تعرَّف على أسماء ملاعب قطر كاس العالم 2022 بالصور

حياكم الله في موقع مستعمل

يهتم عدد كبير من جماهير كرة القدم العالمية بمعرفة ملاعب قطر كاس العالم 2022، إذ من المقرر أن تستضيف دولة قطر لأول مرة في تاريخ البلدان العربية بطولة كأس العالم لكرة القدم، مونديال 2022، وذلك في الفترة بين 20 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبلين.

ومن جانبها أنهت قطر كافة الاستعدادات لاستضافة البطولة العالمية، من خلال تجهيز ملاعب على أعلى مستوى من التميز والفخامة، وفي هذا التقرير نستعرض لكم أسماء ملاعب قطر كاس العالم 2022 بالصور.

 

ملاعب قطر كاس العالم 2022

تعرَّف على أسماء ملاعب قطر كاس العالم 2022 بالصور ملاعب قطر كاس العالم 2022
ملاعب قطر كاس العالم 2022

نعرض من خلال ما يلي أسماء الملاعب التي تستضيف مونديال قطر 2022:

ملعب خليفة الدولي

ملعب خليفة الدولي

ملعب خليفة الدولي هو أول الملاعب التي أعلنت قطر عن جهازيته، وهو يتسع لـ 40 ألف مشجع، وحصل هذا الملعب منذ افتتاحه عام 1976 على تاريخ حافل من الأحداث والمحافل الرياضية الكبيرة.

ويستضيف هذا الملعب ثمان مباريات في دور المجموعات، ودور الـ 16، بالإضافة إلى مبارة تحديد المركز الثالث والرابع.

 

ملعب الجنوب

ملعب الجنوب

يُعتبر ملعب الجنوب هو ثاني ملاعب قطر كاس العالم 2022 بعد ملعب خليفة الدولي، والذي يتميز بواجهته الخارجية المستوحاة من تموجات أشرعة المراكب التقليدية التي كانت تحميل الصيادين والغواصين قديماً إلى عرض البحر.

كما يتميز هذا الملعب بتوفير فيه تقنية التبريد وخاصية السقف القابل للطي، وبالتالي تخفيف حدة أشعة الشمس وتظليل الملاعب تماماً.

تبلغ الطاقة الاستيعابية لملعب الجنوب 40 ألف مقعد، ويستضيف مباريات دور المجموعات ودور الـ 16 بعدد 6 مباريات.

 

ملعب المدينة التعليمية

ملعب المدينة التعليمية

تبلغ الطاقة الاستيعابية لملعب المدينة التعليمية 40 ألف مقعد، ويتميز هذا الملعب بسهولة الانتقال إليه مباشرةً من خلال وسائل النقل العامة، بجانب استخدام وسائل عدد من المواد الداخلية التي تراعي صحة الأفراد وتحافظ على البيئة، فضلاً عن الاستعانة بالإضاءة الموفرة للطاقة.

يستضيف ملعب المدينة التعليمية ثمان مباريات في دور المجموعات ودور الـ 16 ومباراة واحدة في دور ربع النهائي.

 

ملعب أحمد بن علي

ملعب أحمد بن علي

تم إعادة تشييد ملعب أحمد بن علي في موقع ملعب قديم كان يحمل الاسم نفسه، ويتميز بواجهته الخارجية الجذابة برموز تُشير إلى الترابط الأسري في المجتمع القطري، كما تعكس المرافق المحيطة به طبيعة الدولة والطابع الصحراوي الذي يغطي غربي البلاد.

يستضيف ملعب أحمد بن علي 7 مباريات في دور المجموعات ودور الـ 16 مونديال قطر 2022.

الجدير بالذكر أنه عقب انتهاء كأس العالم سيصبح هذا الملعب المقر الرئيسي لنادي الريان القطري.

 

ملعب الثمامة

ملعب الثمامة

تم إعلان جاهزية ملعب الثمامة الذي يتسع لـ 40 ألف مقعد في 22 أكتوبر 2021، والذي قام بالإشراف على بنائه المهندس القطري المعروف إبراهيم الجيدة، حيث جاء تصميمه مستوحى من "القحفية" أو ما يُطلق عليها القبعة التقليدية التي يعتمرها أغلب الرجال في الوطن العربي.

ويستضيف ملعب الثمامة ثمان مباريات في دور المجموعات ودور الـ 16 ومباراة وحيدة في دور ربع النهائي.

 

ملعب البيت

ملعب البيت

يأتي ملعب البيت بتصميم فريد من نوعه، حيث يُجسد فيه الثقافة العربية والتقاليد الأصيلة في أبهى صورها، حيث يُشبه هيئة الملعب بيت الشعر (الخيمة) التي كان يُسكنه الهرب ومعظم سكان منطقة الخليج العربي على مرّ الأزمنة والعصور.

ويتسع ملعب البيت لـ 60 ألف مقعد، ويشهد المباراة الافتتاحية، وكذلك مباريات البطولة من دور الـ 16 حتى نصف النهائي، إذ تُقام فيه 9 مباريات.

 

ملعب 974

ملعب 974

يرجع السبب في تسمية ملعب 974 بهذا الاسم إلى عدد حاويات الشحن البحري التي استخدمت في بنائه، كما يُشير أيضاً إلى رمز الاتصال الدولي الخاص بدولة قطر.

ويتسع هذا الملعب لـ 40 ألف مقعد، وهو أول ملعب قابل للتفكيك الكامل في تاريخ المونديال الكروي، ويستضيف 7 مباريات منها في دور المجموعات، ومباراة واحدة في ثمن النهائي.

 

ملعب لوسيل

ملعب لوسيل

يُعتبر ملعب لوسيل هو أكبر ملاعب قطر كاس العالم 2022 من ناحية الطاقة الاستيعابية، بـ 80 ألف مقعد، وجاء تصميمه مستوحى من تداخل الضوء والظل الذي يتصف به الفنار العربي التقليدي أو الفانوس.

هذا ومن المقرر أن يستضيف ملعب لوسيل المباراة النهائية لمونديال قطر 2022، بالإضافة إلى 9 مباريات منها في دور المجموعات ومباراة في دور الـ 16 وأخرى في دور ربع النهائي ونصف النهائي.

إعلانات ذات صلة

عندك كماليات ومنوعات؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..