حولتهم للعمل الإداري عقب ثبوت الملاحظات .. واعتذرت للمقيم وزوجته

قبل 10 سنوات

حولتهم للعمل الإداري عقب ثبوت الملاحظات .. واعتذرت للمقيم وزوجته
بعد أن أدانتهم التحقيقات.. الهيئة تنقل الأعضاء المعتدين على البريطاني
بعد أن أدانتهم التحقيقات.. الهيئة تنقل الأعضاء المعتدين على البريطاني
عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: أعلنت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر نتائج تحقيقات المشاجرة التي وقعت بين أعضائها ورجل بريطاني وزوجته، مبينة أن نتائج التحقيقات أثبتت إدانة أعضاء الهيئة، وعليه تقرر تحويلهم للعمل الإداري ونقلهم إلى خارج الرياض.

وفيما يلي نص بيان الهيئة:
الحمد لله وحده، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، ثم أما بعد:

فانطلاقاً من حرص الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر على الشفافية والوضوح في بيان إجراءاتها التي تتم لمعالجة ما قد يحدث في الميدان، وبناءً على ما تم نشره قبل يومين من توجيه معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر العاجل بتشكيل لجنة تضم فضيلة مدير عام فرع الرئاسة العامة بمنطقة الرياض، وفضيلة رئيس هيئة مدينة الرياض، وفضيلة مدير إدارة المتابعة للتحقيق في ملابسات قضية شخص أجنبي وامرأة ظهرا في مقطع مصور وهناك من يعتدي عليهما ويشتبه أنهم من رجال الهيئة.

عليه فقد باشرت اللجنة التحقيق في القضية من جميع جوانبها؛ وتبين أن المقطع المصور يعود لحادثة وقعت مساء الجمعة الموافق 3/ 11/ 1435هـ في مجمع تجاري بشمال الرياض، والفرقة المباشرة لها من أحد مراكز هيئة مدينة الرياض، وتم على الفور استدعاء جميع المعنيين بالقضية والتحقيق معهم؛ وبعد أخذ جميع أقوالهم ومناقشتها مع ما ورد للجنة من شهادة شهود عيان كانوا حاضرين للحادثة؛ فقد توصلت اللجنة للآتي:

أولاً: ثبت للجنة أن المقطع المصور الذي تم تداوله يعود للواقعة المشار إليها، وأن الأشخاص الذين ظهروا فيه هم أعضاء هيئة من أحد مراكز هيئة مدينة الرياض.

ثانياً: ثبت للجنة أن الشخص الذي ظهر في المقطع المصور وهو يقفز على الشخص الأجنبي هو رئيس الفرقة بناءً على إفادة رئيس مركز الهيئة ومشرف الفترة.

ثالثاً: ثبت للجنة أن الفرقة قد باشرت ابتداءً مخالفة ليست من اختصاصها وهي الإنكار على الشخص الأجنبي لقيامه بالمحاسبة في المكان الخاص بالعوائل رغم وجود زوجته بالقرب منه، وهذا التنظيم من اختصاص إدارة السوق ورجال أمن السوق المكلفين بذلك.

رابعاً: ثبت للجنة أن الفرقة اطلعت عند مباشرة المخالفة على طبيعة العلاقة التي تربط الشخص الأجنبي بالمرأة التي معه وأنها زوجته.

خامساً: ثبت للجنة أن الفرقة لم تتواصل مع مشرف الفترة، ولم تطلعه على الحادثة إلا بعد انتهاء المشاجرة واعتصام الشخص الأجنبي وزوجته بسيارتهما؛ وهذا مخالف للتعليمات التي تنص على أخذ التوجيه من رئيس المركز قبل اتخاذ أي إجراء في الميدان، وتحديد مكان الفرقة ورفع حالة الميدان أولاً بأول عبر جهاز الاتصال اللاسلكي.

سادساً: ثبت للجنة أنه كان بإمكان الفرقة معالجة الموقف بمهنية وتهدئة للأمر دون تصعيده لا سيما وأن الشخص الأجنبي بصحبة زوجته، وسيارته معروفة، حيث كان بإمكانهم تدوين معلومات السيارة والاكتفاء برفع محضر واقعة بها.

سابعاً: ثبت للجنة أن أعضاء الفرقة قاموا بتصعيد الموقف وذلك باللحاق بالشخص الأجنبي وزوجته إلى سيارتهما ومحاولة استيقافهما.

ثامنا: ثبت للجنة أن هناك عراكاً وقع بين أعضاء الفرقة والشخص الأجنبي وزوجته (حسب ما ظهر من المقطع المصور وحسب ما ورد في إفادات الأعضاء).

تاسعاً: ثبت للجنة تلقِّي مشرف الفترة لتوجيه فضيلة الآمر المناوب المبني على توجيه فضيلة رئيس هيئة مدينة الرياض بالاكتفاء بتدوين معلومات السيارة والانصراف من الموقع وتدوين محضر واقعة بما تم، ولم يتم تنفيذ شيء من ذلك.

عاشراً: ثبت للجنة تواطؤ أعضاء الفرقة على الكذب ومحاولة تضليل اللجنة؛ كإنكار ظهور بعضهم في المقطع المصور، وتناقض إفاداتهم في تحديد مشرف الفرقة، واسم العضو الذي تعامل مع الشخص الأجنبي وصعَّد الموقف وغيرها.

وبناءً على ما رأته اللجنة في تقريرها رقم 350202264 وتاريخ 7/ 11/ 1435هـ المؤيد من اللجنة الاستشارية بالرئاسة العامة برقم 350204151 وتاريخ 7/ 11/ 1435هـ، وانطلاقاً من حرص الرئاسة على إحقاق الحق وإعطاء كل ذي حق حقه إبراءً للذمة، وكما أن الرئاسة العامة لا تقبل الاعتداء على أحد منسوبيها؛ فإنها كذلك لا تقبل الاعتداء على أي مواطن أو مقيم قد كفل لهم الشرع والنظام حقوقهم ومنع التعدي عليها وفق توجيهات الملك الصالح والإمام العادل خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين – حفظهم الله – بالتزام جميع الجهات الحكومية بخدمة المواطن والمقيم وعدم التعدي على حقوقه؛ عليه فقد تقرر بناءً على الصلاحيات الممنوحة لمعالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر معاقبة أعضاء الفرقة المباشرة للحادثة وهم أربعة أعضاء بنقلهم إلى خارج منطقة الرياض إلى مناطق أخرى، وتكليفهم بالعمل الإداري تحقيقاً للمصلحة، وصدر قرار لكل واحد منهم يحدد مكان تكليفه ابتداء من تاريخ صدور القرار.

والرئاسة العامة تعتذر للمقيم وزوجته عما بدر تجاههما من المذكورين كونهم من منسوبي الجهاز؛ معتبرة ذلك تصرفاً فردياً يعبر عمن بدر منه ويتحمل تبعته لمخالفته الأنظمة والتعليمات، ولا يمثل الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومنسوبيها الذين يمتثلون التوجيهات والتعليمات، ويعتبرون مثالاً للأمر بالمعروف بمعروف والنهي عن المنكر بلا منكر وفق الكتاب والسنة وهدي سلف الأمة، ويبذلون جهوداً كبيرة ليلاً ونهاراً لخدمة المواطن والمقيم سواءً في جانب التوعية والتوجيه، أو في جانب ضبط الجرائم التي تخالف الشرع وتخل بالأمن. والله الموفق وصلى الله وسلم على نبينا محمد.

حولتهم للعمل الإداري عقب ثبوت الملاحظات .. واعتذرت للمقيم وزوجته
عندك أي منتج؟
الكل: 43
21 40
عضو قديم رقم 43638
قبل 9 سنوات و8 أشهر
21

الاعلام روج عن هوية وديانة المقيم البريطاني على انه مسلم وهذا غير صحيح فالشخص اسمه بيتر هاورث ليز وهو معروف بدبي ويمتلك شركة انتاج سينمائية

والسؤال هنا هل تجرأت تلك اللجنة المكلفة بالتحقيق عن نوعية العلاقة وهل يجور المسلمة تتزوج من غير المسلم أم ان الأحكام الدينية لدينا تخضع لمعايير مزدوجة حسب الجنسية والعرق ؟

وان كنت لا اقر التصرف الاهوج الذي قام به منسوبي الهيئة ولكن هناك معلومات مغلوطة تعمد الإعلام حجبها عن الرأي العام .

عضو قديم رقم 11645
قبل 9 سنوات و8 أشهر
22

ﻃﻴﺐ ﺣﺘﻲ ﻟﻮ ﻛﺎﻥ ﻏﻴﺮ ﻣﺴﻠﻢ ﺍﻟﻴﺲ ﻟﻪ ﻋﺮﺽ ﻳﻐاﺮ ﻋﻠﻴﻬ?
و ﻛﻴﻒ ﻋﺮﻓﺘ ﺍﻧﻬ ﻏﻴﺮ ﻣﺴﻠﻢ?
ﻳﻮﺟﺪ ﻫﻨﺎ ﻣﺴﻠﻤﻮﻥ ﺍﻣﺮﻳﻜﺎﻥ ﻟﺤﺎﻫﻢ ﺗﻐﻂﻲ ﺻﺪﻭﺭﻫﻢ ﻭﻟﺎ ﺯﺍﻟﻭﺍ ﻳﺤﺘﻔﻆﻮن ﺑﺎﻟﺎﺳﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﻭﻟﺪﻭﺍ بها
ﺍﻟﻤﻬﻢ الان ﻣﻦ ﺳﻴﻘﺘﺺ ﻣﻦ ﺍﻟﺬﻱ ﺍﻣﺘﻂﻲ ﺍﻟﻤﺮﺍﻩ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﻪ ﻭﺍﻧﺎ ﺍﻋﺮﻑ ﺍﻧﻜﻢ ﺗﻀﻌﻮﻧﻬﺎ ﻓﻮﻕ ﻏﻴﻰﺭﻫﺎ ﻣﻦ النساء

اول شي شفت مقطع الي عند الكاشير ولوتلاحطون لمن جات الحرمه الي هي زوجته كيف حق الهيئه ياشر باصبعه ويقول هاذي زوجة هذا شوفو كرر الحركه كثير مو مصدق انها زوجته طيب لو هو كافر انتم وش عرفكم انها مسلمه عشان يعني سعوديه ؟ وحكاية انها تتزوج كافر هذا شي ربي بيحاسبها عليه موب رجال الهيئه بصراحه انا استحقرت تصرفهم الرجال يتكلم معاهم بادب بدون تهجم وهما يقولون له اسكت لا وبعد اول واحد ياشر عالبطاقه الي بيجيبه يعني معاك الهيئه وذا يعني خير يا طير واساسا اذا حاسب عند كاشيره سعوديه وش المشكله بيتغزل فيها مثلا ماهو في بلده ملكات جمال بس خلاص الواحد ماخذها فرد عضلات

والى تدرون الظاهر غارو انه متزوج سعوديه والدليل من حركة يدهم

حتى موظف الامن ادانهم يقلهم ابعدو عنه وانا بطلعه بنفسي وهم حاشرين خشمهم فيه

وموظفة الكاشير الي عالجنب الثاني تكلم حق الهيئه تقله ابعد عن الطريق وهو يبرقط يهاوشها وسكتت وطنشتت

كله حتلاحظوه في مقطع فديو الكاشير شوفوه بسبق

انا مع الهيئه بس مو مع هاذي النوعيه الي ماتعرف تنصح رسولنا الكريم ينصح بالحسنى مو كذا ينقز من فوق السياره كانه استيف اوستن

يقول المثل(ويل للجرة اذا سقط عليها حجر وويل للجرة ان سقطت على الحجر) واعلامنا استطاع ان يحول رجال الحسبة في نظر الكثيرين الى جرة---والدليل ان الطالبة السعودية التي قتلت في بريطانيا (الكثيرين)لاموها لا نها لبست الحجاب في بريطانيا وعميت عيونهم عن حقد وعنصرية الانجليز
وعندما يظهر اي تصرف من الهيئة يتحول فجاءة الكثيرين الى قضاة ومحققين لديهم احكام جاهزة تنضح بالحقد والتشفي وللاسف(رئيس الهيئة آل الشيخ كبيرهم)حقيقة غريبة ومرعبة وتوضح الوضع الذي يراد للهيئة
عموما اي مواطن بسيط يواجه في اغلب الدوائر الحكومية بمرمطة وجرجرة وتعطيل مصالح وغير ذلك بكل صلف ويتفنن في اذلاله من اصغر موظف بل وصل الامر الى الشركات والبنوك ولا يفتح فمه بل يهرب من هذا الوضع الى المعقبين
وعندما يصل الامر الى الهيئة ينفجر الجميع!!!!!!!!!!!!!
علما ان الاوربيين وان كانوا حلوين واغنياء ومتحضرين الا انهم وخصوصا الانجليز يحادون الله ورسوله ولا يخفون عدواتهم ---قال الله تعالى عنهم(ان الذين يحادون الله ورسوله في الاذلين)
ولاحظ انه تعالى لم يقل ذليلين ولكنه قال تعالى الاذلين
ولكني ارى (الكثيرين) يجعلونهم الاكرمين!!!!!!

مقطع فيديو تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس، تفاصيل جديدة لواقعة المشاجرة بين أعضاء في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر من جانب، والمقيم البريطاني المسلم بيتر هاورث وزوجته السعودية عبير الفوتي من جانب آخر.
وتبدو في المقطع الذي صورته كاميرات المراقبة في أحد المجمعات التجارية بالرياض بداية المشاجرة داخل المركز، حيث دارت نقاشات حادة من قبل أعضاء الهيئة مع المقيم البريطاني وتهجمهم عليه ودفعه أكثر من مرة وسحب بطاقة الصراف الآلي الخاصة به بالقوة في محاولة لمنعه من المحاسبة لدى «الكاشيرة». في حين لم تظهر زوجته إلا في نهاية المقطع، عندما تدخل رجال الحراسة الأمنية في المجمع لإبعاد رجال الهيئة.
ويظهر مقطع الفيديو الجديد عكس ما ادعاه أعضاء الهيئة في أقوالهم التي سجلت في محضر لجنة التحقيق، وذكروا فيها أن المقيم البريطاني هو من بدأ بالتلفظ والاعتداء عليهم.
وكانت القضية شهدت تطورات عديدة تابعتها «عكاظ» من بدايتها وحتى التحقيق مع رجال هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وصدور قرار رئيس الهيئة الدكتور عبداللطيف آل الشيخ بنقلهم إلى خارج الرياض ومنعهم من العمل الميداني بعد ثبوت خطئهم تجاه المقيم البريطاني وزوجته التي رفضت استغلالها وزوجها من قبل ضعاف النفوس للإساءة للمملكة، مؤكدة أنها على ثقة بكل الإجراءات التي ستتخذ.
وأوضح الدكتور آل الشيخ أن المطالبة أو التنازل عن الحق الخاص يرجع إلى المقيم البريطاني وزوجته فقط، مشيرا إلى أن الهيئة لا تفرق في التعامل في أي قضية، سواء كان طرفها سعوديا أو مقيما، واستشهد على عدم التفرقة بمعاقبة الهيئة منسوبيها المتورطين في قضية الفتاة الأفغانية بمكة المكرمة بالنقل رغم أنها فتاة وافدة من أسرة بسيطة، وكذلك نقل عضو آخر أخطأ على مواطن كان يتسوق وبرفقته زوجته وبناته في شهر رمضان الماضي.

طيب يالتفرقة

صدقتك

لافرق بين سعودي واحنبي

مفروض يعاقب من أصدر القرار بنقلهم ،هؤلاء الرجال مفروض يكافئون نتيجة إخلاصهم لدينهم ووطنهم ، فهم بعملهم الذي ظهر في مقطع الفيديو الأخير أعطوا هيبة لنا كمسلمين وسعوديين امام الاجانب وبينوا ان من يكسر قوانيننا سوف يكسر رأسه، ولكن مع الأسف ، ذلك القرار الجبان ميّع موقفهم البطولي.

من جد شي مضحك يا كتاب يتكافئوا علي الضرر بالناس صدقني لو إنت مكانهم شوف إيش يكون رد فعلك

سبحان الله لانهم رجال الهيئة والحسبة فلهم اعمال يومية واكيد راح تكون اخطاء موجودة
يا راجل انت في بيتك وشغلك تغلط مليون مرة بس لانهم رجال الهيئة حامين اهلينا واهليكم ويامرون بالمعروف وينهون عن المنكر فكل العالم ضدهم خاصة هذا اللي اسمه محمد 22بالانجليزي يا اخي اتقي الله في نفسك والتمس الاعذار لاخوانك المسلمين كل ذا تهجم اكيد وراه شخص يكن للملتزمين والهيئة الكراهية والعياذ بالله
صار عندكم البريطاني رجل ذمة وضمير والهيئة عيال الحرام
الحمدلله عالعافية

صح لسانك يا بربروسا وسلمت اناملك ويمناك
وجزاك الله خير يا شداد ذبيت عن عرضهم عرض اخوانك المسلمين عرض الهيئة
احتسبو الاجر فالعاقبة للمتقين

هم لم يأتوا لشخص يمشي في حاله وأعتدوا عليه ، هم قاموا بالتعامل بغلظة وشدة مع شخص ضرب قوانين وعادات البلد عرض الحائط وذهب لموظفة الصندوق ( الكاشيره ) لوحدة وهو رجل والمكان مخصص للنساء او الرجال الذين برفقتهم نساء.
لماذا لم يحترم البلد الذي هو فيه ؟
لماذا لم يحترم ديننا وعاداتنا وتقاليدنا ؟
لو أن رجل سعودي ذهب لبريطانيا ودخل أحد المحلات التجارية التي تعج بالبريطانيين وعند حلول وقت الصلاة إفترش سجادته وسط المحل وقام يصلي وسط ذهول وإستغراب البريطانيين النصارى ماذا سيكون الحال ؟
أعتقد أن الكل راح ينتقده ، وأنا ساكون من ضمن المنتقدين والمنكرين له .
وربما لن يلوم أحد المسؤلين البريطانيين إذا أوقفوه وربما أستعملوا الشده معه لمنعه من القيام بالصلاه وسط المحل التجاري غير مراعي لدين وعادات ذلك البلد.
وأعتقد أنه سيلاقي عقوبه قاسيه أقسى بكثير من تصرفه !
وربما أبعد لبلده على الفور ، هذا إن لم يسجن ويوضع في القائمة السوداء !
------
وهذه البريطاني ، جاء لبلدنا وهو يعرف أنها بلد إسلامي ومحافظ ويعرف مدى حساسية التعامل مع النساء لدى السواد الأعظم من أبنائه .
ويأتي هذا ضارباً عرض الحائط بتلك التعاليم و العادات والتقاليد.
أعتقد أن ما دفعه لذلك التصرف سوى الغطرسه والإحتقار لهذا البلد ومن فيه .
ولذلك أكرر رأي مره أخرى ،
أعتقد أن هذا البريطاني مفروض يتم إنهاء عقده فوراً بعد إعطائه جميع حقوقه الماديه ووضعه على قائمة الممنوعين من دخول البلاد .
أما رجال الهيئة البواسل ، فيتم مكافئتهم على حرصهم لجعل هيبه ومكانه لأبناء هذا البلد مع كائنا من كان ، حتى لو كان من جنسية يخاف منها الكثير كالجنسيه البريطانيه .
وعلى من أصدر قرار نقلهم أن يُعاقب لتسرعه في إتخاذ القرار .
------
وأكرر هذا رأيي وأحترم وجهات النظر الأخرى ،،

هم إعتدوا على شخص بدون سبب نهائيا لمجرد الظن وإن بعض الظن إثم ومن المفترض يتعاملوا معاه باللين مش بالطريقه الهمجيه دي كأنه مجرم ولا كان يرتكب معصيه لأن على الاقل غريب اعطيه العذر كما تعطيهم العذر ولو كان الغلط عليه واحد في المليون ما كان رئيس الهيئة أعتذر لهم و الموظفين عوقبوا وكلنا نروح للكاشير وفيه حريم لانهم موظفات وهو ماكان يعاكس مثلا وتعاملهم كان عنيف وغير حضاري والحمدلله أنا عشت في بريطانيا وأعرف ان كل واحد في حاله ولو تصلي في لستر سكوير في وسط لندن محد يكلمك بل يحترموا وجودك وعبادتك
وممكن اعرف إيش جريمته الي سواها عشان راح لكاشير نسائي كلنا نروح لكاشيرات نسائيه وانت كمان لان الي يبيع حرمه والي تحاسبها حرمه ولا يروح يحاسب الهوا هههههههه
الشخص دا معتدي عليه وعلي محارمه بشكل عنيف وهمجي ولازم الموظفين يتعاقبوا ولا صرنا في غابه
موظفين الهيئه عوقبوا وعقابهم عندالله اكبر لانهم إعتدوا علي شخص يدون سبب رجل اعزل وهم 4 تكالبوا عليه كأنهع اجرم جرم كبير

علي فكلره أحترم الهيئة ورجالها ودورهم المهم والكبير في قضايا كثيره جزاهم الله خير لكن دون التطفل والضر بالناس وإيذائهم دون مبرر و التعدي عليهم وقتل الناس ومعروفه حالات كثيره لضرر ناس كثير صدقني النقد الهادق لتطوير عملهم وتحسينه

عضو قديم رقم 268733
قبل 9 سنوات و8 أشهر
34

ان شاءالله تتعرض لنفس الموقف يا كتاب وسنرى وجهه نظرك بعدها

انشالله انت تتعرض للموقف أنا اعرف احمي اعراضي

الرد رقم 24
ماقصرت الله يعطيك العافيه

ياشباب لاينحصر عندكم وظيفة الهيئه بمفهوم ضيق ..وارجو ان يرجع كل واحد فيكم للايآت والاحاديث لتعرف
معنى واهمية ان يكون في الأمه هذه الشعيره ...واذا أنت تحمي عرضك لاينتهى الامر ..فانت تجد
غيرك من السفهاء والمخالفات واستمرار هذه الشعيره في الأمه هو حمايه للجميع وللبلد بأذن في
لذا أحبتي منصفين ولاتتحاملوا بشكل عجيب على اخطاء الهيئه رغم ان الاخطاء تحصل من جهاز
آخر ولا يكون هذا التحامل الملفت في النقد

ماسالت نفسك ليش يحاصرونهم ويركضون وراهم

ماسالت نفسك ليش مااكتفو بالبلاغ عليهم وتسجيل محضر مادام هم يعلمون ان الشخص دبلوماسي محصن ولاهو منحاش او طاير
السيارة حكومية ودولية ومراقبة من قبل
يعني خلاص حتى الدوريات لاتستطيع تفتيشهم تكتفي فقط بالبلاغ اذا فية شي ..
نعلم انهم يعيشون في منتجع ملي بالخمور والملاهي والمراقص ويحرسوهم الدولة الحرس الوطني وقوات الطواري صحيح ولا يستطيع اي شخص الدخول عليهم
الى متي لانفهم هل نحن اعلم وادرى واحرص من ولي الامر عليهم

هاولا جاءوو معاهدة وعقود وتبادل مصالح بين دول الموضوع اكبر من تصورك وتصوري
جاءوو يعملون بشروطهم ووفر لهم حماية

من انت حتى تناقز عليهم وبتضربهم علشان ايش وانت موظف دولة ورجل دين

القصه تقول ان يهودي كان يرمي القمامه عند باب الرسول(صلى الله علية وسلم ) كل يوم وفي احد الايام خرج صلعم من بيته ولم يجد القمامه وافتقد هذا اليهودي وذهب لزيارته في بيته يسأل عنه لأنه سمع انه مريض . وعندما زاره الرسول النبي اسلم هذا اليهودي بسبب حسن المعامله !

اخواني نحن لسنا علمانيين او ليبراليين حتى تقولو ا عنا

نحن نقول الحقيقة والصحيح
والدولة حريصة كل الحرص على حماية الاسلام اعزها اللة

ونسيت اضيف رد لردي السابق

للمعلوميه اكثر رجال الهيئه خريجين سجون وهذا شي الكل عارفه المفروض يحطون للوظيفه ذي رجال اكفاء متعلمين مثقفين يمشون ع نهج الدين والاسلام مو واحد ينقز من فوق السياره بالله عليكم رسولنا عليه افضل الصلاة والتسليم سوا كذا لمن يجي يفهم او ينصح؟
بالاسلوب وبالتفاهم حتى ينظر للاسلام نظرة جميله مو ياخذ فكره سيئه من التعامل الي جاله

وللمعلوميه افضال الهيئه كثير ولاكني اعلق عن المقطع فقط يعني عن هؤلاء الاشخاص الي بالمقطع بعيد عن باقي الهيئه الاكفاء حماة الدين

حسبنا والله ونعم الوكيل على كل من اراد الاسلام والمسلمين يسؤ

عضو قديم رقم 355371
قبل 9 سنوات و8 أشهر
40

اولاً عاشراً حدعشرطعشراً
لوه سعودي كان شفت
تافلاً متفلاً ناخماً

اعجبني اعترافهم بالنقطه رقم ثالثاً هذي،،،
اتندّر؟
لوه سعودي كان اعترفوا بها ولا لا،،، والله توني ادري انهم يعترفون بالحق
العاده خذوه فعلقوه ثم بالخيزرانة فلحطوه ثم بالكف فبقسوه ثم اجدعوه في زنزانة ولا ابن امه يدري عنه فذبوه وخلوه يخيس

21 40
أضف رداً جديداً..