شغب وفوضى الإثيوبيين يعودان لمنفوحة

قبل 10 سنوات

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض (تصوير: عبدالملك سرور): وصلت -قبل قليل- قوات الطوارئ الخاصة لمساندة الجهات الأمنية، للسيطرة على فوضى المخالفين الإثيوبيين التي تجددت في عدد من المواقع بحي منفوحة.

وفيما أكد شهود عيان تسجيل عدد من الأضرار في سيارات المارة، تم تداول مقاطع فيديو ظهرت فيها مجموعات صغيرة من العمالة المخالفة تعترض السيارات وتحطم زجاجها، كما أظهرت اعتراض مجموعة من العمالة لقائد دراجة والاعتداء عليه وتفتيشه لسلب ما يحمل.

يشار إلى أن الجهات الأمنية انتشرت بكثافة وطوقت الحي، فيما لم يعلن حتى الآن تسجيل أي إصابات.






أكد الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض أن أحداث منفوحة اليوم أسفرت عن وفاة مقيم سوداني وإصابة 17 آخرين من جنسيات مختلفة وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وتفصيلاً فقد صرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض بأنه عند الساعة الثالثة والنصف من عصر اليوم الأربعاء الموافق10/ 1/ 1435ه وفي ميدان تقاطع شارع الفريان مع شارع الستين بحي منفوحة حدث خلاف بين مجموعة من المواطنين ومخالفي أنظمة الإقامة والعمل، نتج عنه مشاجرات جماعية تم فيها استخدام أسلحة بيضاء، وقيام عدد من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل بأعمال شغب استهدفت رشق المارة والسيارات بالحجارة.

وأضاف: وقد باشرت شرطة الرياض مهامها وتمكنت بتوفيق الله تعالى من السيطرة على الوضع والقبض على عدد من المتورطين في المشاجرات وأعمال الشغب، وقد نتج عن ذلك وفاة مقيم سوداني الجنسية وإصابة (17) شخصاً آخرين من جنسيات مختلفة، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، كما باشرت الجهات المختصة في إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق في الحادثة.

سادت حالة من الهدوء، داخل أحياء منفوحة، بعد الأحداث التي شهدها الحي مساء أمس الأربعاء، والتي أسفرت عن وفاة مقيم سوداني وإصابة حوالي 25 شخصاً من جنسيات مختلفة.

وجاء الهدوء بعد أن فرضت قوات الأمن سيطرتها على الوضع وقبضت على المتورطين في أحداث الشغب التي تبعت المشاجرات الجماعية، حيث لم يعد يُسمع إطلاق النار، كما تلاشت أعمال الشغب والتخريب.

قوات الطوارئ والجهات الأمنية الأخرى تواصل تواجدها داخل وعلى مخارج ومداخل الحي لضمان عدم تجدد الأحداث، والعمل على نقل المخالفين المبادرين بتسليم أنفسهم لمراكز الإيواء المعدة لهم.

من جهتها أكدت مصادر مطلعة أن عدد المصابين في الأحداث ارتفع إلى حوالي 25 حالة إصابة، ما بين طفيفة ومتوسطة استقبلتها مستشفيات الإيمان ومدينة الملك سعود الطبية، وغادر بعضها المستشفيات بعد تلقي العلاج.

المصادر أكدت بأن المقيم المتوفى لا زال طالباً ولم يتجاوز الـ16 من عمره، وقد تعرض للطعن بآلة حادة ونُقل لمستشفى الإيمان، ولكنه تُوفي متأثراً بالإصابة التي تعرض لها.

وأفاد شهود عيان بأن أعمال الشغب التي أحدثها المخالفون تضررت فيها حوالي 50 سيارة، إضافة لبعض المحلات، منها واجهة لمصرف الراجحي. وكان الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض قد أكد أن أحداث منفوحة اليوم، أسفرت عن وفاة مقيم سوداني وإصابة 17 آخرين من جنسيات مختلفة، وتم نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

شغب وفوضى الإثيوبيين يعودان لمنفوحة
عندك أي منتج؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..