حقيقة تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد 1445 \ 2023

حياكم الله في موقع مستعمل.

يتساءل عدد كبير من أولياء الأمور والطلاب في الآونة الأخيرة حول موعد بداية العام الدراسي الجديد 1445 هـ، وذلك بالتزامن مع نهاية العام الدراسي الحالي 1444 هـ في السعودية، وفي غضون ذلك حرصت وزارة التعليم السعودية على نشر التقويم الدراسي الجديد كما هو معتاد مع بداية كل عام، وفي هذا التقرير من «مستعمل» نوضح حقيقة تحديد موعد للعام الدراسي الجديد.

 

حقيقة تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد

حقيقة تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد 1445 \ 2023 موعد بداية العام الدراسي الجديد
موعد بداية العام الدراسي الجديد

تحرص وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية على توضيح موعد بداية العام الدراسي الجديد لجميع المراحل التعليمية بشكل عام، مع اقتراب حلول موعد انتهاء العام الحالي، وذلك حتى يكون الطلاب على علم بجميع المواعيد المقرر خوضها على مدار العام الدراسي منذُ بدايته وحتى نهايته.

وفيما يتعلق بالعام الدراسي الجديد 1445، لم تُعلن وزارة التعليم حتى الآن عن الموعد المخصص لبداية العام الجديد، والذي من المقرر طرحه خلال الأيام القليلة القادمة.

موعد انتهاء العام الدراسي الحالي 1444

موعد انتهاء العام الدراسي 1444

بناءً على التقويم الدراسي الحالي المعتمد في السعودية، نجد أنّ نهاية العام الدراسي الحالي 1444 هـ، يكون مع نهاية الفصل الثالث في يوم 4 من شهر ذي القعدة 1444 هـ، الموافق 22 يونيو 2023 هـ.

بمجيء هذا التاريخ يكون قد أتم الطلاب في جميع المراحل التعليمية امتحانات الفصل الدراسي الثالث والأخير خلال هذا العام الدراسي، حيث تستمر الاختبارات النهائية لمدّة خمسة أيام آخرها يوم 14 ذي القعدة 1444 هـ.

بعد ذلك يحصل الطلاب على إجازة نهاية العام الدراسي، وحينها من المتوقع أن يتم الإعلان عن موعد بداية العام الدراسي الجديد 1445 هـ.

اقرأ أيضاً.. موعد إجازة عيد الأضحى 2023 في السعودية.

موعد تسجيل طالب جديد في نظام نور 1445

تزايدت عمليات البحث خلال الفترة الماضية من قبل أولياء الأمور بخصوص موعد فترة تسجيل طالب جديد في نظام نور سواء للصف الأول الابتدائي أو حتى رياض الأطفال، حيث بدأ هذا الانتظار بدايةً من شهر رمضان المبارك، واستمر حتى أيام قليلة.

وتم الكشف مؤخراً عن موعد تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور في حسابات أولياء الأمور عبر موقع نور التعليمي حيث يتم فتح باب تسجيل الطلاب والطالبات للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم اعتباراً من يوم الأحد 7 مايو 2023 م، الموافق 17 شوال 1444 هـ.

تجدر الإشارة إلى أنه حتى الآن بم يتم الإعلان عن الفترة المسموح خلالها بالتسجيل وموعد انتهائها، إلا أنه يتعين على أولياء الأمور المبادرة بالتسجيل عقب فتح باب التقديم وعدم التأخر.

خطوات تسجيل طالب جديد في نظام نور 1445

وزارة التعليم السعودية

 نستعرض خلال النقاط التالية الطرق الصحيحة التي يُمكن من خلالها تسجيل الطلاب الجدد في نظام نور الإلكتروني، بحسب ما تم الكشف عنه من جانب وزارة التعليم في السعودية:

  • في البداية قم بالتوجه إلى الموقع الرسمي لنظام نور على الإنترنت.
  • بعد ذلك قم بإجراء تسجيل الدخول عبر حساب ولي أمر الطالب عن طريق إدخال رقم الهوية (أو الإقامة) وكلمة المرور، ويتم إنشاء حساب جديد إذا لم تمتلك حساب.
  • عقب الدخول على حساب ولي الأمر قم بالضغط على «تسجيل الأبناء».
  • قم بالضغط على خيار «تسجيل طالب جديد».
  • أدخل البيانات الخاصة بالطالب التي تتضمن رقم الهوية وصلة القرابة، وجنسية الأم، بالإضافة إلى العمل الحالي لولي أمر الطالب، ثمّ انقر فوق مربع «التالي».
  • بعد ذلك أدخل بيانات رقم هوية الأب، ثم اضغط على «التالي».
  • اختر الصف الأول الابتدائي لعام 1444 – 1445، ثم اضغط على «التالي».
  • عقب ذلك قم إدخال البيانات الأساسية في قائمة ولي أمر الطالب وبيانات الطالب، فضلًا عن بيانات المدرسة المراد التقديم بها.
  • الموافقة على الإقرار على الشروط والأحكام.
  • أخيراً النقر على أيقونة «تسجيل».

اقرأ أيضاً.. طريقة التسجيل في تكافل الطلاب 1445 عبر تكافل الخيرية.

موعد بداية العام الدراسي 1445

إعلانات ذات صلة

عندك تعقيب وخدمات عامة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..