خطوات الحصول على التأشيرة الإلكترونية ومميزاتها

حياكم الله في موقع مستعمل

أطلقت وزارة الخارجية السعودية، مساء أمس الأربعاء، مبادرة جديدة تقضي بإلغاء التأشيرة على جواز السفر للمستفيد واستبداله بالتأشيرة الإلكترونية مع إمكانية قراءة بياناتها عن طريق رمز الاستجابة السريعة (QR)، الأمر الذي جعل عدد كبير من الأشخاص يهتم بمعرفة خطوات الحصول على التأشيرة الإلكترونية وهو ما نُسلط الضوء عليه خلال هذا التقرير.

 

التأشيرة الإلكترونية في السعودية

خطوات الحصول على التأشيرة الإلكترونية ومميزاتها خدمة التأشيرة الإلكترونية
خدمة التأشيرة الإلكترونية

وفقاً لما تم نقله عبر وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، فإن وزارة الخارجية أطلقت خدمة التأشيرة الإلكترونية في 7 دول، وذلك في إطار استكمال إجراءات تعزيز ورفع جودة الخدمات القنصلية المقدمة من قبل الوزارة بالإضافة إلى تطوير آلية منح تأشيرات العمل والإقامة والزيارة.

وشمل تفعيل هذه الخدمة في 7 دول وهي:

  1. الإمارات.
  2. مصر.
  3. الأردن.
  4. بنغلاديش.
  5. الهند.
  6. إندونيسيا.
  7. الفلبين.
وزارة الخارجية

والتأشيرة الإلكترونية أو يُطلق عليها بتأشيرة الزيارة الإلكترونية هي خدمة إلكترونية توفرها المملكة للأشخاص الراغبين في زيارة البلاد بهدف العمل أو الزيارة العائلية أو السياحة، حيث تتيح التأشيرة لحامليها الدخول إلى المملكة لمدة تصل إلى 90 يوماً، وتكون صالة للاستخدام لمدة 365 يوم من تاريخ إصدارها.

خطوات الحصول على التأشيرة الإلكترونية في السعودية

خطوات الحصول على التأشيرة الإلكترونية

أوضحت وزارة الخارجية السعودية خطوات الحصول على التأشيرة الإلكترونية عبر الإنترنت، من خلال زيارة الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية أو الاتصال بالسفارة السعودية في بلد الزائر، عقب سداد الرسوم المقررة، وهذه الخطوات تتمثل في الآتي:

  • في البداية قم بالتوجه إلى الموقع الرسمي لوزارة الخارجية السعودية عبر الإنترنت.
  • تعبئة طلب التأشيرة الإلكترونية من خلال إدخال البيانات الشخصية والمعلومات المطلوبة.
  • إرفاق المستندات المطلوبة وتحميلها، والتي تتضمن كل من جواز السفر والصورة الشخصية، إلخ.
  • في هذه الخطوة يتعين على المستخدم دفع رسوم التأشيرة الإلكترونية عبر المنصة الإلكترونية.
  • ينتظر المسافر مدة تتراوح ما بين 1 إلى 3 أيام للحصول على التأشيرة، حيث يتم التدقيق في البيانات والمستندات قبل إصدار التأشيرة.
  • أخيراً يستطيع المسافر تحميل التأشيرة من المنصة الإلكترونية وطباعتها للعرض عقب وصوله إلى أراضي المملكة.

لا يفوتنا التنويه إلى أنّ المسافر يتوجب عليه الالتزام بجميع الشروط والمتطلبات للحصول على التأشيرة الإلكترونية، كما يتعين عليه الالتزام بجميع القوانين والأنظمة السارية في المملكة العربية السعودية فترة التواجد فيها.

مميزات التأشيرة الإلكترونية في السعودية

تتمتع التأشيرة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، بمجموعة من المزايا الرائعة ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • السرعة: يحصل المسافر على التأشيرة الإلكترونية في غضون بضعة أيام فقط وذلك بشكل إلكترونياً وأسرع بكثير من الحصول على تأشيرة تقليدية من السفارة أو القنصلية.
  • التوفير: التأشيرة الإلكترونية أرخص بكثير من التأشيرة التقليدية، نظراً لتقليل التكاليف المرتبطة بالإصدار والتسليم، وهو ما يُساهم في توفير الكثير من الأموال للمسافرين.
  • الراحة: يحصل المسافر على التأشيرة بصورة إلكترونية، دون الحاجة إلى زيارة السفارة أو القنصلية، الأمر الذي يوفر الكثير من الوقت والجهد.
  • المرونة: يُمكن التقديم على التأشيرة الإلكترونية في أي وقت من أي مكانة، وبالتالي فهي توفر المرونة والراحة اللازمة للمسافرين.
  • السهولة: جميع خطوات الحصول على التأشيرة الإلكترونية تتم عبر الإنترنت بشكل سهل وبسيط.
  • المدة الزمنية: تستغرق عملية إصدار التأشيرة الإلكترونية للمسافرين مدة زمنية تتراوح بين 30 إلى 90 يوماً، الأمر الذي يتيح لهم الكثير من الوقت للتمتع بالاستمتاع والزيارة.

اقرأ أيضاً.. شروط التقاعد المبكر في التأمينات الاجتماعية 1444.

وزارة الخارحية تطلق خدمة التأشيرة الإلكترونية

إعلانات ذات صلة

عندك منوعات أخرى؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..