صور: إثيوبية تحرق طفلة في المهد بماء السخان

قبل 11 سنة

لم يكن القتل وحده سلاح الخادمات الإثيوبيات حيث ظهرت خلال الأيام الماضية صور جديدة من التعذيب الجسدي على الأطفال البنات فقط. وأصبح عماد العنزي ضمن المواطنين الذين عانوا من هذه الظاهرة، قبل يوم واحد من إعلان الحكومة السعودية إيقاف الاستقدام من دولة أثيوبيا مؤقتاً، حيث قامت خادمته الإثيوبية بفتح صنبور الماء الساخن وتركته ينزع جلد طفلته (عالية) التي تبلغ من العمر (ستة أشهر) ليأتي الأب المكلوم لينقذ ابنته، بعد أن سمع صراخها، طالبة النجاة من تخطيط مجرمة لا تعرف الرحمة مطلقاً.

وروي العنزي -الموظف في القطاع الخاص- قصة ابنته، التي تعرضت لحروق من الدرجة الثانية في أرجلها قائلاً: “كنت في أمان الله جالساً مع زوجتي في غرفة المعيشة، فإذا بي أسمع صراخاً قوياً يصدر من دورات المياه، فتوجهت مسرعاً، وما إن فتحت الباب حتى وجدت ماء الصنبور الحار القادم من (السخان) قد فتحته الخادمة وطفلتي تحته، فأخذتها مسرعاً دون أي توبيخ للخادمة، إلى أحدى المستشفيات الأهلية؛ حيث قدموا لها علاج الطوارئ البسيط، ثم طلبوا مني مراجعة العناية بالحروق في أحد المستشفيات الحكومية، بحكم أن المستشفيات الخاصة ليس لديها قسم خاص بالحروق”.
وأضاف العنزي: “توجهت صوب مستشفى الحرس الوطني مباشرة، فلم يتم استقبال حالة ابنتي، بحجة أنني لا أعمل في القطاع العسكري، وبعد إلحاح أفادني موظفو الاستقبال بأن المستشفى في الأصل لا يستقبل إلا الحالات التي (بين الحياة والموت!)، فتوجهت مباشرة إلى مدينة الملك فهد الطبية، وأفادوني بأنه لا يوجد لديهم حروق! بعدها توجهت لمستشفى الشميسي، وتم استقبالها بالطوارئ، وأفادتني الطبيبة المناوبة بأنها فقط تريد أن تفحص الحروق، ولن تقوم بتقديم علاج لها!

وأوضح العنزي “أبلغتني الطبيبة بوجوب مراجعة المستشفى بعد ثلاث أيام، بشرط إحضار تحويل من مركز صحي حكومي، بعدها طلبت منها فتح الضماد لمعاينة الحروق مباشرة، ومن ثم قامت بتكليف إحدى الممرضات بأن تقوم بذلك نيابة عنها. وقال: سمعت الممرضة تسأل زميلتها عن كيفية فتح الضماد، فرفضت فوراً معاينة الطفلة. وأضاف الأب: عدت للمنزل فأخذت الخادمة فذهبت بها إلى شرطة النسيم (شرق الرياض)، بعد أن أخذوا أقوالي وأقوال زوجتي ثم تم توقيفها، بعد أن قدمت لهم تقريراً طبيباً يفيد بحالة طفلتي (عالية).

ويعود العنزي ليستطرد في حكاية ابنته فيقول: لقد استمررت أجوب الرياض بحثاً عن مستشفى يستقبل ابنتي لعلاجها، ثم عزمت على الذهاب إلى وزارة الحرس الوطني وإحضار أمر بالعلاج من نائب الوزير عبدالمحسن التويجري، غير أنني فوجئت بالرد القاسي من قُبل المستشفى “بأنه سوف يرفع إلى اللجنة الطبية وسيستغرق الأمر 3 أيام، وفي حال تم الرد بالقبول، سيتم إعطاؤها موعداً بعد أسبوع أو شهر!. وأضاف العنزي: ثم بحثت عن بصيص أمل فوجدت قسماً تجارياً في مستشفى الحرس الوطني يطلق عليه اسم (الأعمال)، يقوم المريض فيه بدفع المال مقابل علاجه، فذهبت مسرعاً له، وحينما أتيت إليه أخبروني بأن قسم (الأعمال) مستقل ولا يشمل وحدة الحروق!!
وختم العنزي لا أزال أبحث عن حل لعلاج ابنتي!!

صور: إثيوبية تحرق طفلة في المهد بماء السخان
عندك أي منتج؟
الكل: 13
عضو قديم رقم 230492
قبل 10 سنوات و10 أشهر
1

لا حول ولاقوة بالله الله يشفيها ةجعلها ماتشوف شر يارب وياليت الامهات يكونون أكثر حرص وعدم ترك فلذات اكبادهم بين يدين من لايعرفون الله

الحمد لله على سلامتها وعلى وجودك حولها
المشكله الي عندهم دوامات ويتركون أطفالهم لحالهم مع الشغالات
الله يعين ويستر على المسلمين

ياعمري عليها ..حمدلله على سلامتها .. والله يكسر يد الشغالة يارب..

(للمعلومية وعن تجربة ).... اي حروق مهما كانت بطاطس ني مهروووس وينحط على الحرق وكل مايحر البطاطس تستبدل بضماد بطاطس جديد مهروس ..باذن الله تعالى تخف وتختفي

ولد جيراننا قدر الضغط موية حارة حاطة فيه اختي وفتحته وباقي ماراح البخار وعلى وجهه الموية راحت وامه حطت له بطاطس ني مهرووس وكل ماحر البطاطس بدلته لحد ماوصل المستشفى ماشاء الله مافيه شي ... واعطوه مرهم عادي ...

والله يستر من الشغالات الله يغنينا عنهم ولا يحوجنا لهم ...

الله يشفي بنتك يا عماد العنزي

والشغالة المجرمة تلقى جراءها بالدنيا قبل الآخرة

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل

حسبي الله ونعم الوكيل

لكن بصراحة في إهمال من الأهل وشلون الواحد قاعد في غرفة المعيشة مع أم البنت وتارك ين هذي الطفلة البريئة

مع المجرمة الإثيوبية :(

حسبي الله ونعم الوكيل

اقسم بجلال الله لو يصير معي مثل كذا

لا احطها تحت السخانه مع خلطه من الاسيد

ولا انتظر القانون الي راح يحميها

عضو قديم رقم 169768
قبل 10 سنوات و10 أشهر
6

عليك بصبار ممتاز للحروق

عضو قديم رقم 169768
قبل 10 سنوات و10 أشهر
8

بشر كيف حال البنت انشالله بخير

ابوخالد2009

لا اعلم عنها وان شاء الله انها بخير

عضو قديم رقم 313348
قبل 10 سنوات و10 أشهر
10

الحين الرياض على كبر مساحتها وعاصمة الدوله مافيها مستشفى يعالج الحروق ؟؟؟
ليش مايوديها مستشفى خاص

والى راتب الشغاله يقدر يدبره وعلاج بنته مايقدر

لاحول ولاقوة الا بالله

ورده2013

فيها بس بواسطه

عضو قديم رقم 270503
قبل 10 سنوات و9 أشهر
12

الحمدلله على سلامتها

والله غلطت سلمتها للشرطه كان كتفتها وفتحت عليها الماء الحار لين يغمى عليها وذيك الساعه اسلمها ,

يا اخوان المؤمن مايلدغ من جحره مرتين

لاحول ولاقوى الا بالله منكم

اقسم بالله ان عندنا ازمه في المستشفيات ومواعيد سنوات ... وفي الاخير الدكتور يمسكونه بشهاده مزوره اما سباك او نجار او حداد ..
الله ينتقم من كل ظالم .

أضف رداً جديداً..