خطوات تغيير الحساب البنكي للمستفيد في حساب المواطن

حياكم الله في موقع مستعمل

تعرف على خطوات تغيير الحساب البنكي للمستفيد، حيث كشف حساب المواطن عبر الحساب الرسمي له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، آلية تغيير الحساب البنك، وذلك عقب أيام قليلة من صدور نتائج الأهلية للدورة الـ67 لشهر يونيو 2023، ومن خلال إنفوجرافيك استعرض البرنامج 4 خطوات لتغيير الحساب البنكي سنتعرف عليها خلال هذا النقاش من «مستعمل».

 

خطوات تغيير الحساب البنكي

خطوات تغيير الحساب البنكي للمستفيد في حساب المواطن برنامج الدعم
برنامج الدعم

كشف برنامج حساب المواطن خطوات تغيير الحساب البنكي للمستفيدين، وهي على النحو التالي:

  1. في البداية قم بالدخول على البوابة الإلكترونية.
  2. قم بالتوجه إلى صفحة تفاصيل الطلب.
  3. اضغط على أيقونة "بيانات الحساب البنكي"، لتغيير رقم الآيبان IBAN.
  4. أخيراً النقر على «حفظ» لإتمام العملية.

من جانبه، أكد حساب المواطن أنه يجب أن يكون اسم المستفيد مرتبط باسم الحساب البنكي، على أنه في حال كان المستفيد يمتلك آيبان آخر، فإنه يتم صرف الدعم عليه حتى يتم التحقق من الرقم الجديد الذي تم تغييره بالفعل، وبعد ذلك ينزل الدعم عليه.

وعقب بيان خطوات تغيير الحساب البنكي، أضاف برنامج الدعم أنه في حال تم تغيير رقم الآيبان البنكي عقب تاريخ 10 مايو وهو موعد صرف الدعم السابق للمستفيدين، فإنه سيتم التحقق منه في الدورة القادمة، كما سيتم صرف الدعم مع مراعاة معايير الاستحقاق، ثم يتم إرسال رسالة نصية تُفيد التحقق من رقم الآيبان.

موعد صرف حساب المواطن لشهر يونيو 2023

موعد صرف الدعم دفعة يونيو 2023

أوضحت وزارة الموارد البشرية السعودية في وقت سابق، موعد صرف حساب المواطن، حيث يتم صرف الدعم في حسابات المستفيدين البنكية في يوم 10 من كل شهر ميلادي، وفي حال مصادفة يوم العاشر من الشهر الميلادي يوم عُطلة رسمية فإنه يتم تقديم هذا الموعد أو تأخيره لمدة يوم واحد فقط.

وبالنظر إلى التقويم الميلادي لشهر يونيو 2023، نلاحظ أن يوم العاشر من الشهر الميلادي يوافق السبت وهو إجازة رسمية، لذلك من المقرر أن يكون موعد صرف حساب المواطن الشهر القادم هو الأحد 11 يونيو 2023، وسيتم تأكيد ذلك عن طريق إرسال رسالة للمستفيدين من حساب المواطن لتأكيد صرف الدعم بشكل تدريجي.

خطوات استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية

حساب المواطن

أشار برنامج حساب المواطن في وقت سابق، أنه لا يوجد هناك دعم محدد وثابت لجميع الأسر، وأنّ قيمة الدعم يتم احتسابها وفقاً لمعايير وشروط محددة، لذلك أتاح برنامج الدعم للمستفيدين حاسبة حساب المواطن التقديرية لكي يتمكنوا من خلالها حساب قيمة الدعم المستحق لكل أسرة.

الحاسبة من الخدمات التي حرصت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على توفيرها للمستفيدين لكي تسهل عليهم معرفة قيمة الدعم المستحق لهم من خلال احتساب المعاش، وإليك كيفية استخدام حاسبة حساب المواطن:

  • بدايةً قم بالدخول إلى بوابة حساب المواطن على الإنترنت.
  • بعد الدخول إلى الصفحة الرئيسية قم بالضغط على أيقونة «الحاسبة التقديرية».
  • عقب الانتقال إلى نافذة الحاسبة، سيطلب منك الموقع الإجابة عن بعض الأسئلة مثل هل أنت مسجل في حساب المواطن، فتقوم باختيار نعم.
  • الإجابة عن سؤال: هل أنت فرد مستقل أم رب أسرة؟.
  • إدخال عدد التابعين بعمر 18 سنة فما فوق، بجانب عدد أفراد الأسرة.
  • كتابة قيمة إجمالي الدخل الشهري.
  • الموافقة على الشروط والأحكام.
  • انقر فوق أيقونة «أحسب».
  • الانتظار قليلاً حتى يظهر لك المبلغ التقديري الذي من المفترض أن ينزل لك في حسابك.

ونُشير إلى أنّ المبلغ الذي يظهر لك هو مجرد مبلغ تقديري حسب آلية احتساب الدعم في البرنامج وفقاً للضوابط المقررة، وبناء عليه من المفترض أن يكون الراتب الذي يظهر لك قريب من المبلغ التقديري سواء زاد أو قل بنسبة طفيفة.

وفي حال ظهور الراتب المقرر على رابط حاسبة حساب المواطن أقل بشكل ملحوظ، فإنه يتعين عليك التواصل مع خدمة العملاء وتقديم شكوى أو اعتراض على قيمة الدعم الشهري، على أن يكون التواصل هاتفياً على رقم حساب المواطن الموحد: (19912).

اقرأ أيضاً.. هل وجود عمالة يؤثر على حساب المواطن؟ الموارد البشرية تجيب.

خطوات تغيير الحساب البنكي

إعلانات ذات صلة

عندك تعقيب وخدمات عامة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..