رجل هيئة يعتدي على مقيم بريطاني وزوجته السعودية

قبل 10 سنوات

شكلت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لجنة عاجلة للتحقيق مع أحد منسوبيها حول اعتدائه على مقيم بريطاني مسلم يدعى بيتر هاورث وزوجته السعودية عبير الفوتي لدى خروجهما من مجمع تجاري في الرياض. وعلمت «عكاظ» من مصادر مطلعة أن إمارة المنطقة تتابع القضية للوقوف على كافة ملابساتها.
وظهر رجل الهيئة في مقطع فيديو وهو يقفز من فوق إحدى السيارات ليضرب البريطاني المقيم، ما أثار استغراب الحضور والمتابعين ودفع رئيس الهيئة الشيخ عبداللطيف آل الشيخ الى تكوين لجنة عاجلة للتحقيق في الحادثة ورفع تقرير بكل تفاصيلها حتى يتخذ الإجراء اللازم، حسب ما أوضحه المتحدث الرسمي للهيئة الدكتور تركي الشليل من خلال بيان ذكر فيه «إشارة إلى ما نشر في المقطع المصور الذي تم تداوله ويظهر فيه حدوث مشادة واعتداء بين بعض أفراد الهيئة ورجل وامرأة في أحد الأماكن العامة، عليه فإنه وفور معرفة الرئيس العام للهيئات بالحادثة صباح أمس وجه بتشكيل لجنة برئاسة مدير عام فرع منطقة الرياض ورئيس هيئة مدينة الرياض ومدير إدارة المتابعة بسرعة التحقيق مع كل من يلزم التحقيق معه من منسوبي الهيئة ومعرفة ملابسات الحادثة من جميع جوانبها ورفع التقرير اللازم له عاجلا، تمهيدا لاتخاذ الإجراء المناسب وفق الأنظمة والتعليمات، بما يكفل حفظ الحقوق وإعطاء كل ذي حق حقه».
وروى لـ«عكاظ» تفاصيل الواقعة هشام خليفة أحد الأصدقاء المقربين للمقيم البريطاني بيتر قائلا «كان بيتر وزوجته السعودية في أحد المجمعات التجارية ولاحظهما بعض منسوبي الهيئة وقاموا بملاحقتهما حتى وصلا إلى إحدى المحاسبات السعوديات وعندها حدثت المشادة بين أعضاء الهيئة من جهة وبين بيتر وزوجته من جهة أخرى، واستنكر رجال الهيئة ذهاب بيتر الى المحاسبة السعودية وهو رجل في حين برر لهم بوجود زوجته الى جانبه، وبعدها خرج من المجمع وزادت حدة المناوشات بين الطرفين ووصلت للاعتداء بالأيدي وحدثت خلالها عمليات تصوير بالكاميرا والجوال من الطرفين».
وأضاف خليفة أن أعضاء الهيئة طالبوا بيتر بتسليمهم الكاميرا فرفض، ثم اعتدوا عليه حتى سقط على الأرض وعندما حاول النهوض فوجئ بأحد أعضاء الهيئة يقفز عليه. وحينها هبت زوجة المقيم البريطاني لتدافع عنه، فتمكن من الدخول إلى سيارته وأقفل أبوابها محاولا حماية نفسه من الاعتداء لكن رجال الهيئة لم يدعوه وبدأوا بضرب زجاج السيارة وطالبوه بالخروج.

رجل هيئة يعتدي على مقيم بريطاني وزوجته السعودية ومازالت تتكرر أخطاء رجال الهيئه الفادحه
ومازالت تتكرر أخطاء رجال الهيئه الفادحه
عندك أي منتج؟
الكل: 65
41 60
عضو قديم رقم 249947
قبل 9 سنوات و8 أشهر
41

39. بقلم: bander03
هههههههههههههه

ردك ضحكني وحطمني بنفس الوقت

ياما رحت لكاشير الحريم ومحد قال شي يمكن لاني عطر ماني حمر

قلتها بنفسك رجال الهيئة يعني تاج على رأسك

الأخطاء موجودة في كل مكان بس انت واشكالك ماتدققون الا في الهيئة.
شف الحسنات الي تسويها أتحداك تنقلها هنا

هم رجال ولهم كل إحترام لكن لهم أخطاء ولازم تتعدل
ولا هم ملائكه لا يخطئون

محضر الواقعة: رفض إبراز هويته للدورية والشرطة واعتصم داخل سيارته
أعضاء الهيئة: "البريطاني" استفزّنا واعتدى علينا بالضرب هو وزوجته

عبد الإله القحطاني- سبق- الرياض: في تفاصيل جديدة حول حادثة شجار بريطاني وزوجته مع إحدى فرق هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر - فرع حي الصحافة، مساء الجمعة الماضي، حيث أفاد أعضاء الهيئة في محضرٍ رسمي تعرُّضهم للإساءة والاستفزاز والاعتداء بالضرب والدفع والتلفظ من قِبل البريطاني وزوجته.

وذكر أعضاء دورية الهيئة، أنه بعد مشاهدة رجلٍ أجنبي في أسواق "الدانوب" يقف أمام إحدى الكاشيرات المخصّصة للعائلات، وعند التوجّه إليه وبسؤاله إذا كانت معه عائلة؛ بادرهم برفع صوته والتلفظ بصوت عالٍ بكلامٍ غير مفهومٍ. <=========== سبحان الله مايعرفون وش يقول

ويكمل أعضاء الدورية في المحضر "عندها قام بدفع أحد الأعضاء، وعند ذلك حاولنا الابتعاد عنه لعدم تصعيد الموقف، وعند خروجه من السوق متوجّهاً إلى سيارته قام بالاقتراب منا محاولاً استفزازنا وذلك بتصويرنا بجوّاله، وعند محاولة منعه من التصوير قام برفع صوته والاعتداء على الفرقة وهو يردّد (أنتم أشخاص سيئون) <=========== سبحان الله أفهمو وكانت بصحبته امرأة".

وأكّد المحضر أن البريطاني رفض إبراز إثباته "وقام بضرب أحد الأعضاء، وقامت المرأة التي معه بالاعتداء على أحد الأعضاء بالضرب على وجهه، وبعد ذلك قاما بالهروب والاعتصام داخل السيارة".

وبعد حضور المساندة من الدوريات الأمنية بطلبٍ من الفرقة، قاموا بطلب هويته مجدّداً إلا أنه رفض إبرازها لهم، عندها تمّ أخذ التوجيه بالاكتفاء بتدوين معلومات السيارة ومحاولة أخذ معلومات الأشخاص.

nahar10
والله صدقت اول ماقرأت الموضوع خطرت ع بالي ناهد الزيد رحمها الله
وكنت باعلق ع الناس المتحمسين هنا واللى زعلوا ع مشاعر البريطاني رغم انه لم يحترم لاشرطه ولاهيئه ومعزز مكرم في سيارته
ماشفنا الحماس هذا في مقتل الطالبه المغدوره والى اليوم يمسكون مشتبه ويفكوه ماقدروا يوصلو للمتهم

لو إفترضنا صحه هذا الكلام وهو مشكوك فيه ليس من حق موظف الهيئة الإعتداء على المرأه بالضرب بأي حال من الاحوال لأن هذا دور الشرطه وهل تصوير موظف الهيئة ممنوع وأنا لا أعتقد ان شخصا عاقلا يقوم بهذه التصرفات دون مبرر إن صح الكلام ولكن الفيديو الذي شاهدناه يوضح أن المعتدي كان نموظف الهيئة وليس الرجل وزوجته
ودور رجال الهيئة هو الإصلاح والدعوه ومنع الفساد وليس التضارب مع خلق الله لو لاحظتم موظف الهيئه طلع علي السياره وهو الذي ذهب للمرأه وليس العكس
الروايه الحاليه مشكوك في أمرها
الله يرحم اولاد القوس

قال الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر عبداللطيف آل الشيخ إنه لم يتضح بعد إذا ما كان المعتدي على السائح البريطاني أحد منسوبي الهيئة أم لا.

وأشار عبر برنامج “ياهلا” على قناة “روتانا خليجية” إلى أن إجراءات التحقيق لاتزال جارية، وقال: لن نقبل بمثل هذه التصرفات وسيكون الإجراء المتخذ ضد المتسبب قوياً جداً.

عضو قديم رقم 346131
قبل 9 سنوات و8 أشهر
48

عادي جدا حادث فردي ووقع
في بريطانيا قبل ايام بريطاني قتل سعوديه بطريقه وحشيه لاحظ قتل وليس ضرب ركز

لا بد رجال الهيئة خاصة يكونو مثال يقتدى به ويتم اختيارهم بناء على أخلاقه وعلمه لا يكفي علم بدون اخلاق ولا اخلاق ايضا بدون علم الهيئة تمثل ديينا في الداخل والخارج وكل بلد فيه نظام وقضاء بدون ضرب وكلام

كلنا مسلمين وكلنا نخاف الله

كلام جميل لخص الموضوع بالكامل فعلا تسلم أبو غروب

لا يقبل الاعتداء على احد خصوصا من رجال مهمتهم التعامل مع الناس بالمعروف

ولكن

هل ثبت فعلاً ان الرجل الظاهر في اللقطة من رجال الهيئة
وهل ارتكب البريطاني ما استفز هذا الرجل ودفعه لما اقدم عليه
ماذا عن تطاول البريطاني على رجل الهيئة بالفاظ نابية
ماذا عن رفض البريطاني الامنثال للنظام السائد في المجمع التجاري واصراره على ان يفعل ما يريد
ماذا عن تعدي زوجة البريطاني ( السعودية !!) على احد رجال الهيئة

نسمع دائماً عند حصول اي اشكال مع رجال الهيئة المطالبة بحقوق من يطبق عليهم النظام ولم نسمع ابدا من يطالب بحقوق الهيئة ورجالها

هذا اذا كان الطرف الآخر سعودياً إما اذا كان بريطاني فالأمر محتلف ( جداً )

والدليل ان البريطاني تحميه سيارة مصفحة ولم يقبل حتى بأخذ اقواله
ونظام البلد ورجال النظام فيها تحت اقدام السفارة البريطانية

ونقول لماذا يتعالى علينا الخواجات

اتحدى اذا واحد من اللي هجمو يعرف يتكلم اربع جمل على بعض
اما الهجوم شي ثاني مصارعه حره بس بشماغ وثوب
معروف مؤهلات دوريات الهيئه ابتدائي واذا طار متوسط وشهادة حسن سيره وسلوك من اقرب سجن
الفيديو واضح يقوله ذي زوجتي ابتعد عنها وواضح انه يدافع عن العلاقه بينهم بكلمة زوجتي واتحدى احد ينكر ويقول لا الهيئه اول ماتسالك تقول وش اكلت امس لا تسالك مين ذي واكيد بيساله باكسنت امريكي هو از ذس باكسنت حارة السويدي وباين مستوى التأهيل عنده من نطة سوبر فلاي سنوكا بس بنسخة شماغ وثوب
الحلال بين والحرام بين والشاهد المرتشي بين

الله أعلم
ثم من هم قائمون وقريبون من القضية أدرى ؟
(وسيعلم الذي ظلموا أي منقلب ينقلبون)

عاشراً: ثبت للجنة تواطؤ أعضاء الفرقة على الكذب ومحاولة تضليل اللجنة؛ كإنكار ظهور بعضهم في المقطع المصور، وتناقض إفاداتهم في تحديد مشرف الفرقة، واسم العضو الذي تعامل مع الشخص الأجنبي وصعَّد الموقف وغيرها.

عهههههه
خلو الهييئة تاج رووسكم هاذا بريطانيا العظيمة
احتلت نص الكرة الأرضية الجواز مكتوب فئة

محمي في جميع أنحاء العالم

وليس فئة ممنوع السفر للبلدان التالية

محمي فوق الكرة الأرضية وتحتها

أنا احمي عرضي
وليس الهيئة من تحمي اعراضنا

وفق الله رجال الهيئة وأعانهم

فالحرب عليهم مسعورة من كل اتجاه

ومن يحمي عرضه لا يضيره ولا يضايقه من مهمتهم حفظ الأعراض والاخلاق

عاقبت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، رجال الهيئة الأربعة الذين اعتدوا على مقيم بريطاني وزوجته السعودية في أحد الأسواق التجارية شمالي الرياض الجمعة الماضية، بالنقل إلى خارج الرياض وتكليفهم بالعمل الإداري، معلنة اعتذارها رسميا للمقيم وزوجته، ومشددة على أنها لا ترضى بأي شكل من الأشكال على أي مواطن أو مقيم قد كفل لهم الشرع والنظام حقوقهم ومنع التعدي عليها وفق توجيهات القيادة الرشيدة.
وأوضحت الهيئة في بيان رسمي أمس أنه تأكد لها أن الأعضاء المذكورين أعضاء في الهيئة، وأن التحقيقات معهم أكدت أن من قفز على المقيم وظهر في المقطع المصور هو رئيس الفرقة، مشيرة إلى أن الأعضاء لم ينفذوا تعليمات رئيس هيئة الرياض التي أبلغها للآمر المناوب، والمبلغة لمشرف الفترة، بالاكتفاء بتدوين معلومات السيارة والانصراف من الموقع وتدوين محضر واقعة بما تم.
وأعلنت الهيئة أنه ثبت للجنة التحقيق التي تضم مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة الرياض، ورئيس هيئة مدينة الرياض، ومدير إدارة المتابعة، تواطؤ أعضاء الفرقة على الكذب ومحاولة تضليل اللجنة؛ كإنكار ظهور بعضهم في المقطع المصور، وتناقض إفاداتهم في تحديد مشرف الفرقة، واسم العضو الذي تعامل مع الشخص الأجنبي وصعد الموقف وغيرها.
وقالت الهيئة إن الفرقة باشرت مخالفة ليست من اختصاصها وهي الإنكار على الشخص الأجنبي لقيامه بالمحاسبة في المكان الخاص بالعوائل رغم وجود زوجته بالقرب منه، وهذا التنظيم من اختصاص إدارة السوق ورجال أمن السوق المكلفين بذلك، كما أنه ثبت اطلاع الفرقة عند مباشرة المخالفة على طبيعة العلاقة التي تربط الشخص الأجنبي بالمرأة التي معه وأنها زوجته.
وأضافت الهيئة إن الفرقة لم تتواصل مع مشرف الفترة، ولم تطلعه على الحادثة إلا بعد انتهاء المشاجرة واعتصام الشخص الأجنبي وزوجته بسيارتهما، وهذا مخالف للتعليمات التي تنص على أخذ التوجيه من رئيس المركز قبل اتخاذ أي إجراء في الميدان، وتحديد مكان الفرقة ورفع حالة الميدان أولا بأول عبر جهاز الاتصال اللاسلكي.
وبينت أنه ثبت للجنة أنه كان بإمكان الفرقة معالجة الموقف بمهنية وتهدئة للأمر دون تصعيده لاسيما وأن الشخص الأجنبي بصحبة زوجته، وسيارته معروفة، حيث كان بإمكانهم تدوين معلومات السيارة والاكتفاء برفع محضر واقعة بها، مضيفة إن أعضاء الفرقة قاموا بتصعيد الموقف وذلك باللحاق بالشخص الأجنبي وزوجته إلى سيارتهما ومحاولة استيقافهما، وأن هناك عراكا وقع بين أعضاء الفرقة والشخص الأجنبي وزوجته (حسب ما ظهر من المقطع المصور وحسب ما ورد في إفادات الأعضاء).
واختتمت الهيئة التأكيدات على أن التصرف فردي ويعبر عمن بدر منه ويتحمل تبعته لمخالفته الأنظمة والتعليمات ولا يمثل الرئاسة ومنسوبيها الذين يمتثلون للتوجيهات والتعليمات، ويعتبرون مثالا للأمر بالمعروف بمعروف والنهي عن المنكر بلا منكر وفق الكتاب والسنة وهدي سلف الأمة، ويبذلون جهودا كبيرة ليلا ونهارا لخدمة المواطن والمقيم سواء في جانب التوعية والتوجيه، أو في جانب ضبط الجرائم التي تخالف الشرع وتخل بالأمن.

يعني الرجل وزوجته يتبهدلوا وينضربوا وينفضحوا في الشارع وفي الاخر ضاع حقهم زي غيرهم
اكان لازم العقوبه تكون أشد شي مضحك لاحول ولاقوه إلا بلله

لو إفترضنا أي شخص تعرض لنفس الموقف كيف يكون رد الفعل

كلامك صحيح

كان يصيح ويلطم

41 60
أضف رداً جديداً..