زرع عدسات لاصقة ثابتة لعلاج أمراض العين وضعف البصر

قبل 9 سنوات

تواصل – وكالات:
نجح أطباء بريطانيون في إجراء أول عملية من نوعها لزراعة عدسات لاصقة، تساعد في علاج العديد من أمراض العين وضعف البصر، ولا حاجة لاستبدالها من وقت لآخر، كما هو الحال في العدسات التقليدية.
وتم تصميم العدسات التي يزرعها الأطباء بعملية بسيطة، لمساعدة المرضى الذين يعانون من حالات طول وقصر النظر وإعتام عدسة العين، وانحراف النظر، وذلك من خلال استخدام أخاديد دائرية صغيرة، لتغيير طريقة انحرف الضوء، وأحداث سلسلة انتقالات بسيطة في التركيز.
وأشارت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية إلى أن تكلفة العدسات تبلغ 3900 جنيه إسترليني (6600 دولار) لكل عين، ولا تغطي هيئة الصحة البريطانية تكاليف العملية التي تجرى في عيادة كليرمونت بلندن، وهي من أوائل العيادات في العالم التي تجري هذا النوع من العمليات.
ومن بين المرضى الذين خضعوا للعملية سوزان رايت (57 عاماً)، وهي مستشارة في جمعية خيرية بمدينة ماتسفيلد، تعاني من إعتام عدسة العين ومد البصر، وقالت سوزان:”لم يكن نظري على ما يرام، كنت أعاني من إعتام عدسة العين وبعد النظر الطويل، وكانت العدسات التقليدية تسبب لي شعوراً بحرقة في العين، كما أنها لا تركز الضوء كالعين العادية”.
وأضافت سوزان:”الآن بعد العملية، أصبحت قادرة على رؤية الأجسام المتوسطة والبعيدة المدى بشكل جيد، وأخبرني الأطباء أن رؤية الأجسام القريبة ستتحسن لدي بشكل تدريجي”.
وأظهرت التجارب أن 81% من مستخدمي العدسات الجديدة أصبحوا قادرين على رؤية الأجسام البعيدة بمعدل 20/20 بعد العملية، كما أن 98% أكدوا أنهم لم يعدوا بحاجة إلى النظارات للرؤية البعيدة، و96% بالنسبة للرؤية المتوسطة، و73% للرؤية القريبة.

زرع عدسات لاصقة ثابتة لعلاج أمراض العين وضعف البصر
عندك أي منتج؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..