| جميع الحقوق محفوظة © |

ثورة الربيع العربي... مخطط القاعدة الإستراتيجي لإقامة دولة الخلافة

http://www.arabi-press.com/?page=article&id=59887

الذين أدمنوا خلال العامين الماضيين قراءة ما تشهده المنطقة العربية من أحداث وأزمات من منظارين لا ثالث لهما، إما أنها ثورة شعبية ضد الظلم والطغيان، أو أنها مؤامرة استعمارية لسلب السيادة والكيان، سوف يصابون بخيبة أمل كبيرة وربما صدمة قوية إذا كشفنا لهم خلال هذه المقالة أنهم أغفلوا منظوراً هاماً لقراءة الأحداث على أساسه. ونحن وإن كنا نعترف أن هذا المنظور غير متوقع ولا يمكن تصديقه، إلا أننا سوف نضع بين يديكم خلاصة المعطيات المتعلقة بهذا المنظور ونترك لكم الحكم حول تصديقه من عدمه!!!.
ليست ثورة .. ولكنها ثورة .. ليست مؤامرة .. ولكنها مؤامرة ... ثورة سلفية متشددة ومؤامرة جهادية كونية ... إنها ثورة ومؤامرة ولكن لإقامة دولة الخلافة الاسلامية عام 2020.
أعذر كل من سيشعر بصداع في رأسه عندما يقرأ ما سأكتبه في هذه المقالة من معلومات عن استراتيجية تنظيم القاعدة لبناء دولة الخلافة وأن ما جرى ويجري في المنطقة العربية والاسلامية في هذه المرحلة من تاريخنا يتطابق إلى حد كبير وتفاصيل المخطط الذي وضعته القاعدة للوصول إلى هدفها.
في البداية ومن أجل إعطاء جدية للموضوع، فإن المعلومات التي سنتناولها هنا جرى الكشف عنها منذ سنوات طويلة من قبل مفكري القاعدة وقد كتبوا عنها الكثير الكثير، ونشروا ما كتبوه في كتب ومقالات ودراسات معظمها إن لم يكن كلها موجود على مواقع المنتديات الجهادية على شبكة الانترنت. وسوف نعتمد في هذه المقالة على كتاب "الزرقاوي الجيل الثاني للقاعدة" تأليف فؤاد حسين وصادر عام 2005 أي قبل سبع سنوات من الآن ولم يكن هناك ما يشي بإمكانية حدوث ما يحدث، وكان مجرد الحديث عن احتمال حدوث ذلك ضرباً من الخيال وسبباً لاتهام قائله بالجنون.
لكنه حدث .. وليس هذا وحسب .. بل حدث وفق الخطة الموضوعة من قبل تنظيم القاعدة وحسب نفس المراحل المرسومة من قبلها.
قسَّم منظروا القاعدة الاستراتيجيين الخطة إلى عدة مراحل:
1- مرحلة الإفاقة: وذلك من السبات العميق الذي وقعت به الأمة الاسلامية طوال القرنين الماضيين، وتتلخص الفكرة خلال هذه المرحلة بوجوب توجيه ضربة إلى راس الأفعى كي تخرج من مخبأها وتكشف عن نفسها وتفضح ردة فعلها الإجرامية على الضربة الموجهة إليها ... وهذه كانت مرحلة أحداث الحادي عشر من أيلول والتي استمرت حتى احتلال العراق عام 2003.
2- مرحلة فتح العيون: من خلال الاشتباك الدائم والمستمر مع المحتل مما يسمح للشعوب الاسلامية بحسب مفكري القاعدة أن ترى سفك الدماء وسرقة الثروات وعدو صائل وأراضي محتلة وحكام لا ينتمون إلى الأمة بشيء. وحسب تقديرات مفكري القاعدة تمتد هذه المرحلة ثلاث سنوات تنتهي مع عام 2006 حيث تكون الأمة قد فتحت عينيها على الحقيقة واكتشاف الألاعيب والمؤامرات.
3- مرحلة النهوض والوقوف على القدمين: وحسب مفكري القاعدة فإن هذه المرحلة تتطلب أيضاً ثلاث سنوات أي من مطلع عام 2007 وحتى عام 2010 (وهنا نذكر أن الكتاب الذي نقل مراحل الخطة صادر عام 2005). وحديث مفكري القاعدة عن هذه المرحلة تكاد تشيب له الرؤوس لأنه يذكر بصراحة أن التركيز سوف يكون على أرض الشام واستند المفكرون في ذلك إلى أمور منها أحاديث الرسول التي تتحدث بحسب ما ذكروا عن حصار الشام بعد حصار العراق، ومنها الهجمة الغربية على النظام السوري التي تقودها أميركا بهدف تفكيك أي قوة حقيقية محيطة بالكيان الاسرائيلي لإعادة ترتيب المنطقة، وقال مفكرو القاعدة أن هذه الهجمة سوف تضعف النظام السوري وتفقده الاستمرار في السيطرة الداخلية الفاعلة. وهنا تقوم القاعدة باستغلال حالة فقدان السيطرة الأمنية، وتنظيم جند الشام كان إرهاصاً أولياً لتحقيق هذا الهدف.
4- مرحلة استعادة العافية وامتلاك القوة القادرة على التغيير: صدق أو لا تصدق فإنه بحسب الخطة التي وضعها مفكرو القاعدة فإن هذه المرحلة ينبغي أن تبدأ عام 2010 وتنتهي عام 2013 ويجري خلالها التركيز على "إسقاط الأنظمة" عبر "الاشتباك" المباشر والقوي معها.
5- مرحلة إعلان الدولة: ستكون هذه المرحلة وفق استراتيجية القاعدة مع بداية عام 2013 وحتى عام 2016 وتحدث مفكرو القاعدة أن المعادلة الدولية سوف تكون قد تغيرت على نحو يسمح بإعلان دولة الاسلام والخلافة الذي هو الهدف الجوهري لتنظيم القاعدة.
6- مرحلة المواجهة الشاملة: رأى مفكرو القاعدة أن عام 2016 سوف يشهد مواجهة شاملة بين فسطاطي الكفر والايمان وذلك عقب إعلان دولة الخلافة وهذا ما طرحه بن لادن في الكثير من رسائله.
وفي نهاية الخطة رأى مفكرو القاعدة أن النصر سوف يكون حليفهم وأن المعركة الكبرى سوف تحسم خلال سنوات قليلة كي تتربع بعدها دولة الخلافة على قمة العالم من جديد.



المقطع التالي بثته قناة الجزيرة في تقرير خطير لها بتاريخ :
11 / 09 / 2006



http://youtu.be/ZYah2aUz2G4

وكأن ما حدث منذ ذلك التاريخ حتى الآن وفق خطه محكمة !!

ابو مصعب السوري
الردود
نقاشات مشابهة
الكل: 18
1.
20:01:24 2013.06.05 [مكة]
اللهم ان كان في ذلك خير للاسلام والمسلمين فعجل به
2.
20:36:08 2013.06.05 [مكة]
القاعدة شعبة أسسها أعداءُ الأمة اليهود والنصارى والروافض تعمل وفق مخططاتهم لمحاربة عبادة الجهاد بأعمالهم في بلاد الحرمين ، أو بالدخول مع المجاهدين في الشام لتخذيلهم والتجسس عليهم فيظهرون عوراتهم وأسرارهم الميدانية مكشوفة أمام أسيادهم من الشيعة وغيرهم . نأمل أن يكون قادة الشام مستقبلا هم أهل نيّات سليمة الآن نوت بأن تسعى بعد التمكن لتحقيق هدفهم الأساسي وهو إقامة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحاربة الأضرحة وتوعية أهلها بخطر الشرك الجريمة الأولى على وجه الأرض . اتصل مجاهدٌ على الشيخ عبدالعزيز بن باز من افغانستان أيام الإحتلال السوفيتي فذكر له أنه الآن في قرية - أو مدينة - أفغانية يعكف أهلها على الأضرحة والسوفيت مقبلون عليها فهل أحمل السلاح للدفاع وهم على هذه الحال فأجاب الشيخ بأن الأمر واضح أنقذهم من الخطر ادعهم إلى عبادة الله وترك الشرك وطرقه فإن ماتوا ؛ ماتوا مسلمين ونجوا من العذاب . أو كما قال رحمه الله .
3.
عضو قديم رقم 250412
21:17:46 2013.06.05 [مكة]
المنافقــــون أنواع : منافــــقون ينكشفون لأول وهــــــلـــة , أو ما يسمى باللهجة الدارجة " منافق على غفلة " منافقـــــــون يعرفــون في لحــــــن القول كالرافضة والجــــــــــــامية والعلمانيين والليبراليين . منافقون محترفون مردوا على النفاق , وهم أخطر الأنواع , وأشدها ضرراً على الإسلام , وفتكاً بالمسلمين , ولا يفضحون إلا عند ذكر المجاهدين . لا سيما مجـــــــاهدي القاعدة , فتكفهر وجوههم , وتدور أعينهم كالذي يغشى عليه من الموت . إن الحديث عن مجـــاهـــــدي القاعدة يخرج أضغــــــــــــان المنافقين , وهذا أروع ما في الموضوع , وأيم الله لو لم يكن للمجــــاهدين إلا هذا الإنجــــاز لكفى , والأمة مدينة لهم . شاء المنافقون أم أبوا , فجزاهم الله عنا وعن المسلمين خير الجــــــزاء ... محبكم القديم
4.
عضو قديم رقم 258273
21:28:20 2013.06.05 [مكة]
ء اللهم عجل بقيام دولة الاسلام وأهلك المنافقين واعداء المله والدين. ء
5.
22:06:09 2013.06.05 [مكة]
القاعدة اجهضت ثورة الافغان وقدمت افغانستان لأمريكا على طبق من ذهب وكانت ثورة العراقيين في اوجها قبل ان تقحم القاعدة نفسها وتكون المعين للقضاء على تلك المقاومة الباسلة التي اوشكت على هدم كل ما خططت له امريكا واعوانها في العراق وها هي في سوريا تدخل باسم الجهاد وتكون السبب في تراجع المجاهدين بطعنهم في الظهر وتمكن أخيراً حزب اللات من الظهور في القصير وما كانو ليفعلوا لولا ذلك لازال بعض عمي البصائر - لا الابصار - يدافعون عن هذه المنظمة الموغلة في العمالة فقط لان زعماءها والمتحدثون باسمها يتصايحون بالعداء لامريكا واسرائيل ولم يعلموا ان هذه كليشة لا بد منها لأي عميل لاخفاء عمالته فالاستعمار يتعامل مع عملائه بموجب قاعدته المشهورة ( قل ما تريد وافعل ما نريد ) وكانت بعض المنظمات الفلسطينية العميلة ولا داعي للتسمية اعلى الاصوات في العداء ( للعدو الصهيوني ) الى ان كشفت الايام انهم عملاء دورهم تصفية المقاومين الحقيقيين والوشاية بهم وكانت اولى كلمات الخميني بعد وصوله طهران ان هدفه وغايته الحرب على امريكا وتحرير فلسطين وكان كل ما فعله بعد ذلك يخدم مخططات امريكا واليهود وان غاب كل ذلك فلن يغيب جعير رئيس حزب اللات الذي صم آذاننا بان هدفه المقاومة والمانعة ضد امريكا واسرائيل وها هي وقائع ثورة سوريا تثبت أنه وحزبه اكبر عملاء لهم نحن امة ساذجة تؤثر فينا الشعارات والاعداء يعلمون ذلك لذا كانت دائماً شعارات عملائهم هي العداء لهم والحرب عليهم وهي كافية عند الكثيرين منا لتزكية الجهة والشخص - مع بعض الاكسسوارات التي استلزمتها المرحلة كاللحية الطويلة والعمامة وحبذا لوكان الزي الافغاني فهو سمة لا تكذب على صدق الجهاد والنية - نقولها من اعماقنا: العزة والنصر والكرامة للجهاد الحقيقي والمجاهدين الصادقين وسحقاً لمن خدع المسلمين ليخدم اعداءهم وبعداً لمن اصر على ان يرفع هؤلاء -عن جهل او علم - إلى منزلة هي اشرف منهم وابعد ما تكون عنهم
6.
00:51:38 2013.06.06 [مكة]
صدق يا أخ فرات
7.
عضو قديم رقم 1107
16:20:48 2013.06.06 [مكة]
الله يرفع قدرك يا فرات صح لسانك
8.
17:31:52 2013.06.06 [مكة]
أنا بالنسبة لي أفرق بين فكر القاعدة وقياداتهم الذين هم ليسو بعلماء وغير مؤهلين للفتوى وغير مؤهلين لقيادة هذه الأمة وبين كثير من رجال هذه الأمة الذين يذهبون للجهاد بنية طيبة سليمة لكن للأسف لايجدون أحد ينضمون للقتال تحت رايته ألا قيادات القاعدة الذين يطلبون الولاء لهم وهم متخفون عن الأنظار حتى من أقرب المقربين أليهم وهذا الأمر لم يحدث أبدا في تاريخ الأسلام والمسلمين أن يقود الجهاد او يقود الأمة رجل مختفي عن الأنظار ولايعلم أين هو حتى تتمكن الناس من الألتفاف حوله ونصرته فالرسول صلى الله عليه وسلم لم يخشى المشركين أن تغتاله وكان يتقدم صفوف المجاهدين بالرغم من تقدم سنه والصحابة الكرام وعلى رأسهم الخليفة الرا شد أبو بكر الصديق كان يقود حروب المرتدين بنفسه وفعل نفس الشيء عثمان وعمر وعلي رضي الله عنهم أجمعين ومن بعدهم فعل كل القادة العظام كعمر بن العاص و صلاح الدين الايوبي وقطز و السلطان العثماني محمد الفاتح وحتى عمر المختار شهيد المقاومة في ليبيا بدأ قتال الدولة العظمى أيطاليا في ذلك الوقت وهو في ال 53 من العمر وتجاوز السبعين قبل أن يقع في أيديهم ويعدم فحتى بالرغم من تقدم عمره لم يخفي نفسه بل كان يقود الجيو ش والحرب بنفسه لا أن يخرج بتسجيل صوتي كل كم شهر ... طبعن الكثيرين سيقولون لي لو ظهر أمريكا ستقتله .. أمريكا ستقتله سواء ظهر أم لم يظهر لكن الموت في ساحة قتال ليس كالموت داخل أحد البيوت طالما أنه يطلب الشهادة ... وانظرو الى المجاهد خطاب الشيشاني كيف قتل في ساحات القتال فحتى روسيا عدوته أنحنت له أجلالا وكلنا أحترمنا وأكبرنا هذا الرجل ... لذلك فأن من يريد ان يقود الأمة يجب عليه أن يكون بينها وفي مقدمة صفوفها كما فعل عظماء هذه الأمة من قبل لا أن يتسردب في أماكن غير معلومة بحجة خوفه من ان يتم قتله من قبل الأمريكان او عملائهم وهو أصلا خرج طالبا للشهادة كما يصرح في تسجيلاته ..
9.
20:13:13 2013.06.06 [مكة]
8. بقلم: bashar079 لكن كفار قريش كانوا يستحوا ان يستعينوا بالروم او الفرس لحرب المسلمين تتوقع لو ان ابي جهل طلب تدخل الروم للقضاء علي دولة الاسلام في المدينة المنوره هل كان كفار العرب سيسمحوا بذلك وهل فكر ابي جهل اصلا ان يعملها قارن حال وولاة امر المسلمين اليوم وولاة امر الكفار في ذاك الزمان وخليك من السباحه في الخيال الرومنسي
10.
عضو قديم رقم 329363
20:56:38 2013.06.06 [مكة]
ياخوان اتهموا عقولكم عليكم بعلماء الامه وكونوا يدا واحده ولا يلعب بكم الاعلام الماسوني ويقدم لكم شعارات براقه الحريه والديمقراطيه وغرها مها كان اسم مايجري او لونه فانه لايخدم الدول العربيه المسلمه السنيه ابدا بل يزيد من تفتتها ومشاكلها وضعفها والله لو اخدنا واحده فقط من مساوي ما يجري بين اهل البلد الواحد متل البغضاء والكراهيه ليكفي بين الناس نتيجة الحروب والانتقام والتارات ليكفي قكيف فادا كانت مساوي هده الاحداث من القتل وانتهاك الاعراض وهلاك الاموال وتفتيت البلاد وانتشار الطوائف والمليشيات المسلحه وتباغض الناس ووو نسئل ان يفرج علي المسلمين مصائبهم ويحفظ ما بقي منهم من الفتن وان يرد كيد كل منافق ورافضي وخارجي وعلماني وعدو للسنه واهلها اميييييييييييين
11.
18:59:19 2013.06.07 [مكة]
9. بقلم: الدكتور2012 كفار قريش جمعو غالبية القبائل لحرب المسلمين وجمعو اليهود في حلفهم فهم لم يوفرو أحد لحرب المسلمين وحاولو مع ملك الحبشة النجاشي لكنه رفض والسبب أن الروم والفرس لم يتدخلو لأنهم كانو يخوضون حرب طاحنة فيما بينهم وتزامنت حربهم الطاحنة مع نزول الرسالة على محمد صلى الله عليه وسلم وهذا الأمر بحد ذاته معجزة من الخالق بان جعل القوى العظمى في ذلك الوقت تحارب بعضها البعض حتى تصبح دولة المسلمين أكثر بأسا وقوى وأكثر أستعدادا وأنت تعلم أن هناك سورة في القرءان أسمها سورة الروم فقد هزمت الروم في بداية هذه الحرب وقال حينها كفار قريش للرسول الكريم بأنك تدعي بأن الله ينصر أهل الكتاب ( اهل الحق ) وهاهم المجوس أنتصرو على أهل الكتاب فنزلت هذه السورة وعادت الروم في النهاية وانتصرو على الفرس المجوس بعد هزيمتهم .
12.
20:34:33 2013.06.08 [مكة]
11. بقلم: bashar079 بارك الله فيك هذا ما اردت ان تصل اليه في اجابتك لتعرف الفرق!!
13.
20:48:03 2013.06.08 [مكة]
هل سمعت عن ابي رغال ؟ ولماذا اصبح مسبة علي مر التاريخ ! ابي رغال انسان عادي لم يكن حاكم ولا شيخ قبيله ولكن ذنبه ان دل جيش ابرهه علي مكان الكعبه فاصبحت العرب تلعنه واصبح مضرب للمثل في الخيانه والعار بسبب بسيط هواصلا لو لم يدل ابرهه علي مكان الكعبه كان ابرهه يمكن يصل اليها ولكن انه رضي لنفسه ان يكون دليل لجيش ابرهه فالعار والشنار عليه من عرب الجاهليه الي يومنا هذا وهؤلاء هم احفاد ابي رغال
14.
عضو قديم رقم 258273
07:59:44 2013.06.09 [مكة]
^ تذكرت بكلامك هذا ماتردده قنوات النظام الفاشي بسوريا التي تمتهن الكذب والدجل في برامجها واخبارهاا ولا اعلم هل لك ميول او صله ؟ ولكن هل سمعت عن ( ابي جام) الذي يعبد الحكام ولو طال الزمان تسيره الاموال والهبات لا رأي له ولا سلطان لا فرق بينه وبين ... هم والمجوس والنصيريه احباب لا يهمهم سب الرسول او الصحابه في مقدمة الولوياتهم رضا الحاكم حتى لو كان ظالم ويسرق مالك ويجلد ظهرك شي عادي أهم شي يكون عبداً له ويرمي لك الفتات مثله مثل الذي يرمى له العظم ويسكت . ء
15.
02:57:12 2013.06.23 [مكة]
(( مخطط القاعدة الإستراتيجي لإقامة دولة الخلافة )) والله اذا هذا مو ضوعك فنتمنى ذلك فهم اولى من غيرهم . لانه اكيد فيه خير للاسلام والمسلمين
16.
عضو قديم رقم 39797
03:46:54 2013.06.23 [مكة]
سبحـــــــــــــان الله ... تمــــــــايزت الصفـــوف , فتمــــــايزت الـــــــــــردود ! قال تعالى : ( ما كان الله ليذر المؤمنين على ما أنتم عليه حتى يميز الخبيث من الطيب )
17.
عضو قديم رقم 227898
13:50:29 2013.06.23 [مكة]
الله ينصرهم على القوم الكافرين وأذنابهم
18.
عضو قديم رقم 266754
05:29:25 2013.12.30 [مكة]
صدقت يا أخ (فرات).. فقد أوجزت .. وأحرجت المنافقين في صياغة ردودهم