سيول جدة تعود مرة أخرى إليك التفاصيل كاملة

حياكم الله في موقع مستعمل

تعرضت محافظة جدة (غربي المملكة العربية السعودية)، امس الخميس، لأمطار غزيرة وسيول في جدة  أدت إلى تضرر عدد كبير من المركبات في عدة شوارع رئيسية وطرق في المحافظة.

سيول جدة تعود مرة أخرى إليك التفاصيل كاملة سيول جدة 2022
سيول جدة 2022

سيول جدة تتكرر بعد 11 عام

بعد 11 عام، تجددت مرة أخرى سيول جدة، التي بدأت عام 2011، وأظفرت عن وفاة أكثر من 100 شخص وإصابات أخرى، لكن لم يقف الأمر هنا وتكررت الحادثة المأسوية مرة أخرى في 2022، وتدمر عدد كبير من السيارات والمركبات، ووفاة من المواطنين في المملكة العربية السعودية- جدة.

 

الفرق الميدانية تتخلص من ماء السيول

وركزت الأجهزة الإدارية بالمدينة جهودها على التعامل مع حالات الطوارئ، واندفع العاملون في الموقع لتصريف مياه الصرف الصحي، مما تسبب في تلف عدد كبير من المركبات. وتابع أن السيارة أصيبت بأضرار بالغة، في إشارة إلى تعطل حركة المرور في المحافظة الساحلية.

سيول جدة 2022

وفيات سيول جدة 2022

وأعلنت إمارة مكة، أن الإمارة تعرضت لأمطار غزيرة، صباح اليوم، أدت إلى وفاة شخصين، ودعت الجميع إلى عدم الخروج إلا للضرورة، كما أظهرت مقاطع فيديو متداولة مدى الأضرار، حيث غطت الأمطار عدد كبير من السيارات، فيما جرفت مياه السيول سيارات أخرى في مناطق سكنية.

سجل المركز الوطني للأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية أعلى هطول للأمطار في جدة في الجزء الجنوبي من المحافظة، حيث بلغ 179 ملم من الساعة 8 صباحًا حتى 2 ظهرًا.

سيول جدة 2022

حقيقة تعطيل الرحلات الجوية

أوضحت المملكة في إشعار  على تويتر أنه بسبب الطقس، تأخر موعد إقلاع بعض الرحلات الجوية، ويأمل في التواصل مع شركة الطيران لتأكيد موعد الرحلة الجديد. أعلنت شركة الحرمين اكسبرس أن جميع رحلاتها يوم الخميس في الموعد المحدد ولن يتم تطبيق غرامات الإلغاء وعدم الحضور في حالة عدم تمكنهم من الوصول إلى محطة السليمانية أو محطة مطار جدة.

سيول جدة 2022

المملكة تحذر المواطنين من الطقس

ودعت المديرية العامة للدفاع المدني في وقت سابق الجميع إلى توخي الحذر واليقظة تجاه الأخطار المحتملة في مثل هذه البيئة، والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والوديان، وعدم محاولة الالتفاف، والالتزام بالتعليمات الصادرة عن الدفاع المدني. من خلال وسائل الإعلام المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

 

 

سيول جدة 2022

إعلانات ذات صلة

عندك تعقيب وخدمات عامة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..