| جميع الحقوق محفوظة © |

رجل هيئة يعتدي على مقيم بريطاني وزوجته السعودية

شكلت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لجنة عاجلة للتحقيق مع أحد منسوبيها حول اعتدائه على مقيم بريطاني مسلم يدعى بيتر هاورث وزوجته السعودية عبير الفوتي لدى خروجهما من مجمع تجاري في الرياض. وعلمت «عكاظ» من مصادر مطلعة أن إمارة المنطقة تتابع القضية للوقوف على كافة ملابساتها.
وظهر رجل الهيئة في مقطع فيديو وهو يقفز من فوق إحدى السيارات ليضرب البريطاني المقيم، ما أثار استغراب الحضور والمتابعين ودفع رئيس الهيئة الشيخ عبداللطيف آل الشيخ الى تكوين لجنة عاجلة للتحقيق في الحادثة ورفع تقرير بكل تفاصيلها حتى يتخذ الإجراء اللازم، حسب ما أوضحه المتحدث الرسمي للهيئة الدكتور تركي الشليل من خلال بيان ذكر فيه «إشارة إلى ما نشر في المقطع المصور الذي تم تداوله ويظهر فيه حدوث مشادة واعتداء بين بعض أفراد الهيئة ورجل وامرأة في أحد الأماكن العامة، عليه فإنه وفور معرفة الرئيس العام للهيئات بالحادثة صباح أمس وجه بتشكيل لجنة برئاسة مدير عام فرع منطقة الرياض ورئيس هيئة مدينة الرياض ومدير إدارة المتابعة بسرعة التحقيق مع كل من يلزم التحقيق معه من منسوبي الهيئة ومعرفة ملابسات الحادثة من جميع جوانبها ورفع التقرير اللازم له عاجلا، تمهيدا لاتخاذ الإجراء المناسب وفق الأنظمة والتعليمات، بما يكفل حفظ الحقوق وإعطاء كل ذي حق حقه».
وروى لـ«عكاظ» تفاصيل الواقعة هشام خليفة أحد الأصدقاء المقربين للمقيم البريطاني بيتر قائلا «كان بيتر وزوجته السعودية في أحد المجمعات التجارية ولاحظهما بعض منسوبي الهيئة وقاموا بملاحقتهما حتى وصلا إلى إحدى المحاسبات السعوديات وعندها حدثت المشادة بين أعضاء الهيئة من جهة وبين بيتر وزوجته من جهة أخرى، واستنكر رجال الهيئة ذهاب بيتر الى المحاسبة السعودية وهو رجل في حين برر لهم بوجود زوجته الى جانبه، وبعدها خرج من المجمع وزادت حدة المناوشات بين الطرفين ووصلت للاعتداء بالأيدي وحدثت خلالها عمليات تصوير بالكاميرا والجوال من الطرفين».
وأضاف خليفة أن أعضاء الهيئة طالبوا بيتر بتسليمهم الكاميرا فرفض، ثم اعتدوا عليه حتى سقط على الأرض وعندما حاول النهوض فوجئ بأحد أعضاء الهيئة يقفز عليه. وحينها هبت زوجة المقيم البريطاني لتدافع عنه، فتمكن من الدخول إلى سيارته وأقفل أبوابها محاولا حماية نفسه من الاعتداء لكن رجال الهيئة لم يدعوه وبدأوا بضرب زجاج السيارة وطالبوه بالخروج.

ومازالت تتكرر أخطاء رجال الهيئه الفادحه
الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 65
61 65
61.
13:39:15 2014.09.03 [مكة]
سعوديه تقتل في بريطانيا ولا احد حرك ساكن خصوصا بني علمان وهنا محاولة ضرب بريطاني اقام الدنيا واقعدها بني لبرال لمقاصد معروفه انا متيقن ان البريطاني هو الغلطان ميه بالميه
62.
13:59:13 2014.09.03 [مكة]
انت كنت موجود معاهم يا مراد ههههههههههههه متيقن هه بشهاده رئيسهم قال ان موظفي الهيئة هم االمخطئين لو الغلط 1 في المليون علي الرجل المسلم وزجته كان قال رئيس الهيئة عشان يخرج من المأزق الي ورطان فيه وما تكان تعاقب الموظفين بعدين إيش حكايه بني ليبرال من جد إلي ما عنده حجه يبدأ بالكلام الفاضي الغير الصحيح حجه الفاشل ليبرر خطأ كبير من موظفين للأسف غير مؤهلين
63.
18:26:11 2014.09.03 [مكة]
طبعا غلطان علشان جاء عندكم يشتغل تبون انتم لكم هنووود وبنقالية تهايطون عليهم وكل يوم تمسكونهم مصنع عرق يديرة اجنبي وبلاخير طلع معة غرشة بس حطوها مصنع حنا عارفين الشي هاذا عمري ماسمعت الهيئة قبضت علا مصنع عرق يديرة سعودي وبعدين فية نقاط بقولها لك : 1ــ ماعمل الهيئة الحقيقي التي مكلفة بة من الدولة ؟ 2ــ هل هم معصومين عن الخطاء ؟ 3ــ هل تناقشت معهم او تعرضت لموقف منهم ؟ 4ــ هل تستطيع ان تحمي اعراضك في المجمعات التجارية ؟ 5ــ لماذا تم اغلاق التوقيف عندهم ؟ واي مجرم يسلمونة الى مركز الشرطة ؟ بعيدا عن معتقلاتهم ؟ اخي الكريم العزيز نحن ولدنا احرار قادرين على حماية انفسنا واعراضنا ومحارمنا .. هم يبنون على الشك فقط .. لاتقل لي انك علماني او ليبرالي .. مجرد انك قرات كلماتي فتدخل في النية وربما تكفرني فالله يعلم وانت لاتعلم ؟ فكر قليلا والله من وراء القصد ؟
64.
21:20:16 2014.09.03 [مكة]
احيانا أتعجب لبعض البشر وأخلاقهم من فين دين الاسلام دين التسامح و ألرحمه و الوسطية لكن دول في منتهي الهمجية و التخلف
65.
08:03:25 2014.09.04 [مكة]
شف مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس، تفاصيل جديدة لواقعة المشاجرة بين أعضاء في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من جانب، والمقيم البريطاني المسلم بيتر هاورث وزوجته السعودية عبير الفوتي من جانب آخر. وتبدو في المقطع الذي صورته كاميرات المراقبة في أحد المجمعات التجارية بالرياض بداية المشاجرة داخل المركز، حيث دارت نقاشات حادة من قبل أعضاء الهيئة مع المقيم البريطاني وتهجمهم عليه ودفعه أكثر من مرة وسحب بطاقة الصراف الآلي الخاصة به بالقوة في محاولة لمنعه من المحاسبة لدى «الكاشيرة». في حين لم تظهر زوجته إلا في نهاية المقطع، عندما تدخل رجال الحراسة الأمنية في المجمع لإبعاد رجال الهيئة. ويظهر مقطع الفيديو الجديد عكس ما ادعاه أعضاء الهيئة في أقوالهم التي سجلت في محضر لجنة التحقيق، وذكروا فيها أن المقيم البريطاني هو من بدأ بالتلفظ والاعتداء عليهم. وكانت القضية شهدت تطورات عديدة تابعتها «عكاظ» من بدايتها وحتى التحقيق مع رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وصدور قرار رئيس الهيئة الدكتور عبداللطيف آل الشيخ بنقلهم إلى خارج الرياض ومنعهم من العمل الميداني بعد ثبوت خطئهم تجاه المقيم البريطاني وزوجته التي رفضت استغلالها وزوجها من قبل ضعاف النفوس للإساءة للمملكة، مؤكدة أنها على ثقة بكل الإجراءات التي ستتخذ. وأوضح الدكتور آل الشيخ أن المطالبة أو التنازل عن الحق الخاص يرجع إلى المقيم البريطاني وزوجته فقط، مشيرا إلى أن الهيئة لا تفرق في التعامل في أي قضية، سواء كان طرفها سعوديا أو مقيما، واستشهد على عدم التفرقة بمعاقبة الهيئة منسوبيها المتورطين في قضية الفتاة الأفغانية بمكة المكرمة بالنقل رغم أنها فتاة وافدة من أسرة بسيطة، وكذلك نقل عضو آخر أخطأ على مواطن كان يتسوق وبرفقته زوجته وبناته في شهر رمضان الماضي.