شروط ومواعيد القبول في برامج الدراسات العليا بجامعة أم القرى 1445

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل وجديد، أعلنت جامعة أم القرى بالمملكة العربية السعودية، مُمثلة بعمادة الدراسات العليا، عن مواعيد القبول في برامج الدراسات العليا (بدون رسوم دراسية) في مرحلتي الدبلوم العالي، والماجستير في عدد من التخصصات العلمية والشرعية، وذلك للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجامعي 1445 هـ، وفي هذا النقاش سنتعرف على موعد وشروط القبول بالتفصيل المناسب.[1]

 

مواعيد القبول في برامج الدراسات العليا بجامعة أم القرى

شروط ومواعيد القبول في برامج الدراسات العليا بجامعة أم القرى 1445 مواعيد القبول في برامج الدراسات العليا
مواعيد القبول في برامج الدراسات العليا

أعلنت جامعة أم القرى، عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي "X" (تويتر سابقاً)، أنّ الشروط الخاصة بكل برنامج من برامج الدراسات العليا سيكون يوم الأربعاء 5 ربيع الأول 1445 هـ.

وأوضحت أنّ موعد فتح بوابة القبول واستقبال الطلبات سيكون يوم الأحد 23 ربيع الأول 1445 هـ، عند الساعة 10:00 صباحاً، على أن يتم إغلاق بوابة القبول بتاريخ 5 ربيع الثاني 1445 هـ عند الساعة 11:59 مساءً.

شروط القبول في برامج الدراسات العليا بجامعة أم القرى

موقع جامعة أم القرى

أوضحت إدارة جامعة أم القرى ممثلة في عمادة الدراسات العليا، الشروط العامة للقبول في برامج الدراسات العليا، والتي تتمثل في الآتي:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، أو حاصلاً على منحة دراسية للدراسات العليا.
  • حصول المتقدم على تقدير جيد جداً في الدرجة العلمية في درجة البكالوريوس، على أن يكون حاصلاً على ذلك المؤهل من جامعة سعودية، أو من جامعة معترف بها، ويشترط معادلة الشهادة إذا كانت الشهادة من جامعة خارج المملكة العربية السعودية.
  • الحصول على الدرجة المطلوبة في اختبار القدرات للجامعيين على أن لا يتجاوز تاريخ نتيجة الاختبار خمس سنوات، على أن تحدد الدرجة كما يلي:
  1. (65) درجة كحد أدنى للتقدم على برنامج الدبلوم العالي.
  2. (70) درجة كحد أدنى للتقدم على برامج الماجستير.
  • اجتياز الاختبار التحريري المقدم من القسم.
  • الحصول على درجة (450) في اختبار TOEFL أو درجة (5) في اختبار IELTS كحد أدنى للتقدم على برامج الماجستير في التخصصات العلمية والهندسية والحاسوبية والطبية، وللكليات رفع الحد الأدنى لشرط اللغة الإنجليزية بما يتناسب مع متطلبات التخصص ضمن الشروط الخاصة للقبول عند الإعلان

تنويه: يستثنى من شرط اللغة الإنجليزية المتقدمين الحاصلين على درجات علمية من جامعات الدول الأجنبية التي لغة الدولة فيها هي اللغة الإنجليزية.

عن جامعة أم القرى

تأسست جامعة أم القرى في عام 1369 هـ، على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله، عندما أمر بتأسيس كلية الشريعة في مكة المكرمة لتصبح أولى المؤسسات التعليمية الجامعية في المملكة.

وفي عام 1401 هـ، تم إنشاء جامعة أم القرى والتي تُعدّ أكبر الجامعات السعودية من ناحية عدد الطلبة ومن أكثر الجامعات شمولية للتخصصات، وتميزاً بحكم موقعها وعراقتها.

وعلى الرغم من حادثة قيام الجامعة، إلا أنها تظل في هيئتها وترسيمها الحالي، من أكثر الجماعات تميزاً بحكم موقعها وعراقتها، حيث برزت جامعة أم القرى كمؤسسة أكاديمية ذات سمعة علمية كبيرة في العلوم الشريعة والتربية والدراسات الإسلامية، فضلاً عن التخصصات العلمية والتطبيقية الحديثة.

اقرأ أيضاً.. جامعة الملك عبدالعزيز تعلن موعد التقديم في الدراسات العليا للعام 1446.

المصادر:

  1. جامعة أم القرى

جامعة أم القرى

إعلانات ذات صلة

عندك تعقيب وخدمات عامة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..