دراسة تغيير عطلة نهاية الأسبوع في الحكومة إلى الجمعة والسبت

قبل 11 سنة

واس– الرياض: وافق مجلس الشورى على ضرورة معالجة أوضاع موظفي الدولة المدنيين المتأخرة ترقياتهم مالياً ووظيفياً, كما وافق على دراسة تغيير عطلة نهاية الأسبوع في الأجهزة الحكومية من يومي الخميس والجمعة إلى يومي الجمعة والسبت. وطالب وزارة الخدمة المدنية بالتنسيق مع الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق فحص طبي شامل للمتقدمين والمتقدمات للوظائف الحكومية للتأكد من خلوهم من تعاطي الكحول والمؤثرات العقلية، ووضع الآلية المناسبة لفحص الموظفين والموظفات على رأس العمل بشكل دوري، ومساعدة من ثبت تعاطيهم للعلاج بشكل سري, وسرعة إعداد خطة طوارئ تعالج نقص إمدادات المياه وتحد من مشاكل انقطاعها وإلزام شركة الكهرباء بالمحافظة على استمرارية التيار للمشتركين في أوقات الذروة، وطالب بمواجهة سد النقص الشديد في الكوادر القضائية الذي يؤثر سلباً في طول المواعيد كما أثر تأثيراً بالغاً في مجرى العدالة وتراكم القضايا.

جاء ذلك في جلسة مجلس الشورى التي عقدها اليوم برئاسة رئيس المجلس الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ على ضرورة معالجة أوضاع موظفي الدولة المدنيين المتأخرة ترقياتهم مالياً ووظيفياً,ووافق على دراسة تغيير عطلة نهاية الأسبوع في الأجهزة الحكومية من يومي الخميس والجمعة إلى يومي الجمعة والسبت.

وأبان مساعد رئيس المجلس الدكتور فهاد بن معتاد الحمد أن المجلس استمع لوجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية بشأن ملحوظات الأعضاء تجاه التقريرين السنويين لوزارة الخدمة المدنية للعامين الماليين 1431/ 1432هـ - 1432/ 1433هـ تلاها رئيس اللجنة الدكتور محمد آل ناجي.

ووافق المجلس على أن تقوم الوزارة بمتابعة مشروعاتها وبرامجها بشكل يضمن إنجازاتها بالوقت المحدد، وأكد المجلس على قراره رقم 14/ 19 وتاريخ 27/ 4/ 1429هـ البند ثانياً ونصه "الإسراع بتحديث نظام الخدمة المدنية"، كما وافق المجلس على أن تنسق وزارة الخدمة المدنية مع الجهات ذات العلاقة لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتطبيق فحص طبي شامل للمتقدمين والمتقدمات للوظائف الحكومية للتأكد من خلوهم من تعاطي الكحول والمؤثرات العقلية ووضع الآلية المناسبة لفحص الموظفين والموظفات على رأس العمل بشكل دوري ومساعدة من ثبت تعاطيهم للعلاج بشكل سري.

فيما وافق على ضرورة معالجة أوضاع موظفي الدولة المدنيين المتأخرة ترقياتهم مالياً ووظيفياً.

ووافق المجلس على دراسة تغيير عطلة نهاية الأسبوع في الأجهزة الحكومية من يومي الخميس والجمعة إلى يومي الجمعة والسبت.

دراسة تغيير عطلة نهاية الأسبوع في الحكومة إلى الجمعة والسبت
عندك أي منتج؟
الكل: 13
عضو قديم رقم 92248
قبل 11 سنة
1

عساهم لايصوتون على هذا القرار با الموافقه ..

وليه مايصوتن ياعزيزي او سيكون ردك تعودنا على الخميس اجازه . صدقني ان فكرت من الناحيه الدينيه فان اولادنا ينامون يوم الخميس ويسهرون ليلة الجمعه ويصعب علينا ان نصحيهم لصلاة الجمعه بينما يوم الخميس يصحون باكرا لانه اول يوم بعد الاجازه .
اما من الناحيه الثانيه فكل الدول المجاوره ستوافق اجازتهم ويصبح التعامل البنكي والجمركي متوافق مع نفس الايام . ولا اعتقد ان هناك مبرر للرفض . لكن تعودنا ان نرفض اي تغيير ونصغي لك من اراد ان يسخر منا ويوجد لنا اسباب ليست مقنعه .

عضو قديم رقم 184305
قبل 11 سنة
3

الجمعه للمسلمين والسبت لليهود هذا حكمهم للعالم

المسلمين الجمعه والسبت والنصارى السبت ولاحد

السبت أجازه رسميه بكل أصقاع العالم هناء نقول حكم اليهود العالم.

هذا دليل ضعف المسلمين وتبعيتهم .. امرنا بمخالفة اليهود والنصارى .. والله عندي يخلونا نداوم الخميس ونعطل الجمعة فقط ونداوم السبت ولا يعطونا السبت اجازة حتى نكون تبع لليهود .. لا احد يجي ويقول بنوك العالم ووو من الكلام التبعي نحن امة اعزنا الله بالاسلام
الرسول صلى الله عليه وسلم في عبادة من العبادات امر مخالفة اليهود فيها وهي صيام يوم عاشورا فمابالك بالامور الدنيوية . سؤال بريء لماذا لا يعطل اليهود والنصارى الجمعة لان بنوك المسلمين معطله فيه . لماذا يعطلون السبت والاحد فقط .. لانهم اعتزوا بدينهم الباطل واتفقوا على اعطاء موظفيهم اجازة فيها .

هذا مصداق لقول نبى الهدى صلى الله عليه وسلم ،

لَتَتَّبِعُنَّ سُنَنَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ شِبْرًا بِشِبْرٍ ، وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ حَتَّى لَوْ سَلَكُوا جُحْرَ ضَبٍّ لَسَلَكْتُمُوهُ "

قُلْنَا : يَا رَسُولَ اللَّهِ الْيَهُودُ وَالنَّصَارَى ؟ قَالَ : " فَمَنْ ؟ " .

والمتأمل في الحديث سيجد أن هويتنا سنفقدها رويداً رويداً ...

ما لم نتمسّك بها تطبيقاً وإيماناً ،وإن كان من الناحيه الشرعيه ليس هناك ما يمنع من ذلك ،

سوى النهي من أتباع اليهود والنصارى ، الذين أصبحوا يحركون أقتصاد العالم ،

بثرواتنا المنهوبه ،وأكبر سبب في تحكّمهم بنا هو تفرّقنا وتشتّنا ، دول وحزبيات ما أنزل الله

بها من سلطان !!! ولن تقوم لنا قائمه إلا بالرجوع للكتاب والسنه والتمسّك بها إيماناً وعملاً

اللهم أجمعنا على كلمه الحق والدين ، اللهم آآآآمين

عضو قديم رقم 198285
قبل 11 سنة
6

السلام عليكم أشوف القرار صح وان شاء الله يطبق لانه يوم الجمعة عند البعض ثقيل لان أخر يوم في الإجازة الأسبوعية أما من ناحية انه نقلد الغرب هذا كلام فاضي احسبها بالمنطق وتشوف كيف الفرق انا في كندا وعندنا الإجازة تبدأ يوم الجمعة واحب يوم لي يوم الجمعه تخلص من الجامعة وتخرج تصلي صلاة الجمعة وانت مبسوط ومرتاح نفسيا لأنو عارف انو إجازة وغير تقضي أمورك أتخيل كيف لو كان يوم الجمعه والسبت إجازة في السعودية اول شئ صلة الرحم بعد صلاة الجمعة يكون في تزايد وشكرا

انا أؤيد هذا القرار

الاصل انه لا يوجد اجازة في الاسلام

لكن مع الوضع الموجود الآن ومع اقرار الاجازة يومي الجمعة والسبت اتوقع ان اعداد من يصلون الجمعة ستنخفض على الاقل الثلث .

لأنه معروف ان اول يوم الاجازة هو يوم الرحلات والسفريات ولو لم يكن هناك الا هذه السلبية لكفتنا لرفض هذا القرار.

لا لتغيير الاجازة

أشغلوا أنفسهم بهالخرابيط

يا مجلس الشورى أما كان لكم أن تشغلوا أنفسكم بما يعود للمواطنين بالفائدة وحل مشاكل الشعب ؟

ألم يكن لكم من اسمكم نصيب ؟

سبحان الله ... هذا اللي طلعتوه فيه بس ..!!

عضو قديم رقم 227898
قبل 11 سنة
10

الشورى يغرد بروحه لادرى عن الشعب ولا الشعب درى عنه بس اللهم صوره
قدام العالم ترى عندنا شورى
من ظهرنا على الدنيا والعطله الخميس والجمعه مخالفين اليهود والنصارى
زبدة الهرج الدنيا مدحدره وربعنا ماهم ربعنا اللي خبرناهم كل شي اصبح سراب
اصبح عدم م م م

وسع صدرك هذول لا يهشون ولا ينشون مجرد ناس مترززين في قاعة واخر الشهر ياخذون مابين 40-50 الف ريال

نفسي اشوف ولو قرار واحد فقط من مجلس الشوى ينصف الشعب فيه او يحقق مطالب الشعب اكثر قراراته وتوصياته ماتخدم المواطن لا هم يبون الدولة تعطي بدل سكن للموظفين الحكوميين ولا يبون الدولة تبني اسكان لموظفي الدولة الحكوميين ولا هم يبون زيادات في الرواتب يعني بالله وش يبون بالضبط !! بس احلى شي انهم زينه

صدع راسي من دوام الخميس :(

وافق مجلس الشورى على ضرورة معالجة أوضاع موظفي الدولة المدنيين المتأخرة ترقياتهم مالياً ووظيفياً,

هل تم ذلك ؟

كما وافق على دراسة تغيير عطلة نهاية الأسبوع في الأجهزة الحكومية من يومي الخميس والجمعة إلى يومي الجمعة والسبت.

تم ذلك واصبح واقع

أضف رداً جديداً..