اذا يتزوجها بدون لاتدرين وين الخيانه وبعدين الصدمه هي الصدمه سؤال الرجال مدري وش وضعه المهم ماابي اظلمه نشوف وش عنده من علم لكن سؤاله عن الخيانه ماهو بزواج السر ولا يدور حول خيانة العشره لان المسميات تندرج تحت زوجه ثانيه لوقلنا خيانه بزواج بسر اجل صدمتها وحده مافيه اخف صدمه ولو قلنا خيانة العشره مافيه اجل معنا لسواله الا ان سؤاله يكون كذا اي اخف صدمه على ازوجه اطلاق او زواج الثانيه عليها ممكن كذا تجي
طبعا الزواج من الثانيه اهون من الخيانه على الاقل يكون زوجها رجل محترم وليس ...........
اما بخصوص اعتبار الخيانه كلما كانت الوحده مهتمه بزوجها ومحبه ومعطاءه له ولا تقصر من ناحيته بشيء فهو خيانه وجرح كبير بكلا الحالتين. ويهدد كيان الاسره كامله. فاي ام للاولاد يتزوج عليها زوجها تجرح بقوه وعندما تجرح فهي تبحث عن من يداوي جرحها باي طريقه وهنا يضيع الاطفال. فهذا سيوءثر على تربيه الاطفال بصوره مباشره او غير مباشره
فالبنات سيشعرن بالنقص طول العمر اذا الاب تزوج على امهم. والاولاد تصبح عندهم عقده ان الزواج الثاني والطلاق سهل لانو مافي وحده احسن من امهم وامهم صار فيها هذا الشيء.
والزواج من الثانيه بالاسباب مثل مرض الزوجه او عقمها او عزوفها عن الرجل فهو مايجعل الزواج من الثانيه حل للاسره وفيه خير لجميع الاطراف
وشرعنا ماحلل الزواج من الثانيه بسهوله وحتى التعدد جاء بالايات للاعراض عن من يتبنى وحده ويريد ان يتزوجها طمعا بمالها ، فمثنى وثلاث ورباع المهم حلو عن هذه اليتيمه
وبعدها وضح لنا الله عز وجل ولن تعدلوا يعني انتبهوا محدا بقدر يعدل.
والاهم مايساعدنا على فهم تلك الايات هو اتباع سنه رسولنا الكريم.
فهو لم يتزوج على ام العيال. ((( نعم ))) هذه الملاحظه لايلتفت لها احد
زوجاته من بعد ام العيال وبعد ثلاث سنوات من وفاتها.
لو انتبهنا لسنه رسولنا الحبيب لفهمتا مدى اهميه هذه الحركه على نفسيه الاطفال ومدى قوه الثقه التي زرعت في نفسهم
سيقول الجميع انه كان يحب ستنا خديجه لذلك لم يتزوج عليها !!! بل ايضا احب ستنا عائشه وكل النساء من بعدها. والاهم عندما اراد سيدنا علي ان يتزوج على ستنا فاطمه ابنه الرسول صلىالله عليه وسلم رفض الرسول وقال لا احرم ما احله الله ولكن اخاف على ابنتي ان تفتن في دينها
نعم مايقصد به ان المراءه ام الاولاد المحافضه على زوجها وبيتها الزواج عليها طعنه كبيره
ويا اخي اذا في شيء في زوجتك مضايقك حسنوا فيها واطلب منها انها تحسنوا وساعدها.
واصبر الله بعوض الجميع الخير بعد الصبر
وابتعد عن الفتن البنات هاليومين ماهمهم غير يفتنو الرجال ولا يبحثو الا عن الرجل المتزوج لانها ترى انه نجح بالزواج وامن بيت وعيشه كريمه لاهل بيتو فهي تطمع بهذا الشيء.
وتخاف من البحث عن شاب غير متزوج حتى لاتتعب معه في تكوين الحياه.
تريد حياه على الجاهز
واذا كان ولا بد وما اقتنعت بكلامي فيجب ان تبلغ زوجتك بقرارك قبل ان تقبل عليه.
هذه صوره رجوليه اكثر.
اما الزواج دون علم الزوجه فهو يعادل الخيانه اي الزنا فكلاهما واحد.
وعلى الرجل ان يكون رجل يستطيع تحمل ما يقوم بعمله.
وحركات الولده عيب وخساسه. يعني الا يكفي ان تتزوج عليها ايضا تخفي عنها. فهذه خيانه وخسه وولدنه.
وحشومه على رجال هذا الزمن الي ماهمهم الا شيء واحد
وبالنهايه الزوجه زوجه يعني كم شهر والزوجه الثانيه = الزوجه الاولى بل يمكن الاولى حتكون ارحم لانكم عشره مع بعض وكونتوا اسره سوا وفهمتوا بعض
اما الثانيه فستبدأ معها من الصفر
ادعوا لك من قلبي ان تحافظ على اسرتك وزوجتك واولادك ولا تكن انانيا وتفكر بنفسك.
انظر بعيون اولادك ان كنت تحبهم حقا فلا تجرحهم. لانو جرح عميق ولايزول.
بقلم: ابوناصر9988 قبل يوم و14 ساعة
اول شي الله يعطيك على قد نيتك
ثاني شي الزواج من اخرى للي مطلع ع الفتاوى احله الشرع واباحه وهو حفض للزوج وللزوجه ايضن وتجدد للعلاقه الزوجيه. هذا شرع الله ليس فيه اهواء
واما الاخر وماسميته بالخيانيه الزوجيه وهو(الزنا) فاضنك اعرف الناس به وبحكمه.
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
لو أكفى ابو ناصر بهذا الرد لكفى بعيداً عن التهم وسوء الظن .
ليلى رد رقم 30
لا تنظري من طرف واحد فقط .
انا معاك ان الموضوع لم يعد كالسابق فالتربية اصبحت صعبة والمشاعر اصبحت أكثر تأثراً من ذي قبل لكن يجب ان تعرفي أن أغلب الرجال لا يقدم على الزواج من ثانية الا بعد أن يطفح كيله وليست المسألة رغبة شخصية ذاتية الا نادراً
لا انظر من ناحيه واحده ولكن انظر من ناحيه مشتركه بين الطرفين وهم الاولاد وهذا الاهم بتكوين الاسره وبتكوين المجتمع.
اما عن نظرتي من جهه الزوجه هذا لان سؤاله عن هذا الاتجاه
واذا اردت ان اجيبك من جهه زوج طفح الكيل معه. فيجب ان يجلس بهدوء مع زوجته ويخبرها على مايريد ان يفعله. فان احبت البقاء معه فخيرا فعلت. وان ابت وارادت الانفصال فيطلق سراحها ولكن انفصال بتراضي حتى لا يتاثر الاطفال
لان بالنهايه الطفل يحس ان الذنب ذنبه باي مشكله تحصل بالبيت.
وياريت نشعر ونحس بهذا المسكين الذي يتالم من الداخل دون ان يفهم مابه.
وبالنهايه الكبار مثل الوحوش كلو يبحث عن مصلحته وراحته.
فبالنهايه الاطفال الاهم
اما غير ذلك فالكل كبير وعنده عقل ويصطفل بحاله.
اخوي بحر انت بموضوعك طرحت ايهم اخف صدمه ان يخونك زوجك او ان يتزوج عليك؟
وفي تعليقك رقم19 تقول عندما ينوي الرجل بالزواج باخرى وترفض زوجته هل يعتبر زواجه خيانه؟
فيه فرررررررق وااسع بين السوالين.... واذا انا غلطان الله يخلف على هلي..
بعدين ياخي خل الخلق لخالقهم وشلك وشل هالسوالف الله يهديك وينور قلبك بنور الايمان
وانا اسف اذا غلطت عليك او اتهمتك،،،واتمنى ان تقبل اعتذاري..
لكن الرجل اللي ماتاخذه الغيره ماهو برجل
تحياتي لك
ياخي روح عند امك واسالها لو ابوك اعرس عليها وش ردها ولو طبيت البيت انت وامك ومحصل ابوك يخونها وش ردها وبيجيك الرد بدون مواضيع وبلبله صح كلامي او لا
واما من ناحية الشرع انه حلل اربع وحنا محللين من عندنا مليون فالي تعترض تعترض لعدم العدل وماتقدر ترد على قوله تعالى
ولن تعدلوا ولو حرصتم يعني الله جاوب بدالك هذا عاد لو تقرون قران اشك ماتقرون الى الفاتحه والناس وتتبعشكون في كلمة حلل
الشرع اربع داريين محلل بس الكلام على العدل
واما الخيانه فلو كان عقاب الزاني المحصن الرجم للموت اجل وش تتوقع حسابه في الاخره
والله ماحس العالم متعلمه وفاهمه كتاب الله وسنة نبينا
ليلى كلامك اقرب للمنطق بوجهة نظري عدا "اما الزواج دون علم الزوجه فهو يعادل الخيانه اي الزنا فكلاهما واحد".
من خلال اختلاطي بالناس اول دمار يكون دمار للاطفال و احساس الامان خصوصا البنات اكثر من الاولاد و له انعكاسات اجتماعية سلبية عديدة مستقبلا
- الخيانة صح قد تكون نزوة لكن تبيد الرابط الاسري بين الرجل و زوجته غير انها حرام بكافة الاديان السماوية و لو صبرت الزوجة عليها تضحية لاسرتها او ظروف معينة فقيمة زوجها الفعلية وقتها = صفر
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك و بفضلك عن من سواك و اصلح لنا ذريتنا و ازواجنا و اصلح انفسنا و ديننا
دمتم برعاية الله و حفظه