تعرف على قائمة الشعوب الأكثر سعادة في العالم

قبل 11 سنة

تصدرت الدانمارك قائمة دول العالم الأكثر سعادة، بحسب المسح الثاني للأمم المتحدة لمؤشرات السعادة والرضا بين الشعوب. وللعام الثاني على التوالي ومنذ إطلاق أول مسح دولي شامل عن السعادة من قبل الأمم المتحدة في عام 2012، جاء شعب الإمارات في صدارة الشعوب العربية الأكثر سعادة، وال14 عالميا، متقدما 3 مراتب مقارنة بالعام الماضي.
فيما احتلت كل من عمان المرتبة 23 وتلتها قطر في المركز 27 فالكويت 32 ثم السعودية بالمركز 33 في قائمة الشعوب الأكثر سعادة في العالم. ويصدر التقرير عن معهد الأرض من جامعة كولومبيا في الولايات المتحدة، وغطى التقرير في نسخته الثانية 156 دولة.
ويوضح التقرير أنه يمكن قياس السعادة بمدى شعور الأفراد بالسعادة والرضا في حياتهم، والدول الأكثر سعادة غالباً ما تكون الدول الأكثر ثراء إلى مدى معين، إضافة إلى عوامل أخرى مساعدة مثل الدخل الإضافي والدعم الاجتماعي، وغياب الفساد ومستوى الحرية التي يتمتع بها الأفراد،

ويستند ترتيب الدول على مسح غالوب العالمي (Gallup World Poll) الذي يستطلع رأي الأفراد في تقييمه لمستوى المعيشة والرضا عن الحياة من درجة صفر (الأقل سعادة) إلى 10 (في غاية السعادة).

تعرف على قائمة الشعوب الأكثر سعادة في العالم
عندك أي منتج؟
الكل: 5

اذا تكلمنا عن السعاده فما هي المقاييس لذلك وهنا نسأل ماهي السعاده الحقيقيه وهل ممكن ان تكون داخل النفس مع الفقر او المرض او غيره وهل ممكن ان نصنعها لانفسنا بمشيئه الله .
قال صلى الله عليه وسلم:((من بات آمنا في سربه معافى في بدنه عنده قوت يومه فكأنما حيزت له الدنيا بحذافيرها))

فهل هذه هي السعاده .

وما هي معايير السعادة عندهم

الدول الاسكندنافية ( والدانمارك والنرويج والسويد الاولى والثانية والسادسة في التقييم ) من اكثر دول العالم في نسبة الانتحار

اهلا

2. بقلم: shddad

طبعا اولا ارحب باستاذي ( حجر عثره )

ما حبيت ان افوت التعليق على التصريفه ( اعلى نسبة انتحار ) !

الي ما يطول العنب ... ايش يقول ؟

قال الله خالق البشر : - { وأمّا الذين سُعِدوا ففي الجنةِ خالدين فيها } .

السعداء هم أهل الجنة ، والكافرُ ليس من أهلها .

أضف رداً جديداً..