طلعت انا وصديق لي من استراحة ورايح اوصل خويي لبيتة وحنا بالطريق اذن صلاة العشاء
وقفت للمسجد خويي قال وصلني البيت والله ماتنزل قلت يارجل اذكر الله نصلي ونمشي قال لا ودني للبيت
وصار شد باالموظوع قلت لة خلك بالسيارة وبصلي انا قال يا اخي عيب عليك تخلي خويك وانا رايح معاك وصلني البيت قلت بصلي
انزل صل والعن ابليس زعل وقال والله ما اطلع معك ثاني مرة راح الظاهر دق علي احد ومرة
وش رايكم مين الغلطان انا او صديقي
ولو صار لك نفس الموقف ايش تسوي او تصرفك
وشكرا
لا تصحب من لا ينهضك حاله ولا يدلك على الله مقاله
أنا مع الأخ العمدة بارك الله فيه في التذكير بأهمية الصلاة في حياتنا
الخوي الي يعينك على الخير تمسك به والعكس بالعكس
18. بقلم: العمدة10
ترا ما قريت من كلامك الا السطر الاول ,
المهم : المقصد من كلامي ( لا يكون الصلاه او الصدقه او الزكاه وووالخ من اعمال الدين بالاجبار )
وليس القصد اننا لا نجعل الدين مشرع لاعمالنا
لا بالعكس
الدين هو الذي يسيرنا في كل حياتنا الدينيه والدنيويه
لكي اقرب لك الصوره
رجل هيئه يخرج وقت الصلاه وينادي بمكبر الصوت من سيارة الهيئه ( الصلاه الصلاه ويفتر في السوق والشوارع لنصف ساعه .. الصلاه الصلاه , وهو لم يصلي) ويطارد فلان ويصرخ على فلان باسم ( الدين )
هذا خطأ , ويسيء للدين اصلا
ارجو ان اتضحت الفكره
اهلا
متابع الموضوع من اوله
واحس ان الموضوع نسخه من الموضوع ( جاري الشمري ... )
يمكن الرجال عنده ظرف ولاشي ومستعجل يبيك توصله واذا كان كذا المفروض انه يوضحه لك اول ماوقفت عند المسجد ثانيآ اذا كان ماعنده شي وحاب انك توصله ووقت صلاة الجماعه بيضيعها عليك فماله حق والواجب انه يعينك وينزل ويصلي معك لان حق الله مقدم على كل الحقوق ولو زعل فهذا شئنه الحمدلله مازعل من شي انت قصرت فيه من ناحبته وانما لاجل الله فبشر بالخير
عن عائشة رضي الله عنها قالت: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
" من أرضى الناس بسخط الله سخط الله عليه وأسخط عليه الناس ومن أرضى الله بسخط الناس رضي الله عليه وأرضى عليه الناس " رواه الترمذي .
اشوف انك غلطان ياخوي يعني توه اذن حسب كلامك يعني بدري على الإقامه
بس اسلوبك غلط وواضح من كلامك وطريقتك
إذا كان في وقت كافي لتوصيله للبيت قبل الإقامة فكان الأولى توصيله وإذا كان ما يصلي عليك بنصحه والإصرار عليه
إذا كانت الإقامة وشيكة فعليك الوقوف للصلاة ولا مجال للمجاملة حتى لو غضب منك فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق
هذا رأيي وأنت أعرف مني في صاحبك وفي وقت الإقامة
أخي أنت غلطان ويمكن خويك عنده عذر أو ضرف معين
كان الاولى إنك توصل خويك والصلاة بتصليها إن شاء الله
وبعد يومين تسأله وتطمئن عليه وتعاتبه بشأن الصلاة اللي فاتتك لان الله حبيب يحب التواصل بين عباده
لاحول ولا قوه الا بالله
يخي حتى لو الرجال ما يبي يصلي وش المشكلة وده لبيته وصل انت باي مسجد الا اذا كانت الصلاه مقامه والامام يقراء فأنت غير مخطاء ابدا بس اذا كان هناك متسع من الوقت لا ياخي وده البيت وبكيفه صلى او ماصلى وبعدها قدم النصحيه له بطريقه مهذبه وتبين له اثم تارك الصلاه وكذلك اذا كان مصلي بس يتكاسل بين له فضل صلاه العشاء مثلا انه يكون في ذمه الله وهكذا ... بس بطريقتك هذي ماتنفع تكون داعيه بتاتا هواش مع الرجال وتنزل وانت تتحلطم معاه وغصب انزل صل والعن ابليس وتطق الرجال بالسياره وتبيله تنزل غصب يصلي عشان مجامله لك لاياخي انت لا تنفع تكون واعظ ولا تنفع بتاتا ...وانا متاكد ان صلاتك هذاك اليوم طول الوقت لا خشوع ولا تركيز بالصلاه عقلك يودي ويجيب مع الموقف والرجال والسياره فيها ولا مافيها تركها مفتوحه وهلمجره ...للاسف انت منفر
خفجاوي... ياواد ي مؤمن... ترى ما عندك سالفة لا انت ولا خويك... و هذا موضوع فاشل. تبي تورينا انك مؤمن و تصلي يعني.... ولا تبي واحد يجيك يقولك انت غلطان عشان تفتح معاه سالفة لا لها اول ولا لها اخر... يعني حياتك فاضية لهذي الدرجة... ي شيخ رووووووووووووووووح بس
و اتذكر سورة الماعون.. الاية الكريمة: ( اللذين هم يراؤون) الضمير عائد للمصلين. المصلين الغشاشين ,, اللي كل همهم الناس تشوفهم و هم يصلون...
إنتبه بين الايمان و الرياء شعرة.
انت عبيط ومعاند
وغلبت سوء الظن في صاحبك وحكمت انه ما يبي يصلي ولم تلتمس العذر
يا اخي انا تصير لي احيانا يكون في قطرات بول في ملابسي ولا اقدر اصلي لين اروح البيت اغيير
يا اخي في امراض تصيب الناس ما تبين عليهم ولا يحبون يعلمون احد فيها
يا اخي خلي ظنك حسن
و احسن الظن
تقبل ردي بدون زعلى
كل عام وانتم بخير
http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/533851_440477302687207_1921754199_n.jpg
http://photos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-xfa1/t1.0-0/p200x200/320237_419558764800323_245095402_n.jpg
لاتعليق ..اللهم اني صائم
مبارك عليكم شهر رمضان
جزاك الله خير على حرصك للصلاة وبيض الله وجهك
لكن انا اقول اكرام النفس هواها والنصح طيب باللتي هي احسن
وللحكم على القصه لابد من سماع الطرفين...