رجل هيئة يعتدي على مقيم بريطاني وزوجته السعودية

قبل 10 سنوات

شكلت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لجنة عاجلة للتحقيق مع أحد منسوبيها حول اعتدائه على مقيم بريطاني مسلم يدعى بيتر هاورث وزوجته السعودية عبير الفوتي لدى خروجهما من مجمع تجاري في الرياض. وعلمت «عكاظ» من مصادر مطلعة أن إمارة المنطقة تتابع القضية للوقوف على كافة ملابساتها.
وظهر رجل الهيئة في مقطع فيديو وهو يقفز من فوق إحدى السيارات ليضرب البريطاني المقيم، ما أثار استغراب الحضور والمتابعين ودفع رئيس الهيئة الشيخ عبداللطيف آل الشيخ الى تكوين لجنة عاجلة للتحقيق في الحادثة ورفع تقرير بكل تفاصيلها حتى يتخذ الإجراء اللازم، حسب ما أوضحه المتحدث الرسمي للهيئة الدكتور تركي الشليل من خلال بيان ذكر فيه «إشارة إلى ما نشر في المقطع المصور الذي تم تداوله ويظهر فيه حدوث مشادة واعتداء بين بعض أفراد الهيئة ورجل وامرأة في أحد الأماكن العامة، عليه فإنه وفور معرفة الرئيس العام للهيئات بالحادثة صباح أمس وجه بتشكيل لجنة برئاسة مدير عام فرع منطقة الرياض ورئيس هيئة مدينة الرياض ومدير إدارة المتابعة بسرعة التحقيق مع كل من يلزم التحقيق معه من منسوبي الهيئة ومعرفة ملابسات الحادثة من جميع جوانبها ورفع التقرير اللازم له عاجلا، تمهيدا لاتخاذ الإجراء المناسب وفق الأنظمة والتعليمات، بما يكفل حفظ الحقوق وإعطاء كل ذي حق حقه».
وروى لـ«عكاظ» تفاصيل الواقعة هشام خليفة أحد الأصدقاء المقربين للمقيم البريطاني بيتر قائلا «كان بيتر وزوجته السعودية في أحد المجمعات التجارية ولاحظهما بعض منسوبي الهيئة وقاموا بملاحقتهما حتى وصلا إلى إحدى المحاسبات السعوديات وعندها حدثت المشادة بين أعضاء الهيئة من جهة وبين بيتر وزوجته من جهة أخرى، واستنكر رجال الهيئة ذهاب بيتر الى المحاسبة السعودية وهو رجل في حين برر لهم بوجود زوجته الى جانبه، وبعدها خرج من المجمع وزادت حدة المناوشات بين الطرفين ووصلت للاعتداء بالأيدي وحدثت خلالها عمليات تصوير بالكاميرا والجوال من الطرفين».
وأضاف خليفة أن أعضاء الهيئة طالبوا بيتر بتسليمهم الكاميرا فرفض، ثم اعتدوا عليه حتى سقط على الأرض وعندما حاول النهوض فوجئ بأحد أعضاء الهيئة يقفز عليه. وحينها هبت زوجة المقيم البريطاني لتدافع عنه، فتمكن من الدخول إلى سيارته وأقفل أبوابها محاولا حماية نفسه من الاعتداء لكن رجال الهيئة لم يدعوه وبدأوا بضرب زجاج السيارة وطالبوه بالخروج.

رجل هيئة يعتدي على مقيم بريطاني وزوجته السعودية ومازالت تتكرر أخطاء رجال الهيئه الفادحه
ومازالت تتكرر أخطاء رجال الهيئه الفادحه
عندك أي منتج؟
الكل: 65
عضو قديم رقم 257508
قبل 9 سنوات و8 أشهر
2

مواضيعك كلها هجوم على الهيئه لانعرف مذهبك ولا ملتك ولاندري من وراءك وقصدك

يوجد الصالح ودون ذلك يعنى رجال الهيئة معصومون من الخطاء ؟؟ وسلامة الطيبين والمحترمين والمتعلمين .. لكن يوجد اشخاص معدومين من الاخلاق

لو تلاحظ مواضيعك كلها أو أغلبها تهجم على الهيئة والله أعلم بنياتك وأفكارك اللي تحاول توصلها إن كنت ليبرالي أو شيعي أو محب لإشاعة الفساد فأكيد بتكره الهيئة، والهيئة لو كان عندهم أخطاء بسيطة المفروض ماتقارن مع جهودهم في كشف الفساد بأنواعه.
عموماً الله ينصر الدين ودعاته على المفسدين ومن أراد بهذا البلد سوء.

عضو قديم رقم 113340
قبل 9 سنوات و8 أشهر
6

مشكلة بعض رجال الهيئه يبنون اتهاماتهم على الشك والاوهام و انهم اذا شاهدوا رجل وامرأه مع بعض يعني هؤلاء لا يمتون لبعض بصلة زواج او قرابه؟ يجب التأكد اولا هل هي زوجته او اخته واغلب ما يتورط هم العرسان الجدد حديثي ليس عن البريطاني وزوجته السعوديه وبالمناسبه كل من تزوجت بريطاني او امريكي لماذا تشعر بأنها فوق النظام كحال زوجها .

الخواجات بالعاده لا يغلطون على احد الا ان كانوا سكارى لكن بمجرد حديثك معهم او مزحك معهم ستشاهد فلم سينمائي اكشن ربما يهجم عليك هذا ان لم يتلفظ عليك لانهم شعب لا يتقبل العرب خصوصا لان نظرتهم للعرب البدوي والخيمه والبعير والصحراء فمن انت حتى تخاطبه او تمزح معه او تحادثه !

و بالمقابل مالذي قاله البريطاني او فعله حتى يغضب الهيئه ؟



اولا ماذا حصل لقاتل المبتعثه او الطالبه السعوديه في بريطانيا الى اين وصل التحقيق لا شئ!

ماذا لو ان هذا البريطاني سقط ارضا وتوفى وحتى ولو كانت الوفاه بسبب امراض يعاني منها مثلا وسقوطه عجل بوفاته مالذي كان سيجري !

قرأت بالامس على تويتر ان سفارته ارسلت له مصفحه تحرسه عند بيته ؟! معقول الهذه الدرجه وصل الاستهتار الانجليزي بالامن لدينا ماهذا !

الهيئة لو يفكرون صح كان الناس حبوهم لاكن خبال شغلهم الله يهديهم

عضو قديم رقم 113340
قبل 9 سنوات و8 أشهر
8

شاهد عيان لـ”تواصل”: وقُوف “البريطاني” في “كاشير النساء” بداية الخلاف مع رجل الهيئة

تواصل – خالد الغفيري:

كشف أحد شهود العيان لواقعة الاشتباك بين بعض أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالرياض ووافد أجنبي – قيل أنه بريطاني الجنسية- وامرأة، “أن الوافد وجّه عبارات غير لائقة ضد أعضاء الهيئة، بعد أن طلبوا منه مغادرة قسم الكاشيرات المخصص للنساء والعوائل بسوق الدانوب، حيث كان يقف بمفرده”.

وقال شاهد العيان “إبراهيم عبدالرحمن” لـ”تواصل”: “كنت مع عائلتي في سوق الدانوب شمال الرياض بعد عشاء يوم الجمعة الماضي، وبينما كنت أتجول لفت انتباهي رجل أجنبي بمفرده قد اتجه إلى قسم الكاشيرات المخصص للنساء والعوائل حاملًا بعض الأغراض للمحاسبة، فتوجه له أحد رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، ويظهر تعريفه من بطاقته، وفهمت منه إبلاغ الأجنبي بمخالفة وجوده في هذا المكان، إلا أن الأجنبي بدأ برفع صوته وقول ما معناه: ليس لكم دخل وتعاملي مع السفارة”.

وأضاف: “بعد ذلك انسحب رجل الهيئة من السوق, وجاءت امرأة إلى الرجل الأجنبي وقد خرجا سويًا من السوق بعد انتهاء دفع الحساب”، وزاد بقوله: “بعد ما فرغت وقد اتجهت لمواقف السيارات خارج السوق شاهدت رجال الهيئة يكتبون في ورقة لديهم، بينما الرجل الأجنبي فتح كاميرا الجوال الخاص به، لتصوير الأعضاء ودورية الهيئة، وطلب منه أحد الأعضاء باللغة الإنجليزية التوقف عن التصوير إلا أنه لم يستجب ووجه ألفاظًا نابية وذات معاني جنسية بذيئة”.

وتابع شاهد العيان: “بعد ذلك دفع الأجنبي عضو الهيئة دفعة قوية جعلته يتراجع للخلف، ثم جاءت المرأة – التي لم تكن متواجدة من قبل- من خلف عضو الهيئة, وضربته في ظهره، فتدخل عدد من المتجمهرين واعتدوا على رجل الهيئة، بينما تدّخل شاب يرتدي شورت قصير وضرب الرجل الأجنبي ليُبعده آخرون ويمسكون به”.

واستطرد المواطن في روايته: “وبين محاولات شد وجذب قام أحد رجال الهيئة بدفع الرجل الأجنبي وهو ما أظهره المقطع المقتضب، وكان بعض المتجمهرين حينها يحاولون احتواء الموقف وإركاب الأجنبي سيارته، لينتهى به الحال إلى إغلاق السيارة عليه والمرأة التي كانت بصحبته، بينما بقي السائق بالخارج، وأبلغ رجال الهيئة أن بإمكانه فتح السيارة إن أرادوا، إلا أن أحد أعضاء الهيئة رفض ذلك وطلب من المتجمهرين التفرق”.

وكان مقطع فيديو مقتضب تم تداوله، أظهر ما قيل أنه أحد أعضاء الهيئة في اشتباك بالأيدي مع رجل أجنبي وزوجته، الأمر الذي دفع الرئيس العام للهيئة لتشكيل لجنة للتحقيق العاجل في الواقعة، فيما ذكرت مصادر أخرى أنه تم إيقاف عدد من أعضاء الهيئة عن العمل لحين استكمال التحقيقات.

عضو قديم رقم 113340
قبل 9 سنوات و8 أشهر
9

إبلاغ الأجنبي بمخالفة وجوده في هذا المكان، إلا أن الأجنبي بدأ برفع صوته وقول ما معناه: ليس لكم دخل وتعاملي مع السفارة”.

شاهدت رجال الهيئة يكتبون في ورقة لديهم، بينما الرجل الأجنبي فتح كاميرا الجوال الخاص به، لتصوير الأعضاء ودورية الهيئة، وطلب منه أحد الأعضاء باللغة الإنجليزية التوقف عن التصوير إلا أنه لم يستجب ووجه ألفاظًا نابية وذات معاني جنسية بذيئة”.


هذه هي المشكله لاننا لم نرى الا جزء من الحقيقه فإن كان ما ذكره بعاليه صحيح فيجب التحقق ليس لانه فقط بريطاني او حاملا لجنسية اوروبيه يكون على صواب دائما وهؤلاء الفاظهم البذيئه معروفه و لديهم معتقد ولازال انهم ابناء بريطانيا العظمى التي لا تغيب عنها الشمس في يوم من الايام والاستعمار الانجليزي لازال يخالج شعورهم لهذا فنظرتهم للعرب والمسلمين دونيه .

اذا كلامك صحيح يستحق الطرد
لعنة الله علية هذا رجل فاجر يستحق السجن والتسفير

هم اصلا حاقدين على الاسلام واهلة

المخطيء يعاقب ويجب معرفة الحقيقة كاملة بدل التأليف من كلا الطرفين لاجل حماية مايحب نحن لا ننكر اننا بصف الهيئة لكن قبل ذلك بصف الحقيقية وبالله التوفيق

عضو قديم رقم 257508
قبل 9 سنوات و8 أشهر
12

جزاك الله خير يالعميد

الي إتهمني في ديني انا سني و الحمدلله واصلي فروضي ولكن عندما يكثر الغلط ويصببح متكررا دون رادع او حساب للمخطء وجب التنبيه الهيئة اصبحت اخطائها كثيره ويجب ان تعالج انا احترم الهيئة كمنظمه ولكن لا احترم تدخلهم في شئون الناس والضرر بهم لمجرد انهم رجال هيئه هم يعتقدون انهم لا يخطئون او يحاسبون
ولن اسامح كل من تطاول علي ليوم الدين
ومن شاهد مقطع الفيديو يعرف مدي جرم وخطأ موظف لهيئة وإعتدائه الغريب بدون اي سبب

شاهدو هذا مقطع الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=ObyBTuuEvsE

يجب ان يحاسب هذ الموظف ويعاقب اشد العقاب

علي فكره الخبر دا ناقله من عكاظ صقحه اولي دون تغيير

اللهم عز رجال الهئية … قال زوجتة كذاب كذاب كذاب كلنا نعرف وعشنا في الخارج أكثر من 5 سنوات قال زوجتة قال …. رجال الهئية طلبوا منه أثبات أنها زوجتة فرض و بدا يرفع صوتةو يتلفض عليهم الهيئة جهة جكومية ولازم هو يحترمها وأذا ما يعرف عربي يشيل ورقة تحمل بالغة العربية تعرف به وزوجتة أاذا كان صادق معني متأكد أنها ليست زوجتة لما صار وحدث مع العلم أن رجال الهئية محتاطين كثيرا جدا جدا عندما يكون التدخل ضد أجنبي وبالخاص أذا كان أوربي فمستحيل بدون أي عنوان يقوم الضرب إلا بعد إذا اعتداء عليهم وتلفض عليهم …. على العموم أنا أصدق الجهة الحكومية ولا أصدق الاثنين مع أنه واضح ان الاجنيبي شايف نفسة ولو كان صادق لكان معة ما يثبت أنها زوجتة مو بصراخ و الاعلام عاد شغال على الهيئة طبعا لانها محجرة عليهم وعلى الشهوات المحرمة

بعدين صاحب الموضوع أتمنى منك زي ما تحب تنقل موضوع الهئية تنقل على ما تفعلة الهئية من كشف السحرة و ستر النساء من المبتزييين بمختلف جنسياتهم و كشف الكثير من أوكار المخدارت و الدعارة للبنات المبتزات المسكينات من هولاء الشهوانين من الاعلام الذي يدعي الحرية للنساء المسلمون أم نسائة لا ثم لا ثم لا .. وأكبر دليل ما شفنا من نسائهم من تعمل في محل أو تغسل في مطعم أو كاشيرة أو أستقبال في مستوصف أو ممرضة في مشفى ولكن تشاهد نسائهم في مناصب في الدولة وفي قسم نسائي كامل لا يوجد في رجال …….

الله يعز اللهئية رغم أنف من أبى وجميعنا هيئة و أذا تم أغلاق الهئئة لا سمح الله سوف نكون نحن كلنا في الشارع و في الاسواق و في كل مكان رجال هئية و سوف نأمر بالمعروف و ننهى عن المنكر

كلنا مع الهيئة ونحترم وجودها لكن بدون أخطاء تتكرر دائما ودون تصحيح

سيستمرون في محاربة الهيئة وتتبع ما يظنون انها سقطات عليها الى ان يتحقق ما يسعون له ( أو بالأخرى ما يسعى له من جندهم ) وهو إلغاؤها
اجنبي يتجاوز على انظمة البلد علانية ويتلفظ بألفاظ نابية ضد من كلفوا من قبل الدولة بتطبيق النظام ثم نجد من يدافع عنه ويبرر تصرفه وفي المقابل يتهجم على من كانوا يؤدون واجبهم
لا نستغرب موقف هذه الاجنبي ونحن نرى ما يبدر من ابناء البلد ضد هذا الجهاز الذي يؤدي مهمة امر بها الله ورسوله وميز الله بها هذه الأمة على سائر الأمم رغم كل التحجيم الذي تعرض له
أظن - والله اعلم - أن الهيئات ستنتهي الى ما انتهى اليه تعليم البنات الذي تعرض لنفس الهجمة لسنين طويلة تحقق بعدها الغرض المطلوب , وجهة الهجوم واحدة وهي نافذة وقوية ( ومدعومة من الخارج )
ومثل هذه المقاطع والترويج لها وتحريفها خطوات لتحقيق هذا الهدف
والملاحظ ان الرواية المتهمة للهيئة اعتمدت وكأنها الحقيقة المسلمة بينما لم يتلفت الى رواية الواقعة من قبل الهيئة

أضف رداً جديداً..