| جميع الحقوق محفوظة © |

شكاوى بالجملة الى مدير جامعة الامام عن تلاعبات

شكاوى بالجملة الى مدير جامعة الامام عن تلاعبات في قائمة المقبولين نهائيا في الماجستير الموازي بعضهم تم قبولهم بدون اختبار او حتى ورود اسمائهم ضمن المقبولين في الاختبار التحريري

المصدر ( جاسر عواد - هنادي العتيبي ) خاص ::

رفع عدد من المتقدمين (طلاب وطالبات ) في برنامج الماجستير الموازي الذي اعلنت جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية قائمة بأسماء المقبولين بشكل نهائي للماجستير , شكوى الى معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل , للنظر في قضية تلاعبات حدثت في قائمة المقبولين النهائية التي اعلنت عنها الجامعة مؤخراً .

الطلاب والطالبات الشاكين تقدموا الى المصدر الالكترونية بوثائق تثبت هذه التلاعبات موضحين ومضمنين في الوقت نفسه في ثنايا شكواهم قائمة بأسماء مقبولين ومقبولات (تحتفظ المصدر الالكترونية بنسخة منها ) قالوا بأنهم قبلوا مباشرة , بدون اختبار او حتى صدور اسمائهم ضمن المقبولين في قائمة نتائج الاختبار التحريري .
الطالب ( ع . خ ) قال للمصدر الالكترونية : تقدمت الى جامعة الامام للتسجيل في الماجستير الموازي وقد قدمت في قسم مناهج وطرق تدريس وبدات المعاناه من مذاكرة وجمع مراجع وحفظ وبحث وجاء موعد الاختبار التحريري والذي بلغ العدد اكثر من 900 طالب وتم اجتياز 89 طالب , وكنت من ضمن المجتازين ولله الحمد واعلنت النتائج على موقع الجامعة وعدنا من جديد للبحث والمذاكرة واختبرنا المقابلة الشخصية وانتظرنا طويلا النتائج وقد اعلنت بقرب النتائج الا انها تاخرت وعند خروج النتائج كانت المفاجئة بوجود اسماء مقبولة لم تدخل الاختبار التحريري ولا المقابلة وقد تم قبولهم وتم استبعادنا وقد اعلنت نتائج المقبولين ودهش الجميع من قبولهم هكذا بدون تبرير او حتى توضيح من ادارة الجامعة الامر الذي يشعرنا ان قائمة المقبولين نهائياً مجهزة مسبقاً من قبل ادارة التسجيل والقبول وان المقبولين لديهم واسطات قوية حرمتنا من حق القبول في الجامعة .

ايضاً الطالبة (ن . ا ) الطالبة في قسم الادارة والتخطيط تربوي بعثت الى المصدر الالكترونية بشكواها تقول : نحن طالبات اداره وتخطيط تربوي نحتاج الى تفسير بخصوص قبول طالبات لم يتم قبولهن مبدئيا للمتأهلات للمقابله الشخصيه وعددهن 92 ونطالب بفتح تحقيق عاجل حول القضية لاسيما واننا تفاجئنا بأسمائهن مقبولات نهائيا , ذاكة بأن بعضهن استبعدن بعد المقابلة الشخصية ووجدت اسمائهن ضمن المقبولات بشكل نهائي , مشيرة الى ان مايحدث ظلم حيث تقول بانها حصلت في المقابله الشخصية على الدرجة الكامله 50 درجة من اصل 50 بعد اجتياز الاختبار التحريري بنجاح .

المصدر بدورها حاولت الوصول الى اي مسئول في جامعة الامام للتوضيح الا اننا فشلنا في التوصل الى اي مسئول يمكن ان يوضح او يضع تبرير لما يحدث بسبب ان الهواتف النقالة لكثير من المسئولين مغلقة والبعض الاخر بدون اجابة .