تويوتا راف 4 2021 مواصفات - اسعار - صور

قبل سنتين

حياكم الله في موضوع جديد على موقع مستعمل وموضوع اليوم بيكون عن تويوتا راف 4 2021 وبتكلم عن التصميم الخارجي، التصميم الداخلي، الأداء، الأمان والراحة.

تويوتا راف 4 هي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات من الحجم الصغير، وإن كانت تتميز بمساحة داخلية رحبة بالنسبة لهذه الفئة، ما يجعلها أفضل السيارات العائلية الصغيرة في السوق، ويتواجد أكبر مصنع لإنتاج السيارة في كندا، ما يجعل إنتاجها كنديا بامتياز من تيوتا اليابانية.

تصميم تويوتا راف فور

من الناحية الخارجية، تتميز سيارة راف 4 بمظهر خارجي عصري حيث غطاء المحرك تعتليه خطوط تصميم بارزة والمصابيح الأمامية تتأثر بالملامح الغاضبة وأقواس العجلات منتفخة، وتجد التصميم من الجانب ناعم، ومن الخلف، تجد جناح سقف ممتد، والمصابيح الخلفية بارزة متصلة بشريط من الكروم، ونظام العادم ثنائي الفتحة.

وتأتي سيارة تويوتا راف 4 بمصابيح رئيسية من نوع ليد مع إضاءة نهارية، كشافات ضبابية، وجنوط عجلات بمقاسات حتى 18 إنش، فتحة سقف بانورامية، ونظام دخول بدون مفتاح، ومرايا جانبية بإشارات انعطاف وبتحكم كهربائي.

داخلية تويوتا راف فور

بالدخول إلى مقصورة راف فور تجد مقاعد من القماش أو الجلد حسب الفئة، ومقعد السائق يدعم التعديل الكهربائي مع نظام ذاكرة لحفظ الوضعية ، ويوجد زر لتشغيل المحرك، عجلة قيادة بكسوة من الجلد، ومقود بكسوة من الجلد، ويمكن التحكم في جميع النوافذ بلمسة واحدة، على أن تسع المقصورة 5 ركاب، وتتميز المقاعد الخلفية بقابلية الطي لزيادة سعة تخزين الأمتعة.

تكنولوجيا الترفيه في تويوتا راف فور

تأتي سيارة تويوتا راف فور بنظام معلومات وترفيه بشاشة 7 إنش متوافق مع أبل كاربلاي، ونظام صوت مكون من 6 مكبرات صوت، وشاشة معلومات متعددة 7 بوصة، وعجلة قيادة مزودة بأزرار التحكم في المقود، ونظام تكييف هواء أوتوماتيكي منفصل للسائق والراكب الأمامي، والمقاعد الأمامية تدعم التهوية، والمكيف بنظام أوتوماتيكي منفصل للسائق والراكب مع وجود فتحات خلفية، ويوجد شاحن لاسلكي للجوال.

محرك سيارة تويوتا راف فور

تتوفر سيارة تويوتا راف فور بخيارات المحركات التالية:

محرك قياسي بسعة 2.0 لتر 4 سلندر متصل بناقل حركة تتابعي متغير CVT موجه إلى نظام دفع رباعي مستمر لتوليد قوة 170 حصان وعزم دوران 203 نيوتن متر، وتبلغ سعة خزان الوقود 55 لتر ومعدل استهلاك الوقود 16.3 كم/لتر.

محرك الفئات الهجينة بسعة 2.5 لتر 4 سلندر متصل بناقل حركة تتابعي متغير CVT موجه إلى نظام دفع كلي للعجلات مع وضع الطرق غير الممهدة لتوليد قوة 219 حصان وعزم دوران 342 نيوتن متر، وتبلغ سعة خزان الوقود 55 لتر ومعدل استهلاك الوقود 22.2 كم/لتر.

تقنيات السائق وتكنولوجيا السلامة في تويوتا راف فور

تأتي تويوتا راف فور بنظام تويوتا للأمان ونظام حماية ما قبل التصادم ونظام تثبيت السرعة الراداري ومساعد تتبع المسار ونظام تنبيه مغادرة المسار وإضاءة أمامية متكيفة وكاميرا خلفية وحساسات ركن أمامي وخلفي لمساعدة الاصطفاف وتنبيه حركة المرور الخلفية والوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامى وللركبة والوسائد الجانبية والستائر الهوائية، والفرامل المانعة للانغلاق، ونظام التحكم في التوازن، ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات.

اسعار سيارة تويوتا راف فور 2021

سعر تويوتا راف فور LE في السعودية يبدأ من 102,925 ريال سعودي.
سعر تويوتا راف فور LE2 HEV في السعودية يبدأ من 121,440 ريال سعودي.
سعر تويوتا راف فور XLE2 في السعودية يبدأ من 119,025 ريال سعودي.
سعر تويوتا راف فور LTD HEV في السعودية يبدأ من 145,935 ريال سعودي.

تويوتا راف 4 2021 مواصفات - اسعار - صور راف 4 من الخلف
راف 4 من الخلف
راف 4 من الأمام
مصابيح راف 4
جنوط راف 4
راف 4 فتحة السقف
مقاعد راف 4
صندوق راف 4
تكنولوجيا وترفيه راف 4

إعلانات ذات صلة

عندك سيارة تويوتا للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..