دعاء نزول المطر مكتوب في رمضان 1444

حياكم الله في موقع مستعمل

يشعر الكثير من الأشخاص بالسعادة الغامرة والفرحة والسرور عند رؤية المطر لما فيه خير كثير الأمر الذي يجعلهم يبحثون عن دعاء نزول المطر الذي يُعتبر من أفضل النعم التي أنعمها الله علينا، حيث يعقب سقوط المطر خير ورزق كبير من الله لعبادة من البشر، كما يُعتبر خير ووقاية من الابتلاءات، وفي التقرير التالي سنتعرف على أجمل الأدعية المستحبة عند سماع صوت المطر.

 

دعاء نزول المطر مكتوب في رمضان

دعاء نزول المطر مكتوب في رمضان 1444 دعاء نزول المطر مكتوب
دعاء نزول المطر مكتوب
  • اللَّهُمَّ صَيِّبًا نَافِعًا، اللَّهُمَّ صَيِّبًا هَنِيئًا، اللهم لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك.
  • اللَّهُمَّ إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أُرسلت به، وأعوذ بك من شرّها وشر ما أُرسلت به.
  • اللَّهُمَّ حَوَالَيْنَا وَلاَ عَلَيْنَا، اللَّهُمَّ عَلَى الآكَامِ وَالظِّرَابِ، وَبُطُونِ الأَوْدِيَةِ ، وَمَنَابِتِ الشَّجَرِ.
  • اللَّهُمَّ أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء، أنزل الغيث.
  • اللَّهُمَّ اسقنا غيثاً مُغيثاً نافعاً غير ضار.
  • اللَّهُمَّ اجعلها أمطار خير وبركة.
  • اللَّهُمَّ لا تقتلنا بغضبك، ولا تهلكنا بعذابك، وعافنا قبل ذلك، سبحان الذي يُسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته.
  • اللهم أنت الله لا إله إلا أنت الغني ونحن الفقراء أنزل علينا الغيث واجعل ما أنزلت لنا قوة وبلاغًا إلى حين.

دعاء سقوط المطر

دعاء سقوط المطر

روي عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أنه كان إذا استقى قال: " اللهمَّ اسقِنا غَيثًا مُغيثًا هَنيئًا مَرِيًّا غَدَقًا مُجَلَّلًا سَحًّا طبَقًا دائمًا اللهمَّ اسقِنا الغيثَ ولا تَجعَلْنا منَ القانِطينَ اللهمَّ إنَّ بالبِلادِ والعِبادِ منَ اللأْواءِ والجهدِ والضَّنكِ ما لا نَشكو إلَّا إليكَ اللهمَّ أنبِتْ لنا الزرعَ وأدِرْ لنا الضَّرعَ واسقِنا مِن برَكاتِ السماءِ وأنبِتْ لنا مِن برَكاتِ الأرضِ اللهمَّ ارفَعْ عنَّا الجَهدَ والجوعَ والعُرِيَّ واكشِفْ عنَّا منَ البَلاءِ ما لا يَكشِفُه غيرُكَ اللهمَّ إنَّا نَستَغفِرُكَ إنَّكَ كنتَ غَفَّارًا فأرسِلِ السماءَ علينا مِدرارًا".

دعاء نزول المطر الشديد

دعاء نزول المطر الشديد

"اللهُم فرحة تزيل الهُموم وتبكي العيون وتمحي ما مضى من غموم الحياة، اللهُم ألهمني ابتسامة لا تغيب، وصبراً لا ينفذ وروحاً بِك متعلقة وحمداً لك لا ينقطِع، نستودعك يا الله أدعية فاضت بها القلوب فاستجب لنا يا كريم يا علام الغيوب وبشرَّنا بما يفرح القلوب".

ما هو افضل دعاء عند نزول المطر؟

دعاء نزول المطر

يُعتبر وقت نزول المطر من الأوقات المباركة التي يستجيب الله فيها الدعاء، وأفضل دعاء نزول المطر مكتوب كما ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أكثر من صيغة في الدعاء ومنها: " اللَّهُمَّ إني أسألك خيرها وخير ما فيها، وخير ما أُرسلت به، وأعوذ بك من شرّها وشر ما أُرسلت به"، "مطرنا بفضل الله ورحمته".

دعاء المطر لسعة الرزق

  • اللهم عافني، واعف عني، واغفر لي وارحمني، اهدني وسددني، وتولني وثبتني، أنعشني واجبرني، وفقني واسعدني، وارزقني وبارك لي وزدني، وأثرني وأكرمني وأغنني وارضَ عني، وانصرنى واعني، واصلحني وطهرني، وعلمني وفقهني، ونورني واحفظني وأجبني، واكتب لي الخير وأعذني من الشر، وتب علي وارزقني الجنه وأجرني من النار.
  • اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك، وجميع سخطك.
  • اللهم إني أسألك فيه ما يرضيك، وأعوذ بك فيه مما يؤذيني، بأن أطيعك ولا أعصيك، يا عالما بما في صدور العالمين.
  • اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقربه، وإن كان قريباً فيسره، وإن كان قليلاً فأكثره، وإن كان كثيراً فبارك لي فيه.

اقرأ أيضاً.. تعرَّف على شروط التسجيل في حملة الراجحي للحج المجاني 1444.

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..