رسمياً.. السعودية تفوز بتنظيم كأس العالم 2034

حياكم الله في موقع مستعمل وجديد، أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” استضافة المملكة العربية السعودية لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2034 بعدما أكدت أستراليا أنها لن تقدم عرضاً لاستضافة البطولة في اليوم النهائي لتقديم طلبات العروض، اليوم الثلاثاء.[1]

 

السعودية تستضيف تنظيم كأس العالم 2034

رسمياً.. السعودية تفوز بتنظيم كأس العالم 2034 كأس العالم في السعودية
كأس العالم في السعودية

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن المملكة العربية السعودية، باتت الدولة الوحيدة التي تقدمت بملف لاستضافة نهائيات كأس العالم 2034.

وأكد السويسري جياني إنفانتينو، رئيس اتحاد الدولي لكرة القدم، عبر حسابه على “إنستجرام”، تنظيم السعودية لبطولة كأس العالم 2034.

وذكرت العديد من وسائل الإعلام السعودية، أن المملكة اقتربت بشدة من الفوز بتنظيم مونديال كأس العالم 2034، بعدما أصبح الملف السعودي وحيداً دون منافس على طاولة الفيفا.

كأس العالم

 

وتنتهي اليوم الثلاثاء الفترة المخصصة لاستقبال طلبات ترشيح الدول لاستضافة كأس العالم 2034، وفقاً لما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA.

انسحاب أستراليا من تنظيم كأس العالم

وفي سياق متصل، أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء عدم التقدّم بطلب استضافة كأس العالم لكرة القدم 2034، الأمر الذي عزّز حظوظ السعودية لاستضافة الحدث الكبير.

وقال الاتحاد الأسترالي في بيان: "لقد بحثنا إمكانية تقديم ترشيحنا لاستضافة كأس العالم لكرة القدم، وبعد أخذ جميع العوامل في الاعتبار، توصلنا إلى نتيجة مفادها عدم القيام بذلك في نسخة 2034".

العرض السعودي لتنظيم مونديال 2034

كأس العالم 2034

من جانبه، أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالعرض السعودي لتنظيم مونديال 2034 وقال إن "عائلة كرة القدم الآسيوية بالكامل" ستدعم هذا العرض.

كما حظي العرض السعودي بدعم كبير من دول عربية وأجنبية، حيث بلغ عدد الاتحادات الداعمة لملف تنظيم السعودية لكأس العالم 2034 أكثر من 91 اتحاداً.

وفي وقت سابق، من العام الجاري 2023، تأكدت استضافة السعودية لبطولة كأس آسيا 2027 لكرة القدم، كما فازت المملكة العام الماضي بحقوق تنظيم دورة الألعاب الآسيوية الشتوية لعام 2029.

المصادر:

  1. فيفا

مونديال السعودية 2034

إعلانات ذات صلة

عندك منوعات أخرى؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..