جامعة الملك خالد توضح سبب تعليق الدراسة الحضورية بجميع الكليات وتحويلها إلى البلاك بورد

حياكم الله في موقع مستعمل

تزايدت عمليات البحث خلال الساعات الماضية عن اسم "جامعة الملك خالد" في محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، وذلك حول حقيقة إعلان الجامعة تعليق الدراسة الحضورية بجميع الكليات والفروع اليوم الاثنين وتحويل الدراسة إلى البلاك بورد، وفي هذا النقاش من «مستعمل» سنتعرف على كل ما يتعلق بهذا الموضوع.

 

جامعة الملك خالد تعلق الدراسة الحضورية

جامعة الملك خالد توضح سبب تعليق الدراسة الحضورية بجميع الكليات وتحويلها إلى البلاك بورد

 يتساءل عدد كبير الطلاب عن سبب تعليق الدراسة في جامعة الملك خالد اليوم الاثنين، ويأتي ذلك عقب قرار الجامعة أمس الأحد بتعليق الدراسة ليوم الاثنين 13 مارس 2023 لعموم الطلاب والطالبات في المقر الرئيسي وجميع كليات الجامعة في محافظات منطقة عسير، وذلك بحسب التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، وحرصاً على سلامة الجميع.

نشر الحساب الرسمي للجامعة على منصة التواصل الاجتماعي «تويتر» تنويه يؤكد فيه على أنه سيتم تحويل الدراسة عبر منظومة التعليم الإلكتروني والمعروفة باسم "البلاد بورد".

جامعة الملك خالد

وجاء نص التنويه الخاص بالطلاب والطالبات كالتالي: "بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد تقرر تحويل الدراسة عبر منظومة التعليم الإلكتروني (البلاك بورد) لجميع كليات جامعة الملك خالد في المقر الرئيس والمحافظات غدٍ الاثنين 21 شعبان 1444 الموافق 13 مارس 2023".

نستنتج من خلال التنويه السابق إلى أنّ الدراسة معلقة اليوم الاثنين في كل فروع الجامعة بالمحافظات وأنّ هذا القرار يسري على جميع الطلاب والطالبات، ويرجع السبب وراء ذلك إلى تقارير المركز الوطني للأرصاد حرصاً على سلامة جميع الطلاب.

عن جامعة الملك خالد

تُعتبر من أكبر الجامعات في المملكة العربية السعودية، وتأسست عقب صدور أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز في التاسع من كانون الثاني عام 1409 هـ.

وكانت بداية انطلاق الجامعة على خلفية دمج كل من جامعة الملك سعود والإمام محمد بن سعود الإسلامية 

في منطقة عسير، حيث جاء قرار دمجهما معاً لكي تتشكل جامعة عريقة تحت اسم الملك خالد في مدينة أبها في محافظة عسير التي تقع في الناحية الجنوبية الغربية من المملكة.

يُذكر أنه صدر أمر ملكي بأن تكون تكاليف الدراسة في الجامعة مجانية، واستطاعت الجامعة في وقت قصير تحقيق ازدهار وتقدم على صعيد المجالات لتنافس باقي الجامعات السعودية والعربية والعالمية أيضاً.

موقع جامعة الملك خالد

اتسع نطاق الجامعة في وقتنا الحالي لتصبح أكبر جامعة على مستوى الجامعات السعودية، حيث تضم أكثر من 47 كلية عب أن تمت إعادة هيكلتها وإضافة العديد من الكليات في إطار سعيها لتحقيق ما تطمح إليه المملكة من تنمية مستدامة والارتقاء إلى مستوى متميز في جميع الأبعاد العلمية والخدمية والبحثية للجامعة.

وتهدف الجامعة أيضاً إلى خلق بيئة مناسبة لجذب الكوادر والهيئات التدريسية المتميزة وتنمية قدراتهم وتطويرها وفقاً للمعايير المعتمدة على الصعيدين المحلي والعالمي.

اقرأ أيضاً.. موعد صرف معونة شهر رمضان 1444 وقيمة مكرمة خادم الحرمين.

المقر الإكاديمي
تنويه جامعة الملك خالد

إعلانات ذات صلة

عندك تعقيب وخدمات عامة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..