سفينة تايتنك.. هل كانت جريمة؟

حياكم الله في موقع مستعمل

يعتقد البعض أن غرق السفينة الأشهر في تاريخ لم يكن مجرد حادثة، ولكن كانت أذكى جريمة في التاريخ، فما القصة؟

الحقيقة وراء تايتنك

رصد حساب “هونتشر” على تويتر ثريد جديد، ليبرز رواية تايتنك التي تشير إلى أن تايتنك كانت حادثة مدبر لها، حيث أشار الحساب إلى أن سفينة تايتنك التي كُلفت مليارات الدولارت، بُنيت فقط من أجل قتل 3 رجال أعمال، وذلك لمعارضتهم لبناء بنك الأحتياطي الفيدرالي، فققروا التخلص منهم للتمهيد للنظام العالمي الجديد.

سفينة تايتنك.. هل كانت جريمة؟ تايتنك في المحيط
تايتنك في المحيط

نظام الاحتياطي الفيدرالي

يعتبر النظام الفيدرالي هو الحاكم الأساسي والفعلي في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قام هذا النظام على يد 3 عائلات في أمريكا، وهم عائلة روتشيلد، و روكفيلر، ومورغان.

الفيدرالي

عائلة روتشيلد

عندما سيطر الـ روتشيلد علي اوروبا و بريطانيا عن طريق بنوكهم هناك، سعوا أيضًا إلى أن يكون لهم بنك مركزي في الولايات المتحدة الامريكية، ذلك من أجل الاستحواذ على المزيد من الأموال و إشعال المزيد من الحروب في العالم.

عائلة روتشيلد

تأسيس البنك المركزي

في عام 1910م تقابل 7 رجال في جورجيا لكي يؤسسوا هذا البنك المركزي، هؤلاء كانوا Nelson adrich Frank vanderlip ممثلان لامبراطورية روكفييلير Henry Davidson و Charles Norton و Benjamin strontium و ممثلون مؤسسة جي بي مورغان Paul warburg ممثل آلـ روتشيلد.

سفينة تايتنك

لكن تمت معارضة فكرة إنشاء هذا الاحتياطي الفيدرالي، من قِبل ثلاثة رجال أعمال أثرياء أصروا علي استخدام نفوذهم و ثرائهم لمنع انشاء هذا النظام لأنه يؤثر على مصالحهم، وهم  بنجامين جوجنهايم، ايزيدور اشتراوس، جون جاكوب استور، فقرر جي بي مورغان التخلص منهم.

صورة تايتنك تغرق

غرق تايتنك

تمت دعوة الثلاثة لأول رحلة بالسفينة الجديدة الأسطورة التي اطلق عليها تيتانيك، والتي تم الترويج عالميًا لها بأنها السفينة التي لا تغرق، وذلك من قِبل شركة وايت ستار لاين صانعة السفينة و التي يملكها جي بي مورغان نفسه.

تايتنك في المحيط

هؤلاء الثلاثة تم خداعهم بتشجيعهم للذهاب للرحلة على سطح تيتانيك و بالفعل هؤلاء الرجال هلكوا في قاع المحيط، وفى 1912 بعد وفاتهم بسنة واحدة، تم انشاء الاحتياطي الفيدرالي في 1913 وبعد سنة أخري قامت الحرب العالمية الاولي 1914.

غرق تايتنك في البحر

قد تبين حديثًا وبعد تحديد موقع غرق التيتانيك باستخدام معدات حديثة أن أقرب جبل من الجبال الجليدية يبعد قرابة ثمانية أميال بحرية عنها!

انطلاق تايتنك

تبين ايضًا أن السفينة قد انقسمت لنصفين بعد فترة وجيزة من غرقها قريبة من السطح وقبل أن تصل لقاع المحيط، الغريب أنه تمت كتابة رواية لمورغان روبرتسون اسمها (العبث) عام 1898 أي قبل حادث تيتانيك بـ 14 عامـ وتحدثت عن غرق السفينة بكافة تفاصيلها.

 

هل كانت تايتنك حادثة مُدبرة بالفعل؟

 

 

 

غرق تيتانك
عندك منوعات أخرى؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..