درجات الحرارة في كاس العالم FIFA قطر 2022

قبل شهرين

حياكم الله في موقع مستعمل.

منذ أن تم الإعلان عن استضافة دولة قطر  لبطولة كأس العالم 2022، بدأت التساؤلات حول درجات الحرارة في كاس العالم FIFA قطر 2022، وكيفية تأقلم اللاعبين والمشجعين مع أجواء قطر الحارة كما هو معروف، وفي هذا النقاش سنتحدث عن درجات الحرارة في قطر خلال كأس العالم 2022، وهل سيتم تبريد الملاعب وكيف سيحدث ذلك.

درجات الحرارة في كاس العالم 2022

درجات الحرارة في كاس العالم قطر

ذكرنا في تقرير سابق في مستعمل، أن بطولة كأس العالم تقام لأول مرة في ذلك التوقيت من السنة، حيث تقرر نقل موعد انطلاق البطولة إلى شهر نوفمبر حيث تكون درجات الحرارة أقل إلى حد ما.

وتعتبر درجات الحراراة في قطر والرطوبة العالية من أهم التحديات التي تواجهها الدولة مع استضافة مونديال 2022، إذ يتساءل الكثير من المشجعين الذين ينوون الذهاب للمدرجات لمؤازرة منتخبات بلادهم المشاركة في كأس العالم قطر كيف ستؤمن قطر الراحة ودرجات الحرارة المناسبة.

كيف ستكون درجات الحرارة في كأس العالم

في البداية كانت قطر قد اقترحت إقامة مونديال 2022 في فصل الصيف في استادات مغلقة مكيفة الهواء، لكن هذا المقترَح لم يحظ بالقبول، ففي حال انعقدت البطولة في موعدها المتعارف عليه في يونيو ويوليو، لكانت حينها أقيمت المباريات في درجات حرارة بين 40 و50 درجة مئوية.

ووفقا للخبراء فإن قطر تواجه تحديا بإبقاء الهواء الساخن خارجا، ففي حالة ملعب الجنوب، تم تصميم السقف لتوجيه تدفق الهواء حول وفوق فتحة التهوية، إضافة إلى أن لونه الفاتح يقوم بعكس أشعة الشمس وحرارتها.

وللتعامل مع درجات الحرارة المرتفعة في قطر فقد تم تجهيز كافة الملاعب ومرافق التدريب والمناطق المخصصة للمشجعين بتكنولوجيا للتبريد بالطاقة الشمسية بما يضمن الحفاظ على درجات الحرارة في كأس العالم في معدل 27 درجة مئوية.

تبريد ملاعب كأس العالم 2022

ومن المقرر أن يتم تبريد المنطقة التي يشغلها المشجعون في المدرجات عبر فتحات تهوية مثبتة أسفل المقاعد، حيث يتدفق الهواء من فوهات صغيرة تسمح للهواء بالانتشار وتلطيف الجو بدرجة كبيرة.

كيف يتأقلم اللاعبون في درجات حرارة قطر

بعدما ذكرنا الحل الذي توصلت إليه قطر لتلطيف الأجواء على المشجعين، نصل إلى اللاعبين، فكيف يستطيع لاعبو المتخبات المشاركة في كأس العالم، اللعب والجري وفقدان السوائل والعرق، وتحمل درجات الحرارة العالية.

وفي هذا السياق من المقرر أن يتم ضخ فوهات كبيرة الهواء البارد داخل الملعب ما يساعد في تكوين طبقة باردة فوق أرض اللعب، وفي نفس الوقت دون تعرض اللاعبين لتيار الهواء البارد بشكل مباشر.

كاس العالم قطر

استعدادات قطر لاستقبال جماهير كأس العالم 2022

تستعد قطر لاستقبال باخرتين فندقيتين في كأس العالم 2022، وذلك لاستيعاب أكبر عدد من المشجعين، فيما ذكرت تقارير أن عائلات لاعبي المنتخب الإنجليزي بدأت بالفعل في حجز إقامتها على متن هذه السفينة العملاقة.

تذاكر كأس العالم قطر 2022

كان الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” أعلن عن انطلاق مرحلة المبيعات الأخيرة لتذاكر مباريات كأس العالم، وذلك قبل أقل من شهرين على بدء لمنافسات المنتظرة في النسخة الأولى من مونديال يقام في الشرق الأوسط.

وفيما يلي نعرض لكم أسعار تذاكر كأس العالم قطر 2022 المعلن عنها:

  • جاء سعر تذكرة المباراة الافتتاحية بين منتخبي قطر والإكوادور 2250 ريالا قطريا للفئة الأولى، و1600 للثانية، و1100 للثالثة، و200 للرابعة.
     
  • سعر تذكرة الفئة الأولى في دور المجموعات بـ800 ريالا قطريا، و600 للفئة الثانية، و250 للفئة الثالثة، و40 ريال قطري للفئة الرابعة.
     
  • سعر تذكرة دور الـ16 يبلغ للفئة الأولى 1000 ريال قطري، و750 للثانية، و350 ريال للثالثة، و70  ريال قطري للفئة الرابعة.
     
  • سعر تذكرة ربع نهائي كأس العالم  1550 ريالا قطريا للفئة الأولى، و1050 للثانية، و750 ريال للثالثة، و300ريال للرابعة.
     
  • سعر تذكرة نصف النهائي الفئة الأولى بنحو 3480 ريالا قطريا، و2400 ريالا للفئة الثانية، و1300 للفئة الثالثة، و500 ريالا للفئة الرابعة.
     
  • سعر تذكرة المباراة النهائية في كأس العالم 2022 الفئة الأولى 5850 ريالا قطريا، والفئة الثانية 3650 ريالا، والثالثة 2200 ريالا، والفئة الابعة 750 ريالا.
درجات الحرارة في كاس العالم

المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2022

تأتي مجموعات كأس العالم 200 كالآتي:

  • المجموعة الأولى: قطر - الإكوادور - السنغال - هولندا.
  • المجموعة الثانية: إنجلترا - إيران - أمريكا - ويلز.
  • المجموعة الثالثة: الأرجنتين - السعودية - المكسيك - بولندا.
  • المجموعة الرابعة: فرنسا -أستراليا - الدنمارك - تونس.
  • المجموعة الخامسة: إسبانيا - كوستاريكا - ألمانيا - اليابان.
  • المجموعة السادسة: بلجيكا - كندا - المغرب - كرواتيا.
  • المجموعة السابعة: البرازيل - صربيا - سويسرا - الكاميرون.
  • المجموعة الثامنة: البرتغال - غانا - أوروجواي - كوريا الجنوبية.
استاد الجنوب

ملاعب قطر لكأس العالم 2022

هناك 8 ملاعب قطرية من المقرر أن تستضيف مباريات كأس العالم 2022، وفي السطور التالية نوضح لكم ما هي ملاعب قطر لكأس العالم 2022:

استاد خليفة الدولي

استاد خليفة الدولي

من المقرر أن تكون البداية من استاد خليفة الدولي بمدينة الريان، والذي سيتضيف عدد 8 مباريات، منها مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

استاد الجنوب

هو أول ملعب يتم تشييده بالكامل بهدف استضافة مباريات نهائيات كأس العالم 2022، وشهد أول مباراة له بين السد والدحيل في نهائي كأس الأمير.

استاد المدينة التعليمية

استاد المدينة التعليمية

يستضيف استاد المدينة التعليمية، 8 مباريات وذلك بداية من مرحلة المجموعات وحتى الدور ربع النهائي.

استاد أحمد بن علي

استاد أحمد بن علي 

يستقبل استاد أحمد بن علي 7 مباريات في كأس العالم 2022، وذلك وصولا إلى دور الـ 16.

ملعب الثمامة

أعلنت قطر جاهزية ملعب الثمامة في الدوحة لاستقبال المباريات في أكتوبر 2021، ومن المقرر أن يشهد 8 مباريات في المونديال.

استاد البيت

من المقرر أن يشهد الاستاد أولى مباريات قطر في بطولة كأس العالم أمام الإكوادور.

استاد 974

استاد 974

تعود تسمية استاد 974، إلى عدد حاويات الشحن البحري التي استُخدمت في بنائه وتشييده، كما أنه إشارة إلى رمز الاتصال الدولي الخاص بدولة قطر.

ملعب لوسيل

ملعب لوسيل

تتجه أنظار العالم إلى ملعب لوسيل في 18 ديسمبر 2022، حيث يستضيف نهائي كأس العالم 2022، وهو ذو السعة الأكبر في ملاعب مونديال قطر  سعته إلى 80 ألف متفرج.

اقرأ أيضا: تردد القنوات المفتوحة الناقلة لمباريات كأس العالم FIFA قطر  

إعلانات ذات صلة