حقيقة تقديم موعد صرف رواتب شهر يونيو بمناسبة عيد الأضحى 2023

حياكم الله في موقع مستعمل، بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 2023، يتساءل الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، عن حقيقة تقديم موعد صرف رواتب شهر يونيو الجاري، لكي يستطيعون تلبية احتياجاتهم بمناسبة قدوم العيد، حيث تسعى وزارة المالية السعودية دائما إلى تقديم يد العون لجميع المواطنين عن طريق تقديم خدماتها إلكترونياً لتوفير الوقت والجهد، وفي هذا النقاش المزيد من التفاصيل.

 

حقيقة تقديم موعد صرف رواتب شهر يونيو

حقيقة تقديم موعد صرف رواتب شهر يونيو بمناسبة عيد الأضحى 2023 تقديم موعد صرف رواتب شهر يونيو
تقديم موعد صرف رواتب شهر يونيو

أعلنت وزارة المالية السعودية عن مجموعة من التعليمات لكافة الهيئات والجهات الحكومية لتكثيف الجهود لإتمام جميع الإجراءات الخاصة برواتب شهر يونيو الجاري.

وعليه تم تقديم موعد صرف رواتب شهر يونيو الجاري لتصبح يوم الإثنين 26 يونيو بدلاً من الثلاثاء 27 يونيو، حتى يتمكن المواطنين من شراء أغراض العيد.

كما جاء هذا الإجراء لكي لا يتم تأخير موعد الصرف بسبب عطلة عيد الأضحى الخاصة بالموظفين.

رواتب شهر يونيو

ويُمكن للموظفين بالقطاع الحكومي التواصل مع وزارة المالية عن طريق اتباع أحد الخطوات التالية:

  • الاتصال الهاتفي عن طريق هذا الرقم: (00966114050000).
  • التواصل عن طريق الموقع الرسمي الخاص بوزارة المالية السعودية.[1]

موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك 2023

اجازة البنوك

حدد المصرف المركزي السعودي، موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك، حيث تبدأ إجازة عيد الأضحى في المملكة لهذا العام 2023 من يوم الخميس الموافق 22 يونيو 2023 الموافق 4 من ذي الحجة 1444.

ومن جانبه وجه المصرف المركزي السعودي النصيحة لكافة المواطنين والمقيمين بإنهاء معاملاتهم المصرفية الضرورية قبل الموعد المحدد، كما تم التأكيد على أن عمليات الإيداع والسحب والتحويلات ومنافذ خدمة العملاء وفتح الحسابات ستكون متاحة حتى نهاية دوام اليوم الأخير (قبل بدء إجازة عيد الأضحى المبارك).

عيد الاضحى

وعن موعد العودة من إجازة عيد الأضحى للبنوك، أوضح المصرف أن العودة إلى دوام البنوك بشكل طبيعي في جميع أنحاء المملكة يكون من يوم الأحد 2 يوليو 2023، الموافق 14 من ذي الحجة 1444 هـ.

قيمة راتب الزيادة الجديدة في الضمان الاجتماعي

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، عن قيمة راتب الزيادة الجديدة الخاص بالمستفيدين في الضمان الاجتماعي المطور، وهي على النحو التالي:

  • يتم زيادة العائل بقيمة مالية قدرها 100 ريال سعودي.
  • زيادة التابع بقيمة مالية قدرها 500 ريال سعودي.
  • تعتمد الزيادة بشكل متقارب بناءً على عدد الأفراد داخل الأسرة وذلك بقيمة 20% لرب الأسرة، وبنسبة 96% للتابعين، هذا بجانب 80% خاصة بالحقيبة المدرسية التي يتم صرفها مع معاش الضمان الاجتماعي.

شروط الضمان الاجتماعي المطور 1444

الضمان الاجتماعي

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مجموعة من الشروط التي يجب توافرها من قبل الراغبين في التقدم بطلب الحصول على دعم الضمان المطور، ومن أهم هذه الشروط ما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يكون المتقدم مقيم بشكل دائم في المملكة العربية السعودية (يتم استثناء المرأة المطلقة أو الأرملة غير السعودية ولها أبناء سعوديين بالإضافة إلى ذوي الاحتياجات الخاصة والأيتام والأرامل اللائي يمتلكن بطاقات التنقل).
  • أن يلتزم المتقدم بحضور الدورات التدريبية والتأهيلية المُقدمة من قبل الوزارة.
  • ألا يتجاوز دخل المتقدم عن 1100 ريال سعودي بالنسبة للشخص العائل.
  • ألا يكون مقيم في أحد دور الإيواء التابعة للحكومة السعودية مثل السجون.
  • يجب ألا يكون للمتقدم أي أصول أو ممتلكات ذات قيمة.

اقرأ أيضاً.. موعد إجازة عيد الأضحى للبنوك 2023 في السعودية

المصادر:

  1. الموقع الرسمي الخاص بوزارة المالية السعودية

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..