| جميع الحقوق محفوظة © |

خل قصب السكر الطبيعي والسودانيون

محل صغير يبيع كائنات بحرية عليه طباخون سودانيون .
محل ناجح عليه إقبال من الكبار والصغار في ذلك الحي .
ما سر نجاحه مع أن طعم المأكولات طبيعي
زرته مرة من المرات فظهر لي أمران جلبا الناس إليه ؛ رأيت أحدهم يدخل ومعه كرتون خل قصب سكر طبيعي وكأنه بسرعته يريد إخفاء سر نجاح إنتاجهم ، إنهم فتية ينقعون البحري مع الخل مخففا ويضيفون إليه السبب الآخر الخفي أيضا على بعض الناس وهو كما قال إنك لن تجد شخصا يعمل إلا وهو ينفق على أسرة أو أكثر في منطقة من المناطق بالسودان فسخر مقلب القلوب الناس حتى جاؤوا للإنفاق عليهم عن طريق هذا المحل البحري .
----
المسلم وإن أخطأ في أفعاله الصغيرة لكنه لا يخطئ في قوله
وبعض الرسل قدوة البشر أخطأ في أفعال تاب منها فأصبح حاله بعد التوبة أحسن من حاله قبل الخطأ ،
هذا الخطأ في الأفعال الصغيرة أما الأقوال فالرسول لا يخطئ في أقواله أبدا .
---------
هنا في هذا الموضوع وعنه
الخل متحول من الخمر ويحرم صناعة الخمر من أجل الوصول إلى الخل فيكون هدف الصانع والفلاح طيبا محمودا لكن بطريقة وخطوة محرمة .
اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد .

الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 3
1.
21:56:56 2017.09.21 [مكة]
الخل حلال متحول من حرام ، يشبهه في الحياة أمور مثل أن المرأة ناقصة عقل ودين كلمة حق ، لكن لنشر هذه المعلومة الصحيحة يجب تجنب وسائل وخطوات تؤثر بجانب الطاعة كإلقائها في بعض القنوات .
2.
17:59:45 2017.09.29 [مكة]
الخل الذي هو في الأصل من حلال مثل العنب . لعل مثل الخل قيادة المرأة للسيارة الأصل في القيادة الإباحة ثم تأكد وجود مفسدة فكانت قيادتها حرام ولما زالت المفسدة بمصلحة مؤكدة جازت قيادتها .
3.
21:34:48 2017.09.29 [مكة]
https://youtu.be/o22Jr7LgSYw الشيخ السوداني ينقل عن الشيخ ابن عثيمين عن قيادة المرأة فيقول في النهاية مبناها على المصالح والمفاسد . أي محرمة إذا كانت مفاسدها وإذا تغيرت الأحوال فأصبحت مصالحها أرجح فهي جائزة .