| جميع الحقوق محفوظة © |

خطاب السيسي في القداس والمولد النبوي

قارن نشطاء وسياسيون علي مواقع التواصل الاجتماعي بين خطاب قائد الانقلاب العسكري عبدالفتاح السيسي للمسلمين في المولد النبوي منذ أيام، وبين خطابه اليوم خلال حضوره لقداس عيد الميلاد، حيث يعتبر السيسي أول من يحمل لقب رئيس ولو بالانقلاب يحضر هذا القداس.

وفي الوقت الذي تحدث فيه قائد الانقلاب خلال حديث في المولد النبوي عن ما سببه المسلمين من معاناه للعالم، منتقدًا فكر المسلمين، وقائلًا أن الإسلام به "نصوصًا وأفكارًا مقدسة دينية تعادي الدنيا كلها "، قال السيسي خلال حضوره قداس اليوم في الكنيسة، أن "المصريين علموا العالم الإنسانية والحضارة".!

وأكد نشطاء أن خطاب السيسي في المولد النبوي جرح مشاعر المسلمين، متهمهم بالجهل والتطرف، في حين تحدث عن سماحة المسيحية في القداس.

وزاد الطين بلة قول السيسي للمسلمين :" هذا الفكر الذى تدمر به الأمة نفسها لا بد من التوقف عنده طويلا والثورة عليه".

بينما قال خلال كلمته في القداس إنه كان من الضروري أن يشارك الأخوة الأقباط في احتفالات عيد الميلاد.

وتلك هي المرة الأولى التي يحضر فيها من يحمل لقب "رئيس مصر" ولو بالانقلاب احتفالات الأقباط بقداس عيد الميلاد ، وهو الأمر الذي أحدث تغييرات طارئة في مراسم القداس.

وتلك هي المرة الأولى التي يقطع فيها البابا الصلوات بعد بدئها للترحيب بالسيسي، كما أنها المرة الأولى التي تتوقف فيها المراسم لإلقاء كلمة من شخص اغتصب منصب رئيس الجمهورية.

وأضاف السيسي خلال كلمته التي ألقاها مساء اليوم أثناء مشاركته الأقباط احتفالات قداس عيد الميلاد بالكاتدرائية بالعباسية: أنه يعتذر عن قطع صلوات الأقباط ولكنه كان يرى ضرورة مشاركته في احتفالات عيد الميلاد.

وأوضح أن المسلمين والأقباط يحتفلون بعيد الميلاد، مشيرا إلى أن المصريين أقباط ومسلمين شيء واحد أمام العالم.

وتابع: "مصر علمت على آلاف السنين الحضارة"، مشيرا إلى أن المصريين قادرون على تعليم العالم اليوم أيضا.

واستطرد: "إحنا المصريين نسطر للأمل معنى ونفتح للبشرية طاقة أمل"، موضحا أن المصريين يحبون بعضهم بجد.

واختتم السيسي أنه يتقدم بالتهاني للأقباط بالنيابة عن عموم المصريين قائلاً: "كل سنة وأنتم طيبين".

ورد الأقباط على حضور السيسي بالقول: "بنحبك يا سيسي".

الردود (25)
الكل: 25
21 25
21.
02:22:45 2015.01.10 [مكة]
18. بقلم: shddad بارك الله فيك أنت نموذج مشرف للمسلم الغيور علي دينه اتمني من عبيد الحكام أن يعلق أحدهم علي كلام الخسيسي ولكن للأسف يدخلون في شعاب وحارات بعيده عن كلامه
22.
01:52:29 2015.01.12 [مكة]
اقول يا مصراوي كل تبن ومافى جهول غيرك اقولك ليش مرسي كان رايح يهني المسيحين بالعيد قبل لا يمسك الحكم عشان يكسب اصواتهم يا مغفل يا تجار الدين وانت مالكم الا مكان واحد وانت تعرفه زين ... الحارة المزنوقه حقت الخروف الكبير يا عبيد المرشد ههههههههههههههههه
23.
02:20:25 2015.01.12 [مكة]
22. بقلم: mohamedvw لكل داء دواء يستطب به الا الحماقة اعيت من يداويها‏
24.
18:09:32 2015.01.13 [مكة]
يا سيد مصراوي ... رديت عليك فقط حتى لا تقول اني اتهرب .. ولكن هذا حالكم للأسف لديكم إنغلاق فكري ومستحيل تفكروا في شي ثاني الا لما المرشد يقولكم ... غير كذا مستحيل .. استمعت للفيديو مرة واثنين وثلاثة ولم اسمع منه كلمة خروج على الدين فقد حددها بالخروج عن الفكر .. امثال فكر مرشدكم وجماعتكم .. وفعلاً .. المطلوب ان لا نسلم عقولنا لفئة معينة لكي تجذبنا خلفها .. مثلما يحدث مع الدواعش والقاعدة وغيرها ... فكر لشخص ما ساق معه قطيع .. اضر الاسلام والمسلمين اكثر مما فادهم .. في الازمنة القديمة كانت الفتوحات الاسلامية والجهاد ... تشهد لها الدنيا كلها .... فوصلوا بالاسلام إلى اقصى الصين ... والاندلس وغيرها .. ولكن جهاد اليوم وفتوحاتكم .. جلبت الموت للكثير من المسلمين في افغانستان والعراق والصومال ومالي والبوسنة والهرسك وبورما واخيراً سوريا .. وكنت تمنون النفس ان تصل إلى ارض الكنانة مصر ولكن رد الله كيدكم في نحوركم .. ولا يخفى علينا كم تتمنى انت والكثير من الاتباع ان يحل الدمار على مصر واهلها وعلى الدول العربية ليصبحوا كحال سوريا والعراق مدمرة ومشرد اهلها فقط طمعاً في مجد شخصي او تحقيقاً لاجندات خارجية وتنفيذاً لاوامر من تخدمهم القضية .. ولكن نسأل الله ان يهدينا واياكم .. وان يفتح على قلوبنا إلى مافيه خيراً لنا وللمسلمين
25.
03:32:06 2015.01.14 [مكة]
ماهو يا شيخ وسيط السيسي بيقول في نصوص يجب ان نتخلي عنها كلمة نصوص التي قالها السيسي إما آيات من كتاب الله او سنة رسول الله صلي الله عليه وسلم مالناش علاقة بالجماعات الجهادية مع اني شخصيا اكن لكثير منهم الاحترام خاصة جبهة النصرة في سوريا ، في الدول التي ذكرتها سالفنا مع العلم ان كثير من القادة كانوا محسوبين علي جماعة الاخوان المسلمين ولكن تخلو عن فكرها وانضوو تحت افكار معينة
أضف رداً
نقاشات مشابهة