تويوتا بريوس 2023 الجديدة بالكامل صور ومواصفات

حياكم الله في موقع مستعمل

قبل ساعات قليلة من الإعلان عنها بشكل رسمي مساء اليوم ضمن فعاليات معرض لوس آنجلوس للسيارات 2022، نُشرت صور تويوتا بريوس 2023 الجديدة بالكامل، الجيل الخامس من سيارات بريوس التي من المتوقع أن تُباع في السوق الأوربي.

 

مواصفات تويوتا بريوس 2023

تويوتا بريوس 2023 الجديدة بالكامل صور ومواصفات

دشنت تويوتا الجيل الخامس من طراز بريوس قبل ساعات قليلة من الإعلان الرسمي، حيث ستتوفر السيارة في الدور الأوروبية بمحرك هايبرد بالقابس فقط، وهذا يعني أنها سيارة PHEV تجمع بين محرك 2.0 لتر 4 سلندر، بالإضافة إلى وحدة توليد طاقة كهربائية تبلغ قوتها الإجمالية 220 حصان.

كما تأتي سيارة تويوتا بريوس موديل 2023 الجديدة مع بطارية 13.6 كيلو واط/ س، وبالتالي تكون أقوى من سعة البطارية السابقة التي كانت تأتي بـ 8.8 كيلو واط/ س، وتم وضع البطارية في أسفل المقاعد الخلفية.

كما أوضحت تويوتا بأن المدى الكهربائي الخاص بالسيارة تحسّن بنسبة 50% مقارنةً بالجيل السابق، وهذا يعني وصوله إلى 94 كيلو متر تقريباً في الجيل الخامس (الجديد)، حيث كان يولد في الجيل السابق حوالى 63 كيلومتر فقط.

كما تأتي تويوتا بريوس 2023 بلوح شمسي اختياري على سقف السيارة الأمر الذي يعزز مدى السيارة عبر الطاقة الشمسية.

وبالنظر إلى التصميم الخارجي لـ بريوس 2023، نجد أنّ السيارة تبدو مألوفة نوعاً ما ولكن مع تحديثات جذابة، أبرزها اللمسات الرياضية التي تُشبه الكوبية، بجانب خفض ارتفاع السيارة بمقدار 50 مليمتر، وإطالة قاعدة العجلات بمقدار 50 مليمتر أيضاً، وزيادة عرض السيارة بمقدار 22 مليمتر.

كما تتميز مقصورة بريوس 2023 بلغة تصميم "الجزيرة المعمارية"، إذ أنها مستوحاة من سيارة bz4x كروس أوفر الكهربائية، لا سيّما في تصميم لوحة العدادات.

أمّا شاشة عرض المعلومات والترفيه فتأتي في المنتصف، والتي تتحكم في جميع وظائف السيارة مع عدد الأزرار للتحكم في درجة حرارة المقاعد والمقصورة بشكل عام.

ملحوظة: جميع المعلومات السابقة تخص مواصفات تويوتا بريوس 2023 الجديدة التي تباع في السوق الأوربي.

صور تويوتا بريوس 2023

 

إعلانات ذات صلة

عندك سيارة تويوتا للبيع؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..