جمال عبدالناصر

قبل 8 سنوات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

في خطبة خامنئي التي يمجد فيها الثورات العربية - غير السورية ههه -

شدني ثناؤه على عبدالناصر بجانب ثناؤه المعروف على حسن البنا وغيره



ثم وجدت معلومات تتحدث أن زوجة عبدالناصر شيعية أو شيعية وتسننت
http://www.alarabiya.net/articles/2011/05/23/150231.html

ومعلومات عن علاقة وطيدة بين عبدالناصر و موسى الصدر المرجع الشيعي الأبرز في وقته والذي اختفى على يد القذافي


من الأمور التي حصلت في عهد عبدالناصر وتبين لنا سبب مدح خامنئي له وما خفي أعظم

- أصدر رئيس الأزهر في عهده فتوى تجيز التعبد بالمذهب الشيعي , وهذا يعني فتح المجال للتشيع

- موسوعة جمال عبدالناصر الفقهية احتوت المذاهب الفقهية السنية بالإضافة للمذهب الجعفري كما يسمى

- العداء الذي كان في فترة زمنية بينه وبين الدولة السعودية وتطلعاته لاحتلال اليمن ,,

أشبه العلاقة بين عبدالناصر وحسن البنا بما حصل بين البشير وحسن الترابي في السودان

حيث بدأ الإثنان ثورة ثم اختلفا وأصبحا أعداء مع بقاء الفكر الإخواني في السودان واحتلال فكر الترابي للساحة ,,

ومثل ما حصل للسودان من انفصال الجنوب حصل لمصر في عهد عبدالناصر من احتلال سيناء

التاريخ أعاد نفسه

فهل من معتبر

محبكم أنور الشريف
مكة المكرمة

جمال عبدالناصر جمال عبدالناصر والقومية العربية
جمال عبدالناصر والقومية العربية
خامنئي الولي الفقيه بعد الخميني
عندك أي منتج؟
الكل: 41
21 40

الأخ سالم...إنك تبني الولاء والبراء على مبدأ انك تشبع الشعب أو تجوعه هذي مشكلة.

يازين الجوع عند سلامة العقيدة. على فكرة نرجع ونقول لو تقرأ التاريخ كان شفت إن حتى الخلفاء اللي يتبنى قصصهم الناس الآن لم تكن شعوبهم شبعانة...معظم خلفاء بني أمية والعباسيين فيهم بعض الفساد وحصل من بعضهم ظلم كثير للرعية ولكن الله نصرهم لتمسكهم بالعقيدة الصحيحة. المعتصم مثلا لم يكن منزه عن الفساد المالي ومع ذلك نصره الله.

استغلال الفساد الموجود عندنا سواء من بعض ولاة الأمر أو المسؤولين للنيل من استقرار الدولة لايخدم إلا الأعداء. ولن يحسن وضعنا أصلاً.

ماتراه من ظلم مادي الآن في بلادنا والله أرحم من أن يسمح بأن نعبد القبور ونتقرب من أصحاب الأضرحة كما يحدث عند السيدة زينب في سوريا أو مصر أو العراق (يحج إلى قبر الحسين أكثر من خمس ملايين شخص سنوياً). أو نقدس بعض البشر بأن الوحي يأتيهم وأنهم معصومون كما يحدث في إيران والعراق.

نسأل الله أن يوفق ولاة أمرنا إلى الحق والعدل بين الرعية وهذا يكون بالدعاء لهم والنصح لهم والإجتهاد بالنصيحة وبكل أسلوب لايثير الفتن. وليس بالتشهير وإثارة الفتن. إثارة الفتن تضعفهم وتقوي أعدائنا اللذين يعيشون بيننا.

أما من يمدح عبدالناصر عشانه نزع الأراضي من الأغنياء ووزعها على الشعب. أكيد عامة الناس بتفرح بالعطايا ولكنها لم تفدهم فهم من فقر إلى أفقر من عهد عبدالناصر إلى الآن. وانتشر بينهم الضلال من الصوفية وغيرها. عبدالناصر هو من خرج علينا بالقومية العربية والفكر الإشتراكي. لو في فكره خير ماكان شفتوا الدول اللتي تتبنى هذا الفكر تتساقط واحدة تلو الأخرى.

وليعلم الجميع أن الأخوة في الإسلام وليست في العروبة وأننا قوم أعزنا الله بالإسلام فمتى ابتغينا العزة بغيره أذلنا الله. وهذا اللي حاصل في عالمنا الإسلامي الآن. أذلاء لأننا بعيدين عن دين الله.

تحالف الملك عبد العزيز مع امريكا حرام ويسمى تواطئ وتحالف عبدالناصر مع الروس حلال ولايعبيه شئ

ياخوااااااااااااااااااااااااااتي ايه الكلام دا طااااااااااااااايب

يالله الحين محمد مرسي الي انتم فرحانين به وطاقين له اصبع شيقول القضية السورية قضية دوليه وبيناقشها مع ايران يافرحتي بيك ياسي مرسي الحين صارت القضية السورية دولية والسورين كانو اول من وقف مع الثورة بمصر والجاي احلى واحلى ويامامتنا مصر افرحي بولادك دي مصر ولادة من عبد الناصر لمحمد مرسي

سبحان الله دائما اعداء عبدالناصر "غوغائيين" يخلطون الحابل بالنابل :)

-----------مزوون-------------
ليش مزون تقارن بين الملك عبدالعزيز وعبدالناصر !؟ مع ان مااحد ذكر هذا الشئ - لكن طالما ان مزونة عرضت الامر فالرد كالآتي : التعامل غير التواطؤ ؟ يعني عبدالناصر كان حريص على كسب امريكا ولكن بدون فرض شروطها واولها التخلي عن التزامها العربي - على فكرة الالتزام القومي لايتعارض مع الدين .

هذا رده على مسئلة التخلي عن العروبة
http://www.youtube.com/watch?v=AwYQ47jZfkw

وهذا رده على الضغوط الامريكية
http://www.youtube.com/watch?v=unfyl737U0M

عبدالناصر انتقد العلويين من اول يوم وصلوا فيه للسلطة بعكس باقي العرب الذين رحبوا بمجرمين البعث ودعموهم بالمال

http://www.youtube.com/watch?v=JhiZiwJuaFA

-------- SLB ------------------

وش علاقة الولاء والبراء في الموضوع ؟!

اهل العلم يقولون انه يصح انزال الآيات الخاصة بالظالمين على الحاكم المسلم اذا لم يعدل ولا يجوز انزالها على الغير مسلم اذا لم يظلم , الـعـدل هو المقياس وليس الجوع والشبع او العقيدة الصافية لأن العقيدة امر في القلب بين العبد وربه ولاتنفع اذا كان ظالم فسيحاسب على ظلمه على اي حال , ثم ان عبدالناصر موحد يصلي ويصوم وحج للبيت وش المطلوب اكثر .
ثم اعطيك معلومة يمكن تكون جديدة على الكثير , هل تعلم ان الملك سعود حالف عبدالناصر بعد ان سلم الحكم , فبعد فترة من العلاج في اليونان راسل عبدالناصر وراح لمصر ثم لليمن وخاطب الشعب السعودي من اذاعة صنعاء اكثر من مرة يطالبهم بالثورة على الملك فيصل ! فكيف تقيم الوضع بناء على تصنيف الولاء والبراء ؟

مزوون

تحالف الملك عبد العزيز مع الأمريكان - ان جاز تسميته تحالف - كان لمصلحة بلده وحقق من خلاله ما يريد أقلها اكتشاف النفط شريان الحياة الرئيسي للبلد منذ ذلك الحين , ولم يعرف ان المملكة وقعت مع امريكا معاهدات تقيد حريتها او تفرض عليها ما يخالف سياستها المعتمدة , بخلاف عبد الناصر الذي كان تحاله مع السوفييت لتقويته ضد شعبه للاستمرار في اضطهاده وفرض سطوته عليه
وعبد الناصر احد أكبر نكبات الاستعمار على الامة الاسلامية والعربية , فبعد ان اوشكت بريطانيا على الرحيل من مصر بعد الحرب العالمية الثانية لم ترد - كعادتها - ان تتركها لأهلها ليتدبروا شؤونهم بأنفسهم فدبرت انقلاب الضباط الاحرار بمساعدة رئيس الجيش محمد نجيب الذي كافأته هذه العصابة بأن حبسته مع الكلاب حتى مات
وخلال أقل من عشرين سنة من حكمه حقق ما أرادته بريطانيا واكثر من خلال قضائه على التيار الديني الصاعد حينها واغتياله لرموز هذا التيار وسجنه للعديد منهم في ظروف يضرب المثل في سوئها , وأخيراً المكافأة الأكبر لأسياده حرب 67 التي سلم من خلالها لإسرائيل كل الاراضي التي تريدها أولها القدس بعد حرب صورية استمر ستة ايام استطاعت خلالها اسرئيل ما لم تستطه أي دولة اخرى في التاريخ وهو هزيمة ثلاثة جيوش على ثلاث جبهات متفرقة , وكان شركاء عبد الناصر الخونة الآخرون أحدهم حافظ الكلب الذي اعلن وكان وزير للدفاع حينها سقوط القنيطرة في الجولان قبل وصول الجيش الاسرائيلي إليها بثلاثة ايام .
وأثر جمال عبد الناصر لا يقتصر على ذلك بل إنه قام وبعبقرية استثناية بإفقار بلد لم يعرف منذ آلاف السنين إلا الرخاء ورغد العيش بإصداره ما يسمى بقرار الإصلاح الزراعي الذي انتزع الأراضي الزراعية من أهلها الأغنياء القادرين على الصرف عليها واستخراج خيراتها وسلمها في وطنية كاذبة إلى فقراء معدمين لم يستطيعو ا تحمل أعبائها فأفقر الأغنياء ولم يغن الففراء , وحول البلد من دولة غنية تعيش في بحبوحة وتسد حاجتها من الغذاء إلى دولة فقيرة تتسول المعونات والمساعدات من الخارج , فكان على يده غير المباركة نكبة مصر التي لم تصحوا منها حتى الآن

20. بقلم: سالم5227
وإنت بصحة وسلامة

- أي زعيم عنده غاية سيعمل المستحيل لتحقيقها

أعتقد أن عبدالناصر كان يسمي ( باسم الشعب ) وليس ( باسم الله )

فهو مخلص لفكرته

هل تعلم أن كثيرا من الكفار والطوائف المنحرفة كان قادتها مثله بل أزهد منه بكثير

مثل الخميني وغاندي وغيرهم

ولكن نحن ننتقد اتباعه لنهج فاسد أفسد على المسلمين أهم ما يملكون هو وحسن البنا

تناحرهم سياسي وليس ديني وإن كان أحدهما استغل شعار الدين أكثر

عبد الناصر أدخل بلده حروبا وسرق منهم ليعطي غيرهم وليشبع جنون عظمته

لا أتصور ان نمدح شخصا لزهده وهو سبب في تدهور أمة

أريدك ان تقرأ عن ( الحسن الصباح ) مؤسس دولة الحشاشين

اقرأ عن اخلاصه لدولته وكيف أنه تخلص من ولديه لأجل تحقيق أفكاره ولأجل حماية رجال الدولة

الإخلاص لا يعنينا في شيء بل يزيد اسفنا عليه أن لو كان من الصالحين

الرجل سيء التفكير واتخذ الروس له منارا ونفعوه بالسد العالي في مقابل تلاعبهم به وبجيشه

حتى اتى خليفته وعرف اللعبة وهذا ملا يعجب الماسونية فخططوا لقتله والإبقاء على الفكر التناحري في مصر لعشرات السنين ,,

وشكرا لك

21. بقلم: SLB
بارك الله فيك , كفيت ووفيت

22. بقلم: مزووون
بارك الله فيك ,
السر في الإنسان مجهول , يمدح الشيء لضرر منه من شيء آخر , وما علم أن الممدوح أشر منه

23. بقلم: سالم5227
المعسكر الشرقي خاسر لا محالة

النصارى الغربيين أقرب لنا رغم جرائمهم بشر الرسول صلى الله عليه وسلم بأننا سنحارب معهم عدوا فتاكا يأتي من الشرق يريد أن يبير الناس

ولا زلت اقول لك المسألة مسألة دين فهو الوطن وهو النافع يوم القيامة

24. بقلم: shddad
بارك الله فيك

23. بقلم: سالم5227
ياالطيب اكتب الي اسماء المقاطع الي وضعهتا بردك كامله لاني ما افتح روابط بمستعمل المسلم لايلدغ من جحر مرتين بس عشان اقدر اعلق على ردك

24. بقلم: shddad

وفيت وكفيت اخوي

ما شاء الله نشاط في النقاشات

الله يزيدك من فضله ويهدينا وإياك لما أختلف فيه من الحق بإذنه

طبعا البحث بيكون باسم المقطع في بحث اليوتيوب

المقطع الاول : الفرق بين عبد الناصر والسادات
الثاني: جمال عبدالناصر - والمعونة الامريكية
الثالث : جمال عبد الناصر يفضح خيانة حافظ الأسد في سوريا

أسأل الله ان يولي على المسلمين خيارهم ومن ينفعهم في دينهم ودنياهم

عضو قديم رقم 92248
قبل 11 سنة و9 أشهر
32

فضائح قائد الأمة عبد الناصر ..

سامح العروسي - مصر
عندما قال البعض من دراويش ومستفيدي عهد عبد الناصر،ومن على شاكلتهم ،يجب علينا ان نعمل لعبد الناصر تمثال ،رد عليهم ابناء الشعب المصري الأوفياء بقولهم ،هذا صحيح ولكن في (تل أبيب)فلقد حقق عبد الناصر لأسرائيل ما لم تكن تحلم به وحطم مصر ونشر الفساد والظلم والعدوان في كل البلاد،ونظامه ظهرت منه السلطات الظالمة التي تسمي نفسها اليوم بالتقدمية والثورية،أمثال سلطة فأر الجولان وليس أسد سوريا !!ولا تسال على المهيب قاتل شعبه بالكيماوي.
عبد الناصر هو الذي حرم وجرم الأحزاب وكانت في عهد الملك فاروق تتمتع بكل الحرية وتخرج في مظاهرات،و هو الذي نكل بالمثقفين والمتعلمين،وخرب المدارس حتى وصل التعليم إلى الدروس الخصوصية .
- عبد الناصر طرد القضاة وأهانهم حتى تحول القضاء المصري في عهد حسني طوارئ إلى (نادي القضاة)مثل اي نادي للكرة والسباحة ! .
- عبد الناصر نكل بعمال مصر وشنق خميس والبقري من هؤلاء العمال عقب نجاح الإنقلاب مباشرة .
- عبد الناصر هو الذي حرم وجرم الصحافة الحرة لتصبح صحافة حكومية تابعة له وشريكه هيكل النكسة،تسبح بحمده ولا تكشف ما يرتكب في حق الشعب المصري ،حيث أستولى صديقه هيكل على مؤسسة الأهرام من اصاحبها وملاكها (مصطفى وعلى أمين) وزج بمطفى أمين في السجن بأعتباره عميل للأمريكان !! ليصبح هيكل المراسل الحربي سابقا هو المالك الحقيقي للصحيفة!!،والإنقلابيون لا يستحون في سرقة الممتلكات الخاصة للمواطنين .
- من تسبب في هزيمة الجيش المصري في سيناء ؟أليس عبد الناصر الطبل الأجوف بشعاراته الكاذبه وتسلطه على الشعب المصري ومصادرة حق الناس في النقد والكشف عن الفساد؟حتى إذا حلت الهزيمة خرج على الناس يبكي ويعرض أستعداده للتخلى عن السلطة،وهل أمثال هذه (الحثالة)يتخلون عن السلطة ؟!...وهل تخلى حاكم عربي عن السلطة
- أليس مفكر الجزيرة حسنين هيكل الذي يفلسف ويقول كلام فارغ في الجزيرة هو ذراع عبد الناصر وكاتب خطبه الجوفاء وصاحب المقال الشهير بصراحة وبالأحرى بوقاحة،الذي قال فيه بأستحالة أقتحام قناة السويس بحكم المانع المائي،الذي على حد قوله عدد من الأنابيب تغطى سطح قناة السويس ويمكنها عند محاولة أجتياز القناة أن تحول سطح القناة إلى جحيم من النيران ،ولو بقى الناس على تفكيره الجبان ما تحررت قناة السويس ولا سيناء،ولبقيت مثل حال الجولان اليوم .
- عبد الناصر هو الذي قضى على الملكية الخاصة وجاء بالنظام الشيوعي وسرق ممتلكات الشعب المصري وشركات المواطنين،تحت ذريعة:من أين لك هذا ؟!بدون لا محاكمة ولا دليل على أن المواطن قد سرق المال من بيت ام الرئيس الخامل وكلهم لصوص يا عزيزي باسم الثورية والتقدمية والثورة العربية،وجبناء أمام العدو في ميادين الحرب،بل ان بعضهم يدفع الرشاوى حتى لا تقبض عليه امريكا وتشنقه مثل صدام زعيم اللئام .
- لقد حول عبد الناصر شركة النقل العام بالحافلات إلى مجر قفص للدجاج،كما حول المتاجر الكبرى مثل (شملا) إلى مجرد خرابات عندما أستولى عليها واعطاها لضباطه اللصوص الجهلة،وما علاقة ضابط الجيش بالتجارة والسياسة،وهل علمه الشعب ليحرس الحدود أم ليسرق السلطة ؟! .
- عبد الناصر هو الذي جعل سلطة الدولة والإعلام وكل ما له تأثير في حياة المواطنين في يد مخابراته لتعبث بشرف ومال وعرض الناس،وليقيم ضباطه العلاقات مع الأميرات والراقصات وحتى مع وردة الجزائرية،ويقال أن عبد الحكيم عامر عندما مات وضعوا على قبره وردة ! .
- ، نتيجة لتحكم ضباط عبد الناصر وورثة التركة الدموية لأنقلاب يوليو 1952 المشبوه والمشين،الذي عاد بمصر إلى العصور الوسطى،وحول شعب باكمله إلى مهاجرين وطلاب عمل في الخليج ورهائن في يد أمريكا وأسرائيل ومعهم شعوب المنطقة التي تسيطر عليها أسرائيل .
- من ميراث عبد الناصر و حسني مبارك أو حسني طوارئ واللواء عمر سليمان،الذي يفاوض أسرائيل في كل ما يحقق مصالحها ذهاب وعودة،حتى تقطعت أحذيته! .
- عبد الناصر هو الذي ألغى دولة القانون وجاء بمصطلح أستباحة الشعب بالأسم الجديد (الشرعية الثورية)وصدره إلى كل لصوص الإنقلابات العرب،ليعيثوا فسادا في حرية وشرف ومال الشعب المسكين باسم هذه الشرعية الإجرامية،لتقوم عليها قوانين الطوارئ والمجاري في عهد حسني كباري !! .
- لولا عبد الناصر ما خسر الشعب الفلسطيني الضفة الغربية وغزة،التي نتمنى اليوم أستردادها وكان ابناء فلسطين يعيشون فوقها قبل فضيحة 67 نتيجة أنحطاط تفكير البكباشي الغبي،صاحب الخطب النارية واللولبية،بدون اعداد ولا أستعداد للمعركة التي كان يبشر بها !!.
- لقد كان عبد الناصر مجرد مدائح وتواشيح،وشعوبنا تعيش دائما على أسطورة (الفارس الذي جاء به القدر)!!الذي يصنع لها كل شئ،وعلى رأس هذا الشئ هزيمة وخراب مثل الذي تعيشه سوريا الجاهلية تحت سلطة(أل النعجة )
- منذ عبد الناصر وهذه الأمة رهائن في يد العساكر والبوليس،مثل فئران التجارب يصنعون بها ما يريدون،يأخذون أولادها من الكونغو لليمن، - في عهد عبد الناصر سقطت غالبية فلسطين بدون سلاح فاسد،بل كان في يد الجيش سلاح جديد من الأتحاد السوفياتي تخلوا عنه في سيناء،فلقد كان عهد الملوك الرجعيين وسلاحهم الفاسد أفضل،فلا عقدوا صلح ولا تخصصوا في حماية حدود أسرائيل وفي حصار الشعب الفلسطيني .
- الشعوب التي عاشت على وهم الأمة التي تارة عربية وأخري إسلامية،لم تكسب من تجاهل بناء الأمة الوطنية بدون شعارات،إلا إنتشار الأقليات المسيحية واليهودية والصائبة والخائبة،إذا قلنا أنها أمة إسلامية،وإنتشار الأقليات القبطية والبربرية والأمازيغية والفارسية،إذا قنا ان الأمة عربية،وخير الأمور أنها أمة تقوم على الجنسية وحقوق المواطنة،فلن تجد فيها تشرذم،لأن الوطن سيكون للجميع وبالجميع وفي خدمة الجميع،والولاء للمواطنين والأرض التي يعيش فوقها المواطن،وليس لأرض الله الواسعة (يا شعيب !بدون خرف !)حيث كل مواطن من حقه أن يشارك في حكم بلاده وسياستها وثروتها،.

يتبع ...

عضو قديم رقم 92248
قبل 11 سنة و9 أشهر
33

- صحيح فيما يبدو وكما قالت إمراة..أن العرب يريدون دائما (قبة وشيخ) !..يريدون بطل
خيالهم يركعون على أقدامه ويصدقون كلامه..يريدون جلاد أو كما قالوا في خرافاتهم الطفولية (مستبد عادل)وهل هناك مستبد عادل ؟!أنها لا تعمى الأبصار..يريدون من يعذبهم ويتغنون بجمال عيونه وطلعته البهية أو كما تقول بعض نساؤهم (ظل راجل ولا ظل حيطه)!.
- ألم يكن صدام حسين هو الوجه الآخر للعملة القومية العربية الفاسدة ؟حيث انقلب فجاة في أعقاب القبض عليه إلى ذلك المستبد العادل الذي أطلق لحيته ولم ينسى صباغتها حتى يوم شنقه !!ليواجه شعبه الذي نكل به وهو يمسك بالقرآن،وكانه كان يعرف القرآن،وهو يأخذ المقربين إليه لشنقهم وذبحهم أمام عدسات المصورين،.
- يبدو وجود البعض في المعارضة ضد الأنظمة الفاشية العربية جاء مثل صلاة الأمام الذي يضع صليب في صدره بالمسلمين في يوم العيد،يثير من الأستفزاز أكثر مما يثير من حب الأستطلاع !! .

جمال عبد الناصر لم يكن سوي عدو لشعبه وخسرت مصر في عهده مالم تخسره علي امتداد عهدها لو تعرف ان يهود اخس خلق الله احتلوا سيناء في عهد هذا الواطي وفي عهده قسمت مصر وفصلت السودان وفي عهده انحلت الاخلاق وتفسخ الشعب المصري وما نراه من الاشكال المقرفه لبعض المصريين الان ماهي الا نتاج تلك السنوات العجاف التي قضت في عهد هذا الواطي علي كل ماهو مصري جميل
القوميه العربيه ماذا جنينا منها جيش يهود ينتصر في ساعات علي سته جيوش قوميه ويحتل اراضيها ويدوس عليها
الا لعن الله عبد الناصر ولعن القوميه ولعن كل من يجاهر في عداء رايه الاسلام

للأسف اعداء عبدالناصر يرددون كلام واتهامات صدرت في زمن السادات ومبارك لتشويه سمعته فالكل غير قادر على الاستمرار في الطريق الصعب .
في شهادة لشيخ الازهر احمد الطيب (ذكرتها في موضوع سابق عن عبدالناصر) في مقابلة مع احدى القنوات تكلم بدون ذكر لعبد الناصر وانما قال فترة الخمسينات والستينات - عبدالناصر من 1952-1970 يقول شيخ الازهر اضيفت الكليات العلمية مثل الطب والهندسة للأزهر فاصبح خريج الازهر طبيب ومهندس بالاضافة لتخصصات الدين واللغة يكمل حديثه ويقول كانت تلك الفترة ثورة في شتى المجالات في التجارة والصناعة والادب والفكر والعلم ,كنا على اعتاب عصر جديد , وبعد كذا كل شئ توقف تقريبا اي من فترة السادات ومابعده . هذي شهادة غير مباشرة من رجل عاصر المراحل السابقة اما تلويث السمعة باسلوب رخيص فمعروف من يقف وراءه من مرتزقة النظام السابق ومرتزقة نظام السادات لتلميع صورة النظام بعد كامب ديفيد وما بعدها فحاولوا يصورون ان سبب المشاكل هو عبدالناصر اعتقد الصورة واضحة . بل حتى الطلاب العرب كانوا يدرسون في الجامعات المصرية مجانا مع توفير السكن ومكافئة شهرية ! الى هذا اليوم لم يستطع اي نظام عربي او اسلامي توفير مثل هذا الشئ الا بارقام رمزية وبشروط صارمة رغم ثراء كثير من الانظمة التي فشلت حتى في تدريس ابنائها :)

لله درك ياعبدالناصر اعجزت من جاء بعدك

تكملة للمشاركة السابقة .....

عبدالناصر وتوريث الحكم - احد اسباب كرهه من قبل البعض

http://www.youtube.com/watch?v=TwkHHfLO2qU&feature=g-vrec

23. بقلم: سالم5227
اولا ليس هناك تشبيه بين الملك عبدالعزيز وعبدالناصر لان الثرا لاتوصل للثريا فرق بين مؤسس دوله ومدمر دوله لكني ضربت مثلا اعلم انه جل تفكيرك (السعودية تعيش تحت حماية امريكا ) لو كانت تعيش ماضرب الملك فيصل اقتصادها في حربها مع فيتنام عندما قبلت تقسيم فلسطين وقف تصدير البترول هذا واحد
الشئ الثاني سمعت المقاطع مافيها شئ جديد هذي هي شعارات عبدالناصر والشعب خلفه يصفق وعلى فكرة احب اضيف لك معلومه الخطابات حقته كان يكتبها له حسين هيكل اذا تعرفه كان مراسل الثورة وقتها وكافئة بان استولى على جريدة نسيت وملخبطه بين اسمها كانت لمحمد امين ومصطفى امين وسجنوهم كمان باسم الثورة وعطوها حسين هيكل
خيانة حافظ الاسد معروفه مافيه شئ جديد ومحد ينكرها
بالنسبة للملك سعود وتنازله عن الحكم وتولي الملك فيصل لم يكن لها اي مشكله على الجانب السياسي في المنطقه العربيه هذي شؤون داخليه ماخصك ولاخص تاريخ العرب بها شئ ليش تقحم هالامور بها ولو حبيت تطول هالمسألة بيكون العبد الناصر له مسمى اخر غير قائد العرب لانه ماقصر في ضيافه الملك سعود ويكفي من رجال دولته صلاح نصر والمشير عامر وانت عارف تاريخهم كويس كيف كانت سياسته الداخليه مع شعبه قال اذا الشعب بياكل اربع ايام لحمة نخليهم ثلاث ايام ياخي الشعب الان مايلقى ريحه الحمه ولالفرخه بياكل من الزبل الي بالشوارع وانت بتطبل مازلت بتطبل للذكراه

32. بقلم: سافر
ما ذكره الأخ سامح أحد أوجه الصراع البغيض في مصر الذي نتج عن الاقتتال على السلطة

33. بقلم: سافر
جزاك الله خيرا

34. بقلم: الدكتور2012
ليس شرطا أن يكون عدوا متربصا لشعبه, وإنما الجهل والهوى هو العدو وهو ما كان يتحلى به

كم من محب لشعبه مفتخر به قد اهلكه

35. بقلم: سالم5227
دائما الميزان ليست المادة وإنما التقوى

علمنا مشائخنا ان لا ننخدع بزهد زاهد ولا نكفر لمعصية مؤمن

مما يروى عن احد الخلفاء أن اغتر بزهد رأس طائفة مبدعة حتى انه حقر غيرهم من العلماء وأنشد
كلكم يمشي رويد ,,, كلكم يطلب صيد ,,, غير عمرو بن عبيد

37. بقلم: مزووون
بارك الله فيك وجزيت خيرا

36. بقلم: سالم5227
نشكر لك يا أخ سالم حسن حوارك لنا

احب اناقشك في مسألة التوريث التي أعجبتك في عبدالناصر وبسببها ولغيرها اعتبرته رمزا للعرب

أولا يا أخ سالم

لا يعاب على الإنسان أن يحافظ على دولته بما يراه مناسبا

فمثلا العسكر الذين قاموا بالثورة اتفقوا على أن يحافظوا على ثورتهم بمجلس يتداول السلطة

لا عبدالناصر ولا السادات ولا حسني فكروا في التوريث إلا حسني يمكن إيه يمكن لا , لأن العسكر شاخوا وتعبوا ولا ظنه وجد احدا منهم قادر على الحكم بعده

في دول أخرى يرون أن التوريث أنسب لوجود قبلية وتعصبات يخاف ان تتزلزل الدولة لو حركت

في كلا الحالتين يحافظ على نهج معين للحكم وقد يتغير النهج في سبيل بقاء دين وقيم وحياة الناس

كنظرة للعالم الإسلامي

كان الصحابة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم يتداولون السلطة بحسب مكانتهم

ثم لما وصل الحكم لعلي رضي الله عنه في وقت عصيب ومحنة شديدة وقتل شهيدا

اعطيت الولاية لابنه الحسن رضي الله عنه

ولكنه تنازل لمعاوية رضي الله عنه

والذي ورثها لابنه يزيد رحمه الله

لو لاحظت أن التوريث حصل من قبل أصحاب علي إذ سارعوا بمبايعة الحسن بن علي

قبل أن ينصح أصحاب معاوية له بأن يورث ابنه يزيد وقد قال معاوية أنه لم يبق إلا ابني وأبنائهم

استمرت الدولة قوية وفتح المشرق والمغرب ودخلنا أوروبا في ظل توريث أموي

ثم توغلنا في الصين وروسيا وافريقيا في ظل توريث عباسي

ثم أتت العثمانية وتوارث الحكم ابناء عن آباء وفتحوا اوروبا كما لم يفتحها أحد قبلهم ثم اتى الضعف والنكوص

دول كثيرة تطورت في ظل التوريث من روسيا القياصرة للتاج البريطاني الذي لم يغرب عنه شمس زمانه في ظل حكم وراثي ولا ننسى الهيمنة والقوة للامبراطوية اليابانية الرهيبة

لكل زمان دولة ورجال

سنة الله في دفع الناس بعضهم ببعض فدارنا دار ابتلاء لا دار نعيم

ستقول تضعف الدول بسبب التوريث نقول لك وهل رأيت دولة لم تضعف

كل الدول إما توريث وإما حزب يكيد لحزب

ولست بصدد أن أعدد لك مفاسد الحزبية ووجود قطبين أو ثلاثة يتناحر في الدولة ويكيد أحدهما للآخر وتدخل اللوبيات فيه والجواسيس من الداخل والخارج


لو كان التوريث منكرا في اساسه لما أكرم سليمان بالملك بعد ابيه داود عليهما الصلاة والسلام


وكما قلت لك من أشر الفرق فرقة الحشاشين عمد مؤسسها للحفاظ على دولته قتل ابنيه والحفاظ على رجال دولته دونهم

عضو قديم رقم 302019
قبل 10 سنوات و9 أشهر
40

يااخ انور احترنا في جمال عبدالناصر ناس تمدحه وناس تشتمه ؟

21 40
أضف رداً جديداً..