّ يحمل ملاك المزارع وهذه المحلات الجنسيةَ الاسرائيلية وقد قدموا للأرض المباركة من أجل البيع والشراء في بضائع حلال غير البيع والشراء في العقارات والتي هي للمسلمين ، ويعلقون ما يثبت ذلك كما تُعلق الرخص في المحلات .
وأن تكون السياحة الحلال تحت إشراف الفلسطينيين في الضفة وغزة من جهة الاستقبال والحماية وفي توصيل السائح للصلاة بالمسجد الاقصى وفي بعض الأمور .

الأخ الخير2020

ايش وصلها لفلسطين وإسرائيل واليهود :)

رؤية جديرة بالاحترام و بالمطالبة

،
يقصدون بالدخل الحرام اللي يجي من السكار والسكرانين ودور الرقص والمجون...

فلن تبرح امة محمد تعاني من العالات اشكالهم حتى يطبقون سنة الله ورسوله فيهم كلهم والاجتهاد في ذلك ايضاً ...
،

و لا يهمك
المهم
اهدنا الصراط المستقيم
اما المغضوب عليهم و الضالون فحسابهم على الله

إذا كان معنى السياحة الحلال إقرار للسياحة الحرام فهو أمرٌ مرفوض
يعني مثل اللي يقول اسكتوا عن الخمور والحرام ولا تنهوا عن المنكر فعندكم البديل استانسوا واتركوا ما لقيصر والناس من الحرام .

يمكن تكون المخدرات والخمور معقولة في مناطق الرفض بالبحرين وطهران وفي بعض البلاد التي يكثر فيها الظلم ولانحراف لدفع أعلا المفسدتين بأدناهما ،
ولا هي مقبولة في مكان تمكّنَ فيه المصلحون الآمرون بالمعروف .

السياحة لفلسطين ممكنة بعد دراسة الطريق المؤدي إليها وسلامته من التطبيع مع الخوارج والرفض والفرق المُفرّقة إذا تتحررت تلك المناطق من أذاهم ومن محاولة استعلائهم على الأخيار الموحدين
حتى يتعرف السائح على منطقة القدس ويأنس بها وقد يُتاح له إلقاء الكلمات والمواعظ في مساجدها مع المساعدات ثم إزالة كربة المكروبين بإذن الله .

نعم إن شاء الله
الأمر واضح وما لنا حاجة بسيرة صلاح الدين .

،
بالفعل ، يهمنا اهدنا السراط المستقيم
ولا يهمنا المغضوب عليهم ولا الضالين
لقد اهديتني شمعه ، شكرا اخي المتمتع ،
،

لا شكر على واجب اخي العالم بين يديك
نسأل الله تعالى العفو و العافية

أضف رداً جديداً..