تقارير: السعودية وقطر تعتزمان شراء دبابات "ليوبارد" ألمانية

قبل 11 سنة

ذكرت صحيفة "بيلد آم زونتاج" الألمانية أن السعودية وقطر تعتزمان تقديم طلبيات جديدة، تبلغ قيمتها مليارات اليورو، للحصول على أسلحة ألمانية.

وقالت الصحيفة، الأحد: إن سعي السعودية للحصول على 800 دبابة ألمانية الصنع طراز "ليوبارد" مدرج على قائمة مشاريع الدفاع الوطني.

في المقابل، أشارت صحيفة "هاندلسبلات" الألمانية الجمعة إلى فشل صفقة كانت ترمي إلى توريد ما يصل إلى 270 دبابة طراز "ليوبارد" إلى السعودية، وأضافت أن السعودية تقترب من الاتفاق مع شركة "جنرال ديناميكس" الأمريكية لتوريد دبابات طراز "إم1"، وتحتاج هذه الصفقات إلى موافقة مجلس الأمن الاتحادي (القومي) الذي يعقد جلساته بشكل سري.

واستناداً إلى دوائر حكومية قطرية، أوضحت الصحيفة أن الدوحة تسعى للحصول خلال السنوات السبع المقبلة على 118 دبابة أخرى طراز "ليوبارد"، بالإضافة إلى 16 من مدافع "الهاوتزر".

وهذا النوع من الدبابات والمدافع يتم إنتاجهما عن طريق شركتي "كراوس مافاي فيجمان" و"راينميتال" الألمانيتين.

وكان تقرير الحكومة الألمانية الخاص بالصادرات الصادر في نوفمبر الماضي تحدث عن الموافقة على تصدير أسلحة ألمانية في عام 2011 بقيمة 5.4 مليار يورو، فيما يعد من أهم الدول المستوردة لهذه الأسلحة، وفقاً لترتيب تنازلي هولندا والولايات المتحدة والإمارات وسنغافورة.

تقارير: السعودية وقطر تعتزمان شراء دبابات "ليوبارد" ألمانية
عندك أي منتج؟
الكل: 4
عضو قديم رقم 258299
قبل 10 سنوات و10 أشهر
1

وش له من لازم السلاح
الواحد مما يشوف

يخاف هالسلاح يعود في صدره

عضو قديم رقم 250387
قبل 10 سنوات و9 أشهر
3

سبحان الله
العالم الان تحول للحرب بالصواريخ وسباق بهذا الخصوص وحنا نشتري دبابات
ليه ما نحط هالمليار في شراء الف صاروخ باليستي ارض ارض من كوريا والا الصين وزرع القواعد في جميع انحاء المملكه لتطال جميع الدول العدوه

الف صاروخ يبيلها 900 مليار واكثر يعني مزانيه الدوله كامله
لا تحسب سعر الصوريخ 2 بسعر واحد

أضف رداً جديداً..