دراسة : النباتيون يعمرون أكثر من آكلي اللحوم

قبل 9 سنوات

وكالات ( صدى ) :
نشر موقع “هيلث داي نيوز” الأميركي دراسة طويلة شملت 73 ألف مشارك، وأجراها باحثون من جامعة “ليندا” في كاليفورنيا، وتوصلوا إلى استنتاج مفاده أن بعض الأنظمة الغذائية التي يتبعها النباتيون مرتبطة بتراجع الوفيات وانخفاض نسبة الإصابة بأمراض مميتة.

وعن مخاطر المبالغة في تناول اللحوم، خاصة الحمراء منها، هناك دراسات أثبتت أن النباتيين يعمرون أطول. فما علاقة التغذية النباتية بطول العمر؟ وما هي مزايا التغذية النباتية؟

تعود ثقافة التغذية النباتية إلى ستينات القرن الماضي، ويرجع سببها إلى رفض البعض فكرة قتل الحيوانات لتناول لحومها. ومنذ ذلك الحين يدور كثير من النقاشات حول ما إذا كان النظام الغذائي النباتي صحياً أكثر من تناول اللحوم. وبحسب بعض الدراسات، فإن هناك أدلة واضحة تؤكد الفوائد الصحية الملموسة للابتعاد عن أكل اللحوم والمنتجات الحيوانية.

ولا يزال احتمال وجود صلة بين النظام الغذائي والوفيات مجالا هاماً للأبحاث، إذ حددت دراسات سابقة بعض الأغذية المرتبطة بالوفيات، ومن خلالها تبيَّن أن تناول تلك الأغذية مرتبط بانخفاض نسبة الوفيات. ومن هذه الأغذية المكسرات والفواكه والحبوب والألياف والأحماض الدهنية غير المشبعة والسلطة وبعض عادات الغذاء التي يتبعها سكان البحر الأبيض المتوسط والتي تعتمد على الخضروات والمواد منخفضة الكربوهيدرات. بينما تعد اللحوم والسكريات من الأغذية الثقيلة والمرتبطة بارتفاع معدل الوفيات. ما يعني أن النباتيين يعمرون أطول.

دراسة : النباتيون يعمرون أكثر من آكلي اللحوم
عندك أي منتج؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..