تعرف على موعد زيادة رواتب الموظفين والعسكرية

حياكم الله في موقع مستعمل

يهتم عدد كبير من المواطنين والمواطنات في المملكة العربية السعودية بمعرفة موعد زيادة رواتب الموظفين والعسكرية، حيث ينتظر الكثير منهم إعلان التاريخ الذي سيتم فيه دفع فروقات الرواتب عقب التغيير من التقويم الهجري إلى التقويم الميلادي، كما تم تغيير تواريخ الصرف الرسمية في المملكة والذي كان في أول يوم من الشهر الهجري، إلا أنّ وزارة المالية قامت بتغييره إلى التقويم الميلادي ليكون يوم 27 بنهاية كل شهر.

 

ولذلك يتساءل الموظفون في القطاع الخاص وكذلك القطاع العسكري في الآونة الأخيرة عن موعد صرف فروقات الرواتب.

فروقات الرواتب 1444

تعرف على موعد زيادة رواتب الموظفين والعسكرية فروقات الرواتب
فروقات الرواتب

كشفت وزارة المالية السعودية مؤخراً عن التحول من التقويم الهجري إلى التقويم الميلادي، الأمر الذي جعل الموظفين العاملين في القطاع الخاص والعسكريين يرغبون في معرفة الفرق في الرواتب، إذ من المعروف أنّ السنة الميلادية تزيد بنحو خمسة عشر يوماً عن التقويم الهجري.

موعد زيادة رواتب الموظفين والعسكرية في السعودية

موعد زيادة رواتب الموظفين والعسكرية

عقب أن تعرفنا على فروقات الرواتب يتضح لنا أنّ العاملين في المملكة يستحقون أجر نصف شهر، ولكن أوضحت وزارة المالية في وقت سابق أنه لن يكون هناك زيادة في الرواتب في الوقت الحالي.

كما حددت الوزارة موعد صرف الرواتب الخاصة بالعمال في المملكة بتاريخ ثابت وهو السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، وفي حالة مصادفة هذا اليوم بعطلة نهاية رسمية مثل عطلة نهاية الأسبوع فإنه سيتم تأخير أو تقديم يوم الصرف ويظل التاريخ ثابت.

من خلال ما سبق سيكون موعد الصرف هو الأحد 3 جمادي الأولي 1444 هـ، الموافق 27 نوفمبر 2022 م.

أمّا بالنسبة لموعد صرف فروق الرواتب الخاص بالعسكريين فلم يصدر حتى الآن أي بيان رسمي بخصوص موعد الصرف لدفع فرق الأجور، ولم يصدر أمر ملكي بدفع الفرق لشهر نوفمبر الشهر التالي.

تجدر الإشارة إلى أنّ هناك مجموعة من الخطوات التي لا بد من القيام بها قبل اتخاذ هذا القرار، حيث أنه إذا حدث ذلك فلن يتم تغييره أو تحريره وإنما سيتم الإعلان عن أي قرار تتخذه وزارة المالية بشأن موعد صرف فروق رواتب الموظفين أو العسكريين، كما سيتم الإعلان عنه بأثر رجعي إلى الراتب الأساسي.

اقرأ أيضاً.. تعرف على أسباب نقص راتب الضمان الاجتماعي وقيمة الزيادة للعائل والتابع في السعودية.

إعلانات ذات صلة

عندك تعقيب وخدمات عامة؟
عفواً.. لايوجد ردود.
أضف رداً جديداً..