جدول فعاليات الاحتفال بيوم العلم السعودي في المدارس وإدارات التعليم

أهلاً وسهلاً بكم متابعين موقع مستعمل، اليوم راح نتعرف على جدول فعاليات الاحتفال بيوم العلم السعودي، حيث تحتفي وزارة التعليم السعودية لأول مرة بذكرى يوم العلم الوطني السبت الموافق 11 مارس 2023، وهو اليوم الذي أقرّه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وهو ما يعكس القيادة الرشيدة -أيدها الله- من اهتمام برمزية العَلَم ودلالته الوطنية التي تعكس روح الاتحاد والقوة والرخاء.

 

جدول فعاليات الاحتفال بيوم العلم السعودي

جدول فعاليات الاحتفال بيوم العلم السعودي في المدارس وإدارات التعليم

تحتفي وزارة التعليم بجميع قطاعتها بيوم العَلَم الذي يوافق السبت 11 مارس من كل عام، وامتثالاً للأمر الملكي كشفت وزارة التعليم عن جدول فعاليات الاحتفال بيوم العلم السعودي لهذا اليوم، بدايةً من رفع العلم الوطني من قبل وزير التعليم السعودي "يوسف البنيان" أمام ديوان الوزارة.

وتتطلع وزارة التعليم السعودية إلى وضع بصمة مميزة أثناء الاحتفال الأول بيوم العلم السعودي من أجل إبراز عدة معايير وقيم وطنية في نفوس الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية من المواطنين وكذلك الوافدين.

كما تسعى الوزارة في هذا اليوم إلى تسليط الضوء على أهمية العلم السعودي وتوضيح دالاته الرمزية من أجل غرس المفاهيم التي تعكسها في أذهان الطلاب باعتبار أنه يُحاكي ملامح تطور المملكة العربية السعودية.

من المقرر أن تطلق وزارة التعليم السعودية سلسلة من الفعاليات والأنشطة في المدارس والإدارات ومكاتب التعليم في جميع أنحاء المملكة، بالتزامن مع عودة الطلاب للمدارس الأحد الموافق 12 مارس، وإليك جدول فعاليات الاحتفال بيوم العلم السعودي بحسب حساب الوزارة على منصة «تويتر»:

تجديد العلم السعودي

العلم السعودي

ترتكز هذه الفعالية على التأكد من مدى مطابقة العلم السعودي وفقاً للمعايير والمواصفات المعروفة.

رفع العلم الوطني

تهتم تلك الفعالية برفع العلم السعودي في الطابور الصباحي مع ترديد جميع الطلاب والطالبات وكل منسوبي المدارس للنشيد الوطني السعودي.

صوت بلادي

الاحتفال بيوم العلم السعودي

تستهدف هذه الفعالية من فعاليات وزارة التعليم السعودية الحديث عن تعظيم أهمية العلم السعودي والتعريف على مراحل تطوره وتاريخه ودلالاته الرمزية.

راية التوحيد

في هذه الفعالية يتم تخصيص العشر دقائق الأولى من الحصة الأولى للحديث عن تاريخ العلم السعودي.

الخفاق الأخضر

العلم الوطني

تهدف هذه الفعالية إلى استغلال الدروس التربية الفنية بالمدارس لنشر ثقافة العَلَم السعودي ورسم مراحل تطوره بطريقة جميلة تعزز روح الانتماء والوحدة الوطنية.

مسيرة العلم الوطني

فعاليات الاحتفال بيوم العلم السعودي

في هذه الفعالية يتم عمل مسيرة طلابية كشفية بهدف تعزيز مكانة العلم الوطني في نفوس الطلاب وترسيخ روح الولاء والانتماء.

مسابقة العلم الوطني

يوم العلم

تقوم هذه الفعالية على إقامة مجموعة متنوعة من المسابقات الثقافية للطلاب والتي تحاكي بعض المفاهيم الوطنية مثل الانتماء والشموخ عن طريق الاستعانة بالمضامين التي يجسدها العلم السعودي وهي:

  • مقالة.
  • قصيدة.
  • لوحة جدارية.
  • عبارات وطنية.

دلائل ورموز علم السعودي

الأعلام بشكل عام بمثابة رموز تعبيرية تحمل رموز ودلالات لا بد من ترسيخ قيمتها في أذهان الأجيال، فالعلم بكل تأكيد يُشكّل مصدر اعتزاز وفخر لأبناء بلده فضلاً عن ارتباطه بصورة ذهنية عن البلد وتاريخه والمراحل التي مرت بها والأسس التي قامت عليها.

وبالحديث عن العلم السعودي فهو يُمثل رمز وطني وفخر يعكس المبادئ والقيم التي بُنيت عليها المملكة العربية السعودية، وتالياً نتعرف سوياً على رموز ودلائل علم السعودية التي جاءت على النحو التالي:

اللون الأخضر

على مدار تطور العلم السعودي منذُ علم إمارة الدرعية وصولاً إلى علم تأسيس المملكة العربية السعودية واللون الأخضر السادة ثابت والذي يرمز إلى النماء والسلام والرخاء والتسامح، بالإضافة إلى رياض الجنة.

شهادة التوحيد

تميز العلم السعودي في معظم مراحله بمخطوط شهادة التوحيد "لا إله إلا الله محمد رسول الله"، والتي تدل على السلام والإسلام وعقيدة المملكة التي قامت على أساسها منذُ ثلاث قرون.

السيف

 يرمز السيف المسلول في العلم السعودي تحت شهادة التوحيد إلى العدل والقوة والفروسية والدفاع والقتال والفتوحات.

اقرأ أيضاً.. يوم العلم: بالصور مراحل تطور العلم السعودي طوال 3 قرون.

جدول فعاليات الاحتفال بيوم العلم السعودي

إعلانات ذات صلة

عندك منوعات أخرى؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..