صور عن اليوم الوطني السعودي 1445 خلفيات تهنئة

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل وجديد، تحتفل المملكة العربية السعودية باليوم الوطني في الثالث والعشرين من شهر أيلول\ سبتمبر من كل عام، وهو ذكرى توحيد المملكة، وتأسيسها على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله، والذي أعلن حينها قيام المملكة في عام 1932 م، وفي السطور التالية سنعرض لكم صور عن اليوم الوطني السعودي بالإضافة إلى أبرز مظاهر الاحتفال في هذا اليوم.

 

صور عن اليوم الوطني السعودي 93

صور عن اليوم الوطني السعودي 1445 خلفيات تهنئة صور عن اليوم الوطني السعودي
صور عن اليوم الوطني السعودي

أُختير اليوم الوطني السعودي لأول مرة في السابع عشر من شهر جمادي الأولى في عام 1351 هـ، حيث تمّ إصدار مرسوم ملكي بتوحيد كافة مناطق الدولة السعودية الحديثة، لتصبح المملكة العربية السعودية.

ويأتي ذلك تقديراً لجهود الملك عبد العزيز في تأسيس المملكة والحفاظ على تاريخها وإحياء تراثها المنشود.

ويستعد المواطنين والمقيمين في المملكة للاحتفال باليوم الوطني السعودي 93، حيث بدأ الجميع بالتحدث عن الاحتفالات بهذه المناسبة الوطنية المميزة، إذ من المقرر أن تُقام العديد من الحفلات والمهرجانات، فضلاً عن الأنشطة الثقافية المتعددة.

ويتم تنسيق هذه الاحتفالات في جميع المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية، حيث تتنوع الفعاليات المُقامة لتشمل جميع أفراد المجتمع بمختلف فئاتهم العمرية والاجتماعية، وتتضمن كذلك عدة أنشطة مختلفة مثل العروض الجوية، والمسرحيات، واللوحات الغنائية والأنشطة المدرسية، والجولات الثقافية، وعروض الألعاب النارية.

متى موعد اليوم الوطني السعودي 1445

العيد الوطني السعودي 93

يحتفل المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية باليوم الوطني لتوحيد المملكة في 23 سبتمبر من كل عام، حيث يعود ذلك التاريخ إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز برقم (2716)، وبتاريخ 17 جمادي الأول في عام 1351 هـ.

وقضى هذا المرسوم بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها لتصير "المملكة العربية السعودية"، وذلك ابتداءً من يوم الخميس 21 جمادي الأول 1351 هـ، الموافق يوم 23 سبتمبر عام 1932 م.

ويوافق موعد اليوم الوطني السعودي (93) يوم السبت الموافق 8 من شهر ربيع الأول 1445 هـ، والموافق بالتاريخ الميلادي الثالث والعشرين (23) سبتمبر 2023م.

ويُعدّ موعد اليوم الوطني السعودي هو العيد الثالث والتسعين (93) في تاريخ المملكة العربية السعودية، حيث يرجع تاريخ الاحتفال بهذا اليوم لأوّل مرة إلى عام 1932م عندما أعلن الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود توحيد أراضي المملكة.

احتفالات اليوم الوطني السعودي 1445

احتفالات اليوم الوطني

يوجد العديد من مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي وتتنوع الاحتفالات على مدار أيام وأسابيع يُشارك فيها جميع أطياف وفئات المجتمع السعودي، ومن خلال النقاط التالية نستعرض معكم أبرز مظاهر الاحتفال بهذه المناسبة:

  • تزيين كافة شوارع المملكة الرئيسة والطرق العامة.
  • يقوم المواطنون بتعليق الأعلام السعودية الخضراء فوق أسطح المنازل الخاصة بهم كمظهر موحّد.
  • إقامة العديد من العروض الجوية والعسكرية في أكثر من محافظة في المملكة.
  • تشغيل الأناشيد الوطنية وإطلاق الكثير من الألعاب النارية.
  • تخصيص العديد من المولات والمحلات عروض وخصومات كبيرة على منتجاتها.

اقرأ أيضاً.. صور ديكورات داخلية بمناسبة اليوم الوطني السعودي 1445.

خلفيات تهنئة لليوم الوطني السعودي 93

 

الهوية الوطنية
ولي العهد محمد بن سلمان
خلفيات اليوم الوطني
خلفيات عن اليوم الوطني السعودي
نحلم ونحقق

إعلانات ذات صلة

عندك وظائف وخدمات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..