جرائم الاثيوبيين

11:01:48 2014.04.11 [مكة]

هنا ومن خلال هذا الموضوع نرصد ونجمع جرائم الاثيوبيين في السعوديه ..

ذكر بعض المواطنين في قرية شعيبة المياه شمال شرق حائل، أن عدداً من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل من الجنسية الإثيوبية، حاولوا طعن مواطن، إثر شجار بينهم في أحد المحلات التجارية بالقرية.

وذكرت مصادر إخبارية أن ثمة عشرات الإثيوبيين متواجدون في القرية؛ ما حدا بالمواطنين للقبض على ثمانية منهم وفرَّ عدد منهم، بينما ذكرت المصادر أن المقبوض عليهم سُلموا إلى شرطة محافظة بقعاء.

وطالب الأهالي عبر "سبق" الجهات الأمنية بالمحافظة بتكثيف البحث والتمشيط عن العمالة الإثيوبية التي كثرت في تلك المناطق خاصة الزراعية منها؛ ما يشكل خطراً نتيجة لتصرفاتهم الوحشية خاصة عند الشجار معهم لأتفه الأسباب، وتنتظر "سبق" إيضاحاً من شرطة منطقة حائل حول ذلك لاحقاً.

الكل: 21

عبدالله الراجحي - سبق - جدة: قال الناطق الإعلامي بشرطة محافظة جدة الملازم أول نواف البوق: "إن غرفة العمليات بشرطة جدة تلقّت قبل قليل بلاغاً عن نشوب خلاف بين مواطن وعدد من الأشخاص؛ مما أدى إلى تجمهر المواطنين من المارة في حي السامر شمال شرق المحافظة".

وأضاف "البوق": إنه تم التعامل مع البلاغ، وفقاً للإجراءات المتبعة، حيث باشرت دوريات الأمن الموقع.

وعلمت "سبق" من مصادرها أن عدداً من الإثيوبيين اعتدوا على مواطن، إلا أن الجهات الأمنية لا زالت تتحقق من الأمر.

فهد العتيبي- سبق- الطائف: هاجم اثنان من المُتسللين الإثيوبيين مسكناً لوافد هندي يعمل راعياً للأغنام، واعتديا عليه بالضرب، وسلباه مبلغاً مالياً بعد أن حرقا حقيبته وجزءاً من المسكن البسيط الذي يقطنه في أحد الأودية، جنوب محافظة الطائف، في حين مازالت الجهات الأمنية تواصل بحثها عن الجانيين.

وكان المتسللان قد قصدا خيمة بوادي الحمضة، بالقُرب من منطقة شقصان جنوب محافظة الطائف، في ساعة متأخرة من الليل، وتسللا إلى داخلها ليجدا العامل الهندي نائماً، حيث اعتديا عليه ضرباً، وأحدثا به إصابات طفيفة.

كما توصلا لحقيبته الشخصية وسلبا منها أربعة آلاف ريال، ثم أضرما فيها النار، مع جزء بسيط من الخيمة التي يسكنها.

وقد أُبلغت الجهات الأمنية، مُمثلةً في مخفر شرطة السر جنوب الطائف، حيث باشر مندوبون أمنيون الحالة، واستجوبوا العامل الهندي، لتبدأ مهامهم في البحث عن الجانيين وتعقبهما بعد هروبهما.

عاجل ( محمد الزهراني )-
أوضح الناطق الأمني لشرطة منطقة الباحة المقدم / سعد طراد أن مواطنة في العقد الثالث من العمر تعرضت لطعنة في كتفها بسكين من قبل خادمتها من الجنسية الأثيوبية إثر خلاف بينهما كما قامت نفس الخادمة بضرب إبنة المواطنة المصابة ، وقد بلغ والد المواطنة الجهات الأمنية بذلك ، بعد أن قام بإسعاف إبنته وإيصالها للمستشفى لتلقي العلاج اللازم وفور تلقي البلاغ هرعت الجهات الأمنية المعنية بإلقاء القبض على الخادمة وإتضح أنها تقيم في البلاد بطريقة غير نظامية كما أنها تعمل لدى هذه الأسرة و للأسف الشديد بطريقة غير نظامية وبإجرء التحقيقات الأولية معها إعترفت بأنها هي من سددت الطعنه التي لحقت بالمواطنة وذلك أثر خلاف حصل بينهما .
هذا ولازالت التحقيقات مستمرة ، وقد أهاب سعادة مدير الشرطة العميد/مسفر بن سفير الخثعمي بالأخوة المواطنين بمراعاة الأنظمة والتعليمات في التعامل مع العمالة بمختلف مهنها حتى لا يعرضوا أنفسهم للمسألة القانونية ، فضلا عما قد يحدث من عواقب لا تحمد عقباه لهم من هذا التعامل الغير نظامي.

عوض الفهمي- سبق- أضم: أقدمت خادمة إثيوبية مساء أمس على طعن ابنة كفيلها 14 سنة بقرية آل السني التابعة لمركز الجائزة بمحافظة أضم.

وقال والد الفتاة محمد سليمان ال السني لـ " سبق " :استقدمت الخادمة قبل 33 يوم، إلا أنها حاولت الهرب ظُهر أمس، وتم البحث عنها وعثرنا عليها مختبئة في أحد الجبال؛ وقمنا بإعادتها للمنزل وإحضار خادمة أخرى من نفس الجنسية تعمل لدى أسرة قريبة لتقوم بدور الترجمة ؛ لمعرفة الأسباب التي دفعتها للهرب، حيث تم إقناعها بالبقاء بعد أن قدَّمت اعتذارها على هروبها.

واضاف: فوجئنا مساء أمس بقيام الخادمة بطعن ابنتي البالغة من العمر 14 سنة أثناء جلوسها على مأدبة العشاء؛ حيث أحضرت الخادمة المأدبة، ثم عادت إلى المطبخ لتأخذ سكيناً، ثم فاجأت ابنتي بطعنة في الظهر تم نقلها على إثرها لمستشفى أضم العام وإدخالها العناية المركزة، وحالتها مستقرة.

ووتابع : عقب ذلك تمكَّنت الخادمة من الهرب، ليتم العثور عليها في أحد الأدوية، ومن ثم تسليمها لمخفر شرطة مركز الجائزة، حيث ما زالت التحقيقات مستمرة معها؛ لمعرفة ملابسات ودوافع الحادثة.

عضو قديم رقم 331630
20:17:00 2013.05.23 [مكة]
5

انا بتمنى من اخواتي التخلي عن عادة الخادمات لان والله الاطفال الي بيموتو ما الهم اي ذنب وانا لاحضت انو حتى لو كان عندها بنية واحدة او 2 بتجيب خدامة والله حرام بما ان الله سبحانه وتعالى اعطانا نعمة الصحة فلنخدم انفسنا بانفسنا وخصوصا للي بيدو اطفالهم يربوهم شغالات حرام لازم حل لهده المصيبة اطفالنا ما رخاص علينا والله يهدي ما خلق

عزيزي

الاثيوبين كل يوم يزيد عددهم
وخصوصا الرجال

كيف تبي نتخلص منهم والان شغالين في الوزارات عاملين نظافه

وفي شركة بندة


واغلب المشاريع الحكوميه

الكل يتعاون معهم لاسباب كثيره

اولها
بلدنا بلد الخير ومايبون مشاكل لكل اجنبي ومقيم ع وطننا

واقرب مثال رحوو شووفوو السفارات كيف الزحمه والمواطن يلاحق المجرم تعال اشتغل عندي من عامله منزليه او عامل منزلي ليش لان فينا طيبه مهيب في احد

ومع هذا احنا مكروهين من قبل كل الاجانب لو يطبق في البلد نظام مثل الامارات والله تشووفه يبوس(.......................)
لكن لا حياة لمن تنادي قص في ظهورنا والسبب عادل الفقيه واعوانه

ثاثنا
نبي الاجر وفي الاخير يجينا منهم الاجرام

فواز العبدلي- سبق- مكة المكرمة: هاجم عدد من الأفارقة بعد عصر اليوم الخميس، بالسواطير، منزلاً تابعاً للجالية البنجلاديشية، بطلعة الخزان، بحي المسفلة، بغرض سرقته، وتمكنوا من الهرب قبل وصول الأجهزة الأمنية.

وتلقت غرفة عمليات الشرطة قبل قليل بلاغاً من بنجلاديشيين يستغيثون بسرعة إدراكهم؛ لهجوم عدد من الأفارقة عليهم داخل منزلهم وتهديدهم بالسواطير، واحتجازهم في إحدى غرف المنزل.

انتقلت الجهات الأمنية بمكة المكرمة التي تباشر التحقيق الآن، إلى مكان الواقعة، وحررت محضراً بالحادثة ويجري رفع بصمات الجناة.

يذكر أن حي المسفلة، بات يعج بأعداد مهولة من مخالفي أنظمة الإقامة والعمل، بسبب كثرة الأحواش والمنازل المهجورة، وصعوبة طرقاته، كونه أحد الأحياء الشعبية بالرغم من قربه من الحرم الشريف.

يوم الأمس في جده وفي حي السامر قام مجموعه من مكونة من عده أشخاص أثيوبيين بمحاولة إستيقاف سياره كان على متنها رجل وعائلته , ولكن الرجل قاومهم واستطاع الفرار وتبليغ الشرطه التي طوقت المنطقه , وواستطاع رجال الحي القبض على احدهم وتسليمه للدوريات التي قبضت على آخر بعد وصول الدعم فيما هرب الباقين ومازال البحث جاري عنهم.

عضو قديم رقم 329363
10:59:07 2013.05.24 [مكة]
9

ياخوان ادا تعرفون ان هالنوع من البشر تصرفاتهم وحشيه ولا عغندهم انسانيه او اخلاق فليش اتشغلونهم في البيوت والله سلامة زوجاتكم وابنائكم اهم من الخادم والخادمه والله يصلح الحال

ألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بخميس مشيط القبض على إثيوبييْن من مروجي المسكرات، و "سعودي" يتستر عليهما، بعد مقاومة شرسة من المروجيْن اللذين كانا يستخدمان حافلة لنقل الطالبات لترويج الخمور، لرجال الهيئة وفرقة المهمات التي كانت تساندهم.

وكانت معلومات وردت إلى هيئة مركز السوق بخميس مشيط تفيد بوجود اثنين من الإثيوبيين يروجان المسكرات، وتم تحديد الموقع الذي يتخذانه وكراً لهما، وبمتابعة المكان ورصد المترددين عليه اتضح صحة المعلومات وأن سعودياً يتستر عليهما، وقد طلب رجال الهيئة مساعدة فرقة من قوة المهمات للقبض على المروجين، حيث اتضح أنهما يستغلان حافلة لنقل الطالبات في عملية الترويج، وأثناء القبض عليهما قاوما رجال الهيئة وفرقة المهمات بشراسة، وتم تسليم المتهمين الثلاثة (الإثيوبييْن والمتستر) والمضبوطات للجهات المختصة.

أخي الكريم مسامح

أنصحك بقرائة هذا الموضوع

يقول الله تعالى

( إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشه في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والأخرة والله يعلم

وأنتم لا تعلمون )


قال البخاري في صحيحه 2442 - حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ بُكَيْرٍ حَدَّثَنَا اللَّيْثُ عَنْ عُقَيْلٍ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ أَنَّ

سَالِمًا أَخْبَرَهُ أَنَّ عَبْدَ اللَّهِ بْنَ عُمَرَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَخْبَرَهُ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ

الْمُسْلِمُ أَخُو الْمُسْلِمِ لَا يَظْلِمُهُ وَلَا يُسْلِمُهُ وَمَنْ كَانَ فِي حَاجَةِ أَخِيهِ كَانَ اللَّهُ فِي حَاجَتِهِ وَمَنْ فَرَّجَ عَنْ

مُسْلِمٍ كُرْبَةً فَرَّجَ اللَّهُ عَنْهُ كُرْبَةً مِنْ كُرُبَاتِ يَوْمِ الْقِيَامَةِ وَمَنْ سَتَرَ مُسْلِمًا سَتَرَهُ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ

وعَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ, عَنْ عَطَاءٍ, قَالَ:"مَنْ أَشَاعَ الْفَاحِشَةَ, فَعَلَيْهِ النَّكَالُ وَإِنْ كَانَ صَادِقًا".

قال ابن أبي الدنيا في الصمت 261 - حدثنا أحمد بن جميل ، أنا ابن المبارك ، أنا إسماعيل بن أبي

خالد ، عن شبيل بن عوف رحمه الله ، قال : كان يقال : من سمع بفاحشة فأفشاها فهو كالذي

أبداها

شبيل تابعي مخضرم ، أدرك النبي صلى الله عليه وسلم ولم يره

وقال البخاري في الأدب المفرد 324- ، قَالَ: حَدثنا مُحَمَّدُ بْنُ الْمُثَنَّى، قَالَ: حَدثنا وَهْبُ بْنُ جَرِيرٍ، قَالَ:

حَدثنا أَبِي قَالَ: سَمِعْتُ يَحْيَى بْنَ أَيُّوبَ، عَنْ يَزِيدَ بْنِ أَبِي حَبِيبٍ، عَنْ مَرْثَدِ بْنِ عَبْدِ اللهِ، عَنْ حَسَّانَ

بْنِ كُرَيْبٍ، عَنْ عَلِيِّ بْنِ أَبِي طَالِبٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُ قَالَ: الْقَائِلُ الْفَاحِشَةَ، وَالَّذِي يُشِيعُ بِهَا، فِي الإِثْمِ

سَوَاءٌ.

ومن إشاعة الفاحشة ما تفعله بعض المجلات والجرائد والكتّاب ، الذين تخصصوا بنشر أخبار الجرائم

وهذا لا شك أنه من إشاعة الفاحشة وإن كانت حقاً ، فكيف وهذه تقتات على الأكاذيب في عامة

أحوالها ومن إشاعة الفاحشة ما تنشره القنوات الإخبارية خصوصاً في أيام الثورات ، من حصول حالات

اغتصاب هنا أو هناك ، وهذه لو تكلم فيها ثلاثة من العدول لما جاز نشرها فكيف بما تنشره القنوات

الإخبارية المشهورة بالكذب والفسق ،

وقد قال الله عز وجل ( يا أيها الذين آمنوا إن جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا ) ، وأمر الفروج عظيم فحد الزنا

هو الحد الوحيد الذي لا يثبت إلا بأربعة شهود حضاً على ستر المسلمين وعدم إشاعة الفاحشة

وقال ابن رجب في ذيل طبقات الحنابلة (1/117) في ترجمة الوزير ابن هبيرة نقلاً عن ابن الجوزي :"

وسمعته _ يعني ابن هبيرة _ يقول لبعض من يأمر بالمعروف: اجتهد أن تستر العصاة فإن ظهور

معاصيهم عيب في أهل الإسلام، وأولى الأمور ستر العيوب"

وأقبح صور نشر الفاحشة ما يقع من بعض الناس من نشر قصص الزناة والفجرة والمدمنين من باب

وعظ الناس ، وهذا مع كونه انحرافاً عن منهج السلف في الوعظ ، هو أيضاً من نشر الفاحشة بين

المسلمين ،، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ،،

منقووول للفائده

جزاك الله خير اخي الحبيب المستقبل

الحمد لله تم ايقاف الاستقدام من هذه الدوله .

سمران القثامي- سبق- جدة: اعتدى ثلاثة أفارقة من الجنسية الإثيوبية مساء أمس على سائق أجرة، وأصابوه بإصابات خطرة في عضده، بعد أن انهالوا عليه ضرباً بساطور كان بحوزة أحدهم مخفياً تحت ملابسه، وذلك عندما حاول منعهم من سرقة جواله ومحفظة نقوده أثناء نقلهم في مشوار بسيارته الليموزين في أحد الطرقات بمحافظة جدة.

وذكرت مصادر لـ"سبق" أن سائق الأجرة حاول مقاومة الأفارقة داخل مركبته، ومنعهم من سرقة محفظته وجواله، فيما لاذوا بالفرار بعد توقيفه قسراً، إثر إصابته بنزيف دموي شديد من جراء الإصابة القطعية التي خلفها الأفارقة في يده.

وعلمت "سبق" أن المصاب أدخل أحد المستشفيات بمحافظة جدة، وما زالت الجهات الأمنية بجدة تكثف جهود البحث والتحري عن الأفارقة الثلاثة.

نسأل الله ان يخلصنا منهم ومن كل حاقد على بلادنا الطاهره وشعبها

الكثير حذرو منهم ومنذو سنوات ولكن لا حياة لمن تنادي وهاهم اليوم تمردو على الحكومه والتي كانت متعاطفه معهم

صرح الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض بأنه عند الساعة الثالثة من عصر اليوم السبت الموافق 6/1/1435هـ ، قام عدد من مجهولي الهوية بالتحصن في شوارع ضيقة بحي منفوحة وإثارة أعمال شغب ورمي المواطنين والمقيمين بالحجارة وتهديدهم بالسلاح الأبيض مما نتج عنه إصابة عدد منهم وتضرر عدد كبير من المحلات التجارية والسيارات ، حيث باشرت قوات الأمن مهامها ، وتمكنت بتوفيق الله تعالى من السيطرة على الوضع وعزل مثيري الشغب عن المواطنين والمقيمين والقبض على (561) شخصاً من المحرضين على أعمال الشغب ومجهولي الهوية .
وقد نتج عن ذلك مقتل شخصين أحدهما سعودي والآخر مجهول الهوية، وإصابة (68) شخصاً بينهم (28) سعودياً و (40) مقيماً حيث غادر (50) منهم المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم ، كما تعرضت (104) سيارات لأضرار مختلفة .
وباشرت الجهات الأمنية المختصة إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق في الحادث

فجر اليوم، الأضرار التي خلفتها عمليات التخريب والشغب التي قامت بها مجموعات من المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل في حي "منفوحة" بالرياض مساء أمس، والتي نتج عنها وفاة مواطن ووافد وإصابة 68 شخصاً، وتضرر 104 سيارات وعدد من المحلات.

عدسة "سبق" رصدت عمليات التخريب التي طالت السيارات وتسببت في حوادث مرورية بالحي، إضافة للاعتداءات وعمليات التخريب التي أجبرت أصحاب عدد من المحلات على إغلاقها منذ وقت مبكر من مساء أمس.

ورصدت "سبق" تحفظ رجال الأمن على العصي والمطارق والمناشير والأسياخ وفوارغ الرصاص التي استخدمها المخربون ومثيرو الشغب في الاعتداءات على المواطنين والمقيمين وأعمال التخريب وإثارة الشغب.

يشار إلى أن الجهات الأمنية فرضت سيطرتها وتمكنت من عزل مثيري الشغب عن المواطنين والمقيمين وقبضت على 561 شخصاً من المحرضين على أعمال الشغب ومجهولي الهوية، فيما باشر الجهات الأمنية المختصة إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق في الحادث

مقطع فيديو وفيه الاثيوبيين يقومون بتكسير سيارات الماره

http://www.youtube.com/watch?v=XTbKgZp0CWQ

http://www.youtube.com/watch?v=51oEvetO_B4

أضف رداً جديداً..

نقاشات مشابهة