| جميع الحقوق محفوظة © |

رقم

https://twitter.com/inforqm?s=09

هذا عنوان المرجع عن نفط العراق
ومصدر المرجع هذا شركة أرامكو .
المرجع يختلف عن المصدر
فأمهات الكتب في العربية كالأمالي للقالي والبيان والتبيين للجاحظ مثلاً تُسمى مصادر
والكتب التي تقتبس منه تسمى مراجع
إلا الآيات فمصدرها القرآن والحديث مصدره كتب الحديث المعروفة .

الكتب الرئيسة في كل تخصص كالحاسب ومثل طب القلب تسمى مصدر وهي مقررة في الكليات في الغالب لأنها من أمهات الكتب في ذلك التخصص .
قد تكون بعض الكتب مصدراً ولو سبقتها كتب في مثل الإعلام وما يتعلق بمؤلفات الجمعيات الخيرية ونحوها لقوة هذا المؤلف إذا ما قورن بما سبقه .

قد ينتج شخص إنتاجاً في موضوع ما يكون لعظم فائدته مصدرٌ إلا أنه في الغالب سيجد معارضة من بعض أقران المؤلف في التخصص نفسِه يعتبرون إلحاق ما أنتجه المتخصصُ بالمصادر من المبالغة وأنه ليس إلا مرجعاً من المراجع .
_______
اللهم صلّ على محمدٍ وعلى آلهِ وصحبهِ أجمعين .

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 2
1.
07:16:04 2019.11.27 [مكة]
أحد كبار العلماء الغربيين في علم البحار والمحيطات قال في قناة فضائية ما معناه : بعد عمل متواصل في التخصص وخبرة طويلة من المثابرة لإنتاج شيءٍ جديد في المجال الذي أشتغل عليه أقول الأزمة التي نجدها هي في وجود كم هائل جداً من الكائنات التي ليس لها أسماء ، كذلك توجد أنظمة بحرية وأنظمة ذات علاقة بها تتكرر ليس لها أسماء فنحتاج للغة قويةٍ غنية بمفرداتها ومركباتها حتى تحتوي مئات الألوف من المخلوقات التي ليس أسماء.
2.
18:54:46 2019.11.27 [مكة]
أحد كبار العلماء الغربيين في علم البحار والمحيطات قال في قناة فضائية ما معناه : بعد عمل متواصل في التخصص وخبرة طويلة من المثابرة لإنتاج شيءٍ جديد في المجال الذي أشتغل عليه أقول الأزمة التي نجدها هي في وجود كم هائل جداً من الكائنات التي ليس لها أسماء ، كذلك توجد أنظمة بحرية وأنظمة ذات علاقة بها تتكرر ليس لها أسماء فنحتاج للغة قويةٍ غنية بمفرداتها ومركباتها حتى تحتوي مئات الألوف من المخلوقات التي ليس لها أسماءٌ .